بوابة الوفد:
2024-09-13@08:00:41 GMT

نائب وزير الخارجية الايطالي: أفريقيا قارة غنية

تاريخ النشر: 25th, August 2024 GMT

تحدث نائب وزير الخارجية الايطالي ادموند شيريلي، أمام ملتقى ريميني أمام ملتقى ريميني قائلا: "إن أفريقيا قارة غنية جدًا، فهي تمتلك 60 بالمائة من الأراضي الصالحة للزراعة والموارد التي يمكنها إطعام العالم كله. ومع ذلك، فإن الواقع الحالي يبين لنا أنها ليست كافية حتى للسكان الأفارقة وحدهم. ومن هذا المنظور، فإن خطة ماتي لأفريقيا لا تهدف في حد ذاتها إلى إبطاء الهجرة، بل على العكس من ذلك، تهدف إلى تشجيعها عندما تحدث بوعي، أي عندما يكون من يقررون الانتقال أشخاصًا مدربين، واثقين من قدرتهم على جلب المهاجرين.

دورهم وكفاءتهم في بلد آخر".

وركز شيريلي بكلماته، خلال جلسة "التدريب على العمل.. وسيلة للجمع بين الطلب والعرض على العمالة الأجنبية"، ضمن فعاليات اليوم الأخير لملتقى ريميني، على القيمة الاستراتيجية والإنسانية للشراكة بين إيطاليا وأفريقيا.

وتابع شيريلي:"إن العمل الذي تم إنجازه بالفعل بالتعاون مع الحكومات الأوروبية الأخرى كان أساسيًا: من الضروري أن يصبح واضحًا في أوروبا مدى أهمية وسط إفريقيا بالنسبة لفرصنا الاقتصادية، ولكنه يمثل أيضًا مخاطرة كبيرة".

تعمل منظمات غير حكومية مثل "أفيس" (شعوب من أجل التنمية)  في عالم التعاون منذ عدة سنوات، مع أكثر من 355 مشروعًا في 42 دولة، على حد تعبير جيامباولو سيلفستري، الأمين العام للمنظمة، الذي شهد على التزامهم النشط بـ "تعزيز التدريب المدني واللغوي والتقني للسكان المحليين في إطار المذكرة الأوسع نطاقا بين إيطاليا وتونس، الموقعة في عام 2023 للسماح لـ 12 ألف تونسي بدخول إيطاليا بشكل منتظم" .

وسلط ماسيمو دال تشيكو، رئيس أسافريكا ميديترانيو، سلط الضوء على "الفرصة الكبيرة للتكنولوجيا الرقمية للشركات العاملة في إفريقيا، مما يسمح بتفعيل دورات تدريبية في الموقع للعاملين، الذين يمكنهم بالتالي البقاء في وطنهم والتعرف على ثقافتنا".

ووفقا لدال تشيكو، فإن "خطة ماتي معترف بها دوليا باعتبارها خطة التنمية الوحيدة في أفريقيا التي يجري تنفيذها. هدفنا هو تشجيع نمو الشعب الأفريقي في إطار القيم الغربية التي تتعلق بكرامة وحقوق الناس".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نائب وزير الخارجية الايطالي افريقيا ملتقى ريميني الأراضي الصالحة للزراعة العمالة الأجنبية

إقرأ أيضاً:

سفير الإمارات يلتقي وزير الخارجية الكويتي ويستعرضان سبل تعزيز العلاقات

 

 

 

التقى سعادة مطر حامد النيادي سفير الدولة لدى دولة الكويت، معالي عبدالله اليحيا وزير خارجية دولة الكويت، وجرى خلال اللقاء، استعراض العلاقات القائمة بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيزها وتطويرها في شتى المجالات، وبحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

ونقل سعادته تحيات سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، إلى معالي عبدالله اليحيا، وتمنياته لبلاده وشعبه بالمزيد من التقدم والازدهار.

وأكد سعادته، خلال اللقاء، حرص دولة الإمارات على توطيد أواصر التعاون المشترك، وتعزيز العلاقات بما يحقق طموحات قيادتي وشعبي البلدين الشقيقين.

من جانبه، حمل معالي عبدالله اليحيا سعادته تحياته إلى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، وتمنياته لدولة الإمارات حكومة وشعبا بالمزيد من التطور والنماء.

وأشاد معاليه بالعلاقات الثنائية الوطيدة والمتجذرة، والتعاون البناء على الأصعدة والمجالات كافة. وام


مقالات مشابهة

  • سفير الإمارات يلتقي وزير الخارجية الكويتي ويستعرضان سبل تعزيز العلاقات
  • سفير الإمارات يلتقي وزير الخارجية الكويتي
  • نائب وزير الخارجية الروسي: التصريحات الأمريكية حول ATACMS جزء من الحرب النفسية
  • نائب وزير الخارجية يستقبل رئيس لجنة الاتحاد الإفريقي
  • نائب وزير الخارجية يستقبل السفير الفرنسي المعين لدى المملكة
  • توم بيرييلو: لقاء رائع في الرياض مع نائب وزير الخارجية السعودي الخريجي
  • وزير الخارجية: المنظمات التي تنأى بنفسها عن الأجندات السياسية تحظى بالاحترام
  • وزير الخارجية يبحث مع مديرة منظمة “ميرسي كور” المشاريع التي تنفذها في اليمن
  • وزير الدولة للشؤون الخارجية يستقبل سفير جمهورية إيطاليا المعين لدى المملكة
  • وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية تركيا