أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أن الوضع الإقليمي الراهن يتطلب وقفة حاسمة من المجتمع الدولي وجميع الأطراف الفاعلة، لوقف حالة التصعيد التي تهدد أمن واستقرار المنطقة بالكامل، محذراً في هذا الصدد من مخاطر فتح جبهة جديدة في لبنان.

جاء ذلك خلال استقبال السيسي لرئيس هيئة الأركان المشتركة الأميركية تشارلز براون والوفد المرافق له.

وأشار المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية إلى أن اللقاء ركز على التطورات الجارية في الشرق الأوسط.

وشدد الرئيس المصري على ضرورة التجاوب مع الجهود المشتركة، المصرية الأميركية القطرية، الرامية للتوصل لاتفاق لوقف الحرب بقطاع غزة بشكل فوري، وتبادل الأسرى والمحتجزين، بما يسمح بتعزيز مسار التهدئة والاستقرار بالمنطقة.

ونوه السسيي في هذا السياق إلى صعوبة الأوضاع الإنسانية المأساوية التي يعاني منها أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق بالقطاع، وما تفرضه من ضرورة وقف الحرب فوراً، لإيصال ما تحتاجه غزة من كميات هائلة من المساعدات الإغاثية والصحية.

كما أكد ضرورة تضافر الجهود الدولية نحو إطلاق مسار سياسي شامل، يفضي لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة في إطار حل الدولتين، كأساس للاستقرار الإقليمي المستدام.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات السيسي تشارلز براون الشرق الأوسط غزة الشعب الفلسطيني مصر لبنان إسرائيل السيسي تشارلز براون الشرق الأوسط غزة الشعب الفلسطيني شرق أوسط

إقرأ أيضاً:

حاملة الطائرات "روزفلت" تغادر الشرق الأوسط

أنهت وزارة الدفاع الأمريكية مهمة حاملة الطائرات "يو إس إس ثيودور روزفلت" في الشرق الأوسط، وقررت إعادتها إلى قاعدتها، وفقاً لما نقلته صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" عن مسؤولين أمريكيين.

وكان وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، قد أمر حاملة الطائرات روزفلت بتمديد انتشارها لفترة قصيرة، والبقاء في المنطقة، بينما تم دفع حاملة الطائرات "يو إس إس أبراهام لينكولن" للوصول إلى المنطقة بشكل أسرع.

وعززت إدارة بايدن الوجود العسكري الأمريكي في المنطقة للمساعدة في الدفاع عن إسرائيل من الهجمات المحتملة من قبل إيران ووكلائها وحماية القوات الأمريكية.

Live update: US aircraft carrier heads home from Mideast after extended deployment https://t.co/LFz4niqp8w

— ToI ALERTS (@TOIAlerts) September 12, 2024

ومنذ فترة طويلة، يزعم القادة الأمريكيون في الشرق الأوسط،  أن وجود حاملة طائرات أمريكية والسفن الحربية المرافقة لها كان بمثابة رادع فعال في المنطقة، وخاصة بالنسبة لإيران.

ومنذ بدأت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في أكتوبر(تشرين الأول) الماضي، كان هناك وجود مستمر لحاملة طائرات في المنطقة وحولها، كما عززت واشنطن  هذا الوجود بحاملة إضافية في نفس الوقت.

 

مقالات مشابهة

  • البنتاجون: حاملة الطائرات «روزفلت» غادرت الشرق الأوسط
  • التصريحات لا تنهى حربًا
  • “المنفي” يبحث مع أعضاء من مجلس الدولة توحيد الجهود لحل الأزمة الاقتصادية
  • الرئيس السيسي: قمة المستقبل تنعقد عليها الآمال من أجل التوصل إلى توافق دولي
  • البنتاغون يعيد حاملتي طائرات من الشرق الأوسط إلى المحيطين الهندي والهادي
  • بيان لطيران الشرق الأوسط يتعلّق بالرحلات... ماذا في تفاصيله؟ (صور)
  • حاملة الطائرات "روزفلت" تغادر الشرق الأوسط
  • الشرق الأوسط في المناظرة الأمريكية.. اتهامات متبادلة بين هاريس وترامب
  • السيسي: زيارة الرئيس الألماني تمثل إضافة كبيرة للعلاقات المصرية الألمانية
  • وزير الخارجية السعودي: نثمن الجهود المصرية لرفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني