الوطن:
2024-09-13@08:08:58 GMT

وزير العمل: صرف 3000 جنيه لعامل أرشيف بسبب دقته

تاريخ النشر: 25th, August 2024 GMT

وزير العمل: صرف 3000 جنيه لعامل أرشيف بسبب دقته

قال محمد جبران، وزير العمل، إن معظم الجولات التفقدية المفاجئة، التي أقوم بها بمكاتب العمل وقطاعات الوزارة والمديريات وبالمحافظات، هدفها صرف مكافآت للمجتهدين، وليست لتوقيع جزاءات عقابية للمقصرين فقط، وإقرار مبدأي العقاب والثواب.

 

جاء ذلك خلال الجلسة الحوارية، التي عقدها، اليوم الأحد، وزير العمل مع محرري الصحف والمواقع الإلكترونية المختصين بشئون العمل والعمال.

أضاف الوزير أنه قرر صرف مكافآت لعمال، يعملون في قطاعات غير إنتاجية، ومنهم صرف مكافأة 3 آلاف جنيه لحسن أدائه وتنظيمه للأرشيف، في الوقت الذي قررت فيه لا حظ توقيع عقوبة على عامل مهمل، بديوان عام وزارة العمل.

وفيما يتعلق بتطبيق الحد الأدنى للأجور، أشار الوزير إلى أن عقوبات الجهات التي تخالف تطبيق قرار المجلس القومي للأجور بزيادة الحد الأدنى للأجور، منصوص عليها في قانون العمل المعمول به حاليا رقم 12لسنة2003.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير العمل الحد الأدنى للأجور وزارة العمل المجلس القومي للأجور

إقرأ أيضاً:

"ميثاق العمل المناخي للمنظمات الأهلية" فى أولى فعاليات حملة "ايد فى ايد" بالفيوم

عقد مركز النيل للإعلام بالفيوم حلقة نقاشية  اليوم بقاعة المركز  فى أولى فعاليات الحملة تحت عنوان " آليات تطبيق ميثاق العمل المناخى للمنظمات الأهلية " بمشاركة مجموعة من مديرى الجمعيات الأهلية وممثلى جهاز شئون البيئة والمجلس القومى للمرأة وممثلى مديرية التربية والتعليم .

يأتى ذلك فى إطار الحملة الإعلامية التى أطلقتها الهيئة العامة للإستعلامات تحت شعار " ايد فى ايد ... هننجح أكيد "  للتوعية بالمبادرات الرئاسية وحث المواطنين على المشاركة والاستفادة منها والتى ينفذها قطاع الإعلام الداخلى من خلال مراكزه  على مستوى الجمهورية تحت إشراف الدكتور احمد يحيى رئيس القطاع.

وبحضور الدكتور  عدلى سعداوى العميد السابق لمعهد الدراسات والبحوث الاستراتيجية لدول حوض النيل بجامعة الفيوم وعضو المجلس المصرى للشئون الخارجية ،و ايهاب محمود رئيس مجلس إدارة المحافظة على البيئة ومنسق الفيوم فى قمة المناخ cop27 ، الدكتور رجب جمعة نائب رئيس فرع جهاز شئون البيئة بالفيوم .

قدم الحلقة وأدار فعالياتها  حنان حمدى مسئول البرامج ،وجاءت البداية مع كلمة افتتاحية من محمد هاشم مدير مركز النيل للتعريف بحملة " ايد فى ايد .. هننجح أكيد " للتوعية وحث المواطنين على المشاركة والاستفادة من المبادرات الرئاسية والتى تسهم بشكل كبير فى تحسين جودة حياة المواطنين. 

وفى كلمته أشار الدكتور  عدلى سعداوى تأثير التغيرات المناخية الحالية والمستقبلية على كافة جوانب الحياة سواء البيئية أو المعيشية، واستخدام التكنولوجيا الخاطئ، والثورة الصناعية التي أسهمت بشكل كبير في الوضع الراهن، خاصة الانبعاثات الكربونية والتي تحتل الدول الصناعية العظمى أعلى معدلات التلوث، والتي أدت لتسارع التغير المناخي، فحجم الانبعاثات من الدول النامية قليل مقارنة بهذه الدول.

وتناول أيضا التعريف بمفهوم التغيرات المناخية والتى جاءت نتيجة النشاط البشرى السئ لاستخدام الطاقة وكيف أن التغير المناخي يؤثر على الأمن المائى و الأمن الغذائي، حيث أكد أ.د عدلي سعداوي، الارتباط الوثيق بين الظواهر المناخية المضطربة في العالم وآثارها على البيئة، ومسببات هذه التغيرات الناشئة عن استخدام الوقود الأحفوري، والذي أدى لظاهرة الاحتباس الحراري، وارتفاع درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية، وزيادة نسب ثاني أكسيد الكربون في الجو، حيث تشكل هذه الأشياء في تغيير طبيعة المناخ، مؤكدًا أن أكثر القطاعات المتأثرة هو القطاع الزراعي؛ حيث تتأثر طبيعة الدورات الزراعية وإنتاجيتها وأساليب الزراعة. كما أكد على ضرورة العمل على الحد من تلك التغيرات مشددا على دور مؤسسات المجتمع المدنى والمنظمات الأهلية  فى هذا المجال  أيضا أوصى بضرورة تشجيع المبادرات الأهلية  فى مجال المشروعات البيئية التى تساهم فى الحد من تغير المناخ.

وفى هذا السياق أشار ايهاب محمود إلى أحد المشروعات الفائزة فى قمة المناخ الأخيرة والتى تتبناه جمعية المحافظة على البيئة بالفيوم وهو مشروع  الطرق الخضراء الذكية بمحمية قارون والذى يقوم على إتاحة فرص التنقل داخل المحمية من خلال الدرجات الهوائية مع وجود مخيمات على الطرق ومحطات لهذه الدرجات  ويستهدف هذا المشروع الحفاظ على البيئة فى المحمية والحفاظ على التنوع البيولوجي بها  والمساهمة فى الحد من التغيرات المناخية ودعم وتشجيع السياحة البيئية .

تشغيل الشباب

وأكد على أن هذا المشروع سوف يسهم فى تشغيل عدد من الشباب  كما أشار إلى أنه يمكن بالتعاون مع الجمعيات والمؤسسات الأهلية للتوسع فى دعم المشروعات التى تساهم فى الحد من تغير المناخ وأشار إلى أن هناك توجه لدعم الجمعيات والمؤسسات الأهلية للحد من تغير المناخ مؤكدا على ضرورة الوعى فى هذا المجال 

ومن جانبه تناول الدكتور رجب جمعة دور جهاز شئون البيئة فى العمل على الحد من تغير المناخ وتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للحد من تغير المناخ وأيضا دعم التوجه للمشروعات الخضراء ومبادرة اتحضر للاخضر والتى ينفذها جهاز شئون البيئة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدنى والمؤسسات الحكومية وقدم عدد من الإرشادات والنصائح يمكن العمل بها للحد من خطر التغير المناخى .

وفى نهاية الحلقة تم تقسيم مجموعات عمل للمشاركين لوضع عدد من التوصيات لمواجهة تغير المناخ منها العمل على دعم الجمعيات الأهلية والبحث عن مصادر تمويل جديدة لتنفيذ مشروعات تخدم البيئة وتحد من التلوث ، ومن التوصيات أيضا ضرورة وجودة متابعة دورية لحملة اتحضر للأخضر  وتشجيع طلاب المدارس فى زراعة الأشجار وتفعيل مهاراتهم فى إعادة التدوير للمنتجات البيئية وضرورة تشجيع ثقافة ترشيد الاستهلاك.

IMG-20240911-WA0059 IMG-20240911-WA0057 IMG-20240911-WA0056

مقالات مشابهة

  • فتح باب التقديم للطب البيطري بجامعة بنها الأهلية.. اعرف الحد الأدنى للقبول
  • "الحق التقديم".. تنسيق المرحلة الثالثة 2024 وكيفية التسجيل من خلال موقع التنسيق الإلكتروني
  • "ميثاق العمل المناخي للمنظمات الأهلية" فى أولى فعاليات حملة "ايد فى ايد" بالفيوم
  • مصاريف جامعة الدلتا التكنولوجية 2025 لكل الفرق
  • جامعة حلوان الأهلية تعلن الحدود الدنيا والمصروفات الدراسية للعام الدراسي 2024-2025.. تفاصيل القبول بالبرامج والكليات المختلفة
  • مصاريف الجامعات الأهلية 2024-2025.. الحد الأدنى للتقديم
  • الحد الأدنى لـ تنسيق المرحلة الثالثة 2024 أدبي
  • تركيا تتذيل الدول الأوروبية في الحد الأدنى للأجور
  • الحد الأدنى لـ تنسيق المرحلة الثالثة 2024 أدبي.. اعرف التفاصيل
  • وزير الرياضة: صرف مكافآت للأبطال البارالمبيين بنفس قيمة الأبطال الأولمبيين وتكريم محمد السيد بعد برونزية باريس 2024