أشاد النائب محمود الصعيدي، أمين سر اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، بالدور المحوري الذي تلعبه مبادرة حياة كريمة في تحسين مستوى المعيشة للمواطنين بمختلف المحافظات، مشيرًا إلى أن المبادرة تمثل نموذجًا ناجحًا للمشاركة المجتمعية في تحقيق التنمية الشاملة.

وأكد أن حياة كريمة استطاعت خلال الفترة الأخيرة تنفيذ مشروعات حيوية تستهدف تحسين حياة المواطنين في المناطق الأكثر احتياجًا، ما يعكس التزام الدولة بتحقيق العدالة الاجتماعية ورفع مستوى الخدمات المقدمة.

توفير بيئة صحية للسكان

وأوضح في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن المبادرة ساهمت بشكل فعال في توصيل الغاز الطبيعي لعدد كبير من المنازل في المناطق التي كانت محرومة منه، ما ساعد على توفير حياة كريمة للمواطنين وتخفيف الأعباء عن كاهلهم.

وأشار إلى أن حياة كريمة لعبت دورًا كبيرًا في تنفيذ مشروعات الصرف الصحي في العديد من القرى والمناطق الريفية، ما ساهم في تحسين البنية التحتية، وتوفير بيئة صحية للسكان.

وأضاف أن المبادرة لم تقتصر فقط على تحسين البنية التحتية، بل شملت أيضًا دعم الأسر المنتجة من خلال توفير آليات ووسائل تمكنها من زيادة إنتاجيتها وتحسين دخلها.

وأكد أن هذه الجهود تسهم بشكل مباشر في تحقيق التنمية المستدامة وبناء الجمهورية الجديدة، مشيرًا إلى أن هذه المبادرات تعكس رؤية الدولة في توفير حياة كريمة لجميع المواطنين وتحقيق مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

تحقيق التنمية الشاملة

وأشار أمين سر اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب تصريحاته بالتأكيد إلى أن مبادرة حياة كريمة تعد إحدى المؤشرات الإيجابية الدالة على التوجه الصحيح نحو بناء الجمهورية الجديدة، حيث تسهم في تعزيز الوحدة الوطنية والتضامن المجتمعي، لتحقيق التنمية الشاملة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة التحالف الوطني النواب الجمهورية الجديدة حیاة کریمة إلى أن

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية والهجرة يستقبل وزيري التنمية المحلية والإسكان

استقبل د. بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج يوم الأربعاء الموافق 11 سبتمبر الجاري،  الدكتورة منال عوض ميخائيل وزيرة التنمية المحلية والمهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بمقر وزارة الخارجية.

وأوضح السفير تميم خلاف المتحدث الرسمي والمشرف على إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة أن الاجتماع تناول التعاون بين الوزارات الثلاث في الموضوعات ذات الاختصاص المشترك وتنسيق الجهود بشأن محددات الموقف المصري في المنظمات الدولية ذات الصلة، ومن ضمنها التعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية UN-Habitat، ولاسيما في مجالي التخطيط الحضري، وبناء المدن والمجتمعات الشاملة والآمنة والمرنة والمستدامة.

كما شمل اللقاء بحث تعاون البرنامج مع الحكومة المصرية في دعم التحضر المستدام القادر على دفع التنمية وتحسين ظروف المعيشة وفقاً للأولويات المصرية، بالإضافة إلى جهود تطبيق أفضل الممارسات الدولية في مجالات الإدارة والحوكمة الحضرية بهدف دعم التوزيع العادل لثمار التنمية الناتجة عن عمليات التحضر وبما يخدم التنمية الشاملة، وتقليل الفجوات الاجتماعية وتوفير حياة كريمة لجميع المواطنين دون تفرقة.

مقالات مشابهة

  • «التنمية الحضرية»: نحرص على توفير وحدات سكنية للمواطنين في مختلف المحافظات
  • “المنتدى الإقليمي للبيانات والتنمية المجتمعية” يقدّم لحكومات المنطقة والعالم مساراً متخصصاً للتنمية الشاملة بمشاركة 100 خبير عالمي
  • "حياة كريمة" تحول قرى الأقصر إلى نموذج للتنمية المستدامة
  • رئيس صندوق التنمية الثقافية يبحث جذب الشباب للمشاركة في الأنشطة
  • وزير الخارجية والهجرة يستقبل وزيري التنمية المحلية والإسكان
  • عضو بـ«بمستقبل وطن»: الدولة حريصة على تحقيق مستهدفات التنمية الشاملة
  • محافظ أسيوط يختار أفضل المشاريع الخضراء للمشاركة في COP29
  • عماد قناوي: اطلاق منصة مصر الصناعية الرقمية يساهم في تحقيق خطة التنمية الاقتصادية الشاملة
  • 93.5% نسبة تنفيذ مشروعات "حياة كريمة" بالمرحلة الأولى بالقليوبية
  • محافظ القليوبية يعقد اجتماعا لمتابعة أعمال مبادرة "حياة كريمة" بشبين القناطر