توج نادي أبوظبي للشطرنج والألعاب الذهنية الفائزين في النسخة الـ 30 لمهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج التي أقيمت خلال الفترة 15 إلى 25 أغسطس (آب) الحالي بمشاركة 2500 لاعب ولاعبة يمثلون 82 دولة، وتحت رعاية رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان.

توج الفائزين  رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للشطرنج والألعاب الذهنية، حسين عبدالله الخوري، والمدير التنفيذي للاتحاد الدولي، دانا أوزولا، ونائب رئيس النادي، عارف الخوري، وممثل مجلس أبوظبي الرياضي، عبد الرحيم الزرعوني، ومدير المهرجان، سهيل العوضي.


وحقق الهندي اسواث، لقب بطولة الشطرنج الخاطف للناشئين فئة 16 عاماً، وحصد أموناتوف فريك من طاجيكستان لقب بطولة الشطرنج الخاطف المفتوحة، وذهبت الصدارة في بطولتي الشطرنج الخاطف المفتوحة "أ" و"ب" إلى الهندي دينيش راجان والأوزبكي ماريموف خديور على التوالي.
وظفر اللاعب الأوزبكي ياكوبويف نودريبك بصدارة بطولة الأساتذة الدولية، وفازت الجالية الفلبينية بلقب بطولة الجاليات، وكاديموفا أفروزا من أوزبكستان بلقب السيدات.
وأحرز شميغول شريفي من طاجيكستان لقب بطولة المدارس بمشاركة 400 لاعب ولاعبة على مستوى مدارس أبوظبي، كما سبق اليوم الختامي تتويج العديد من الفائزين في بطولات المهرجان نظراً لارتفاع عدد المشاركين.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية مجلس أبوظبي الرياضي الشطرنج مجلس أبوظبي الرياضي

إقرأ أيضاً:

طفل مصري يحتل المركز الأول في التصنيف العالمي للشطرنج تحت 10 سنوات

 

أعلن الاتحاد الدولي للشطرنج عن تصدر اللاعب المصري عبد الرحن سامح التصنيف العالمي للاعبين تحت 10 سنوات والصادر في الأول من شهر سبتمبر من العام الجاري.

طفل مصري يحتل المركز الأول في التصنيف العالمي للشطرنج تحت 10 سنوات

حصد اللاعب المصري عبد الرحمن سامح على 2238 نقطة ليحتل المركز الأول ضمن الفئة العمرية له فيما تواجد في المركز الثاني لاعب من فرنسا برصيد 2224 نقطة وفي المركز الثالث لاعب من انجلترا برصيد 2214 نقطة.

ونجح عبد الرحمن سامح في حصد لقب بطولة الجمهورية للرجال والتي أقيمت خلال الفترة من 2 إلى 12 يوليو الماضي وكانت المشاركة بها مسموح لجميع المراحل السنية.

وفي شهر يونيو الماضي استطاع عبد الرحمن سامح لقب بطولة إفريقيا للناشئين تحت 10 سنوات وحصل على الميدالية الذهيبة كما أنه في شهر أغسطس الماضي شارك مع المنتخب المصري للرجال في بطولة العالم للفرق التي أقيمت في كازاخستان وحقق نتائج مشرفة.

كشف أحمد عدلي، رئيس الاتحاد المصري للشطرنج، أنه يتم إعداد عبد الرحمن سامح للمشاركة في بطولة العرب للناشئين التي تقام في تونس خلال شهر أكتوبر وفي حال حصد لقبها سوف يكون أصغر أستاذ دولي في العالم حاليا وثاني أصغر أستاذ دولي للشطرنج على مدار التاريخ.
 

مقالات مشابهة

  • منتخبنا يفوز على جزر كايمان في افتتاح أولمبياد الشطرنج
  • مواعيد عرض مسلسل انترفيو لـ رنا رئيس الحلقة 2 «صورة»
  • نيابة عن سمو ولي العهد.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتوج الفائزين في مهرجان ولي العهد للهجن
  • نيابة عن سمو ولي العهد.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتوج الفائزين في مهرجان ولي العهد للهجن بالطائف في نسخته السادسة
  • نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتوج الفائزين في مهرجان ولي العهد للهجن بالطائف
  • نيابة عن ولي العهد.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتوج الفائزين في مهرجان ولي العهد للهجن بالطائف في نسخته السادسة
  • موعد عرض الحلقة الأولى من مسلسل إنترفيو بطولة رنا رئيس على WATCH IT
  • بعثة مصر تغادر إلى المجر للمشاركة في أولمبياد الشطرنج
  • طفل مصري يحتل المركز الأول في التصنيف العالمي للشطرنج تحت 10 سنوات
  • مصر تشارك في أولمبياد الشطرنج بالمجر بـ 10 لاعبين