بوابة الوفد:
2024-09-13@08:10:08 GMT

قرية وزير العدل بقنا تغرق في المشاكل

تاريخ النشر: 25th, August 2024 GMT

تعانى قرية حجازة قبلى مسقط رأس المستشار عدنان فنجرى أبوجبل  وزير العدل؛ من نقص خدمات البنية الأساسية وعلى رأسها الصرف الصحى والغاز الطبيعى!!

وكشف بعض أهالى القرية لـ"الوفد"؛ عن إرتفاع منسوب المياه الجوفية داخل القرية؛ وأن شركة قـنا لمياه الشرب والصرف الحى؛ انتهت من مد شبكة مواسير الصرف الصحى فى شوارع القرية مؤخراً.

 وطالب أهالى حجازة؛ بسرعة تشغيل خدمة الصرف الصحى لحماية المنازل الحديثة والمبانى القديمة من الآثار الجانبية للمياه الجوفية وصرف المجارى فى باطن الأرض.

كما طالب الأهالى؛ بسرعة تشغيل خدمة الغاز الطبيعى داخل حجازة قبلى؛ بعد مد شبكة المواسير المطلوبة منذ فترة؛ وذلك أسوة بباقى قرى قــنا التى تعمل منازلها بالغاز الطبيعى. 

 فى سياقٍ متصل؛ تعانى أيضاً قرية وزير العدل من تأخر إجراءات إعادة تأهيل ورصف مدخل القرية؛ الذى يبلغ طوله حوالى 11 كيلو متر فى المسافة من كمين حجازة على طريق أسوان/ القاهرة الزراعى؛ وحتى منازل القرية!!

ورصدت"الوفد"معاناة الأهالى مع الطريق المؤدى لحجازة قبلى؛ الملئ بالحفر والتكسير والمطبات والمقبات؛ والمحازى لترعة أسفله بدون حواجز حجرية أو معدنية؛ لحماية السيارات من الإنزلاق فيها!!

وجدد حادث سقوط سيارة بركابها فى ترعة حجازة قبلى نهاية الأسبوع الماضى، مخاوف الأهالى من المرور فى هذا الطريق المخالف للمواصفات الهندسية وغير الآمن حالياً!!

وطالب الأهالى، بسرعة رصف طريق مدخل حجازة قبلى للوقاية من الحوادث. 

من جهة أخرى؛ تعد قرية حجازة قبلى التابعة لمركز قوص جنوب شرق النيل بمحافظة قــنا، من القرى القديمة والقريبة من تلال الجبل الشرقى؛ وتعرضت لمحنة الغرق جراء سيول 1979؛ مما أصاب الأهالى بالذعر والهلع فى حينه.

وتحتضن القرية أقدم دير قبطى على مساحة 25 فدان تقريباً، بالقرب من مخرى السيول التى أنشأتها الحكومة؛ لحماية القرية من مخاطر السيول الناتجة عن تقلبات الطقس الموسمية.

وتعد مضيفة عائلة وزير العدل من أقدم دور المناسبات فى حجازة قبلى.  

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزیر العدل

إقرأ أيضاً:

وزير التموين يوجه بسرعة البت في طلبات المواطنين وأصحاب المنشآت التموينية

عقد الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم، الاجتماع الأسبوعي الدوري مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، بحضور اللواء وليد أبو المجد نائب وزير التموين والتجارة الداخلية، وخالد شرف مساعد الوزير، وأحمد عصام معاون الوزير للاتصال السياسي وشؤون البرلمان، وأحمد كمال معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة، ومجدي عبد الحليم رئيس الإدارة المركزية لشؤون التموين والتعاونيات الاستهلاكية.

تفعيل قنوات التواصل السياسي مع النواب

ويأتي اللقاء الدوري في إطار حرص وزير التموين على تفعيل قنوات التواصل السياسي مع النواب والاستماع إلى مقترحاتهم ومناقشة ودراسة الطلبات المقدمة من خلالهم والتي تعكس احتياجات ومتطلبات المواطنين في مختلف الأنشطة والمجالات ذات الصلة بالتموين.

سرعة تلبية احتياجات ومتطلبات النواب

ووجه الوزير، إدارة الاتصال السياسي بوزارة التموين، بسرعة تلبية احتياجات ومتطلبات النواب وسرعة البت في الطلبات المقدمة من جانب المواطنين أو أصحاب المنشآت التموينية، مع تكليف إدارة الاتصال السياسي بسرعة فرز الطلبات ودراستها مع الجهات التابعة للوزارة والرد على النواب بشأنها.

مقالات مشابهة

  • المولد النبوي في الصعيد.. زفة وسهرات ليلية وموائد وجلسات ذكر
  • وزير الإسكان يوجه بسرعة الاستجابة لشكاوى المواطنين والجهات المختلفة
  • وزير الإسكان يستعرض الموقف التنفيذى لمشروعات زيادة إمداد محطة مياه القاهرة الجديدة من المياه العكرة
  • في النزاعات المسلحة.. الجامعة العربية تناقش مشروع قانون لحماية الأطفال من التجنيد
  • تعليمات  بسرعة البت .. وزير التموين: فحص أكثر من ٥٥٠ طلباً
  • محافظ أسوان يواصل جولاته الميدانية لمتابعة مشروعات محطات الصرف الصحى
  • مصرع طفل غرقا إثر سقوط عربة كارو فى ترعة بقنا
  • وزير الإسكان وخالد عباس يشهدان توقيع عقد لضبط وحوكمة منظومة مياه الشرب بالعاصمة الإدارية
  • وزير الإسكان يوجّه بسرعة تسليم وحدات «سكن لكل المصريين»
  • وزير التموين يوجه بسرعة البت في طلبات المواطنين وأصحاب المنشآت التموينية