ترأس اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، اليوم، اجتماعا تنسيقيا موسعا لاستعراض ومناقشة خطط ورؤى تنفيذ المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» بكافة القطاعات الخدمية، بحضور محمد موسى نائب المحافظ، ومدير عام شئون مكتب المحافظ، ومديري المديريات الخدمية بالمحافظة، ورئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، ومدير عام الإدارة الاستراتيجية بالديوان العام.

إطلاق مشروع «بداية» 

يأتي ذلك في ضوء تنفيذ توجيهات ورؤية الرئيس عبدالفتاح السيسي بإطلاق المشروع القومي للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، وتنفيذ برامج وأنشطة وخدمات متنوعة تشمل كافة الفئات العمرية وتغطى جميع محافظات الجمهورية نحو بناء مجتمع متقدم ومتكامل، مشيرا إلى وجود خطة عمل متكاملة وجدول زمني لتنفيذ المبادرة وتوحيد الجهود وتسخير كافة الإمكانيات المتاحة.

وأكد «محافظ المنوفية»، أن المبادرة الرئاسية «بداية» تعد انعكاسا لرؤية القيادة السياسية نحو بناء مجتمع متقدم ومتكامل هدفه الأول «تنمية الإنسان»، ونتاجا للعمل الجماعي المشترك من قبل كل وزارات وجهات الدولة المصرية وبمشاركة المجتمع المدني والقطاع الخاص، مشيرا إلى أن البرامج التنموية المستدامة تشمل كافة مجالات الصحة والتعليم والثقافة والرياضة وتوفير فرص العمل وخدمات متكاملة بدعم من الأزهر والأوقاف والكنيسة لتعظيم الفائدة التي تعود على المواطن وصولاً إلى التنمية البشرية المستدامة وتحسين جودة حياة المواطنين.

جدول زمني لتفعيل أهداف المبادرة

وشدد محافظ المنوفية، على كافة الأجهزة التنفيذية بتوحيد الجهود وتسخير كافة الإمكانيات المتاحة وإعداد خطط عمل متكاملة بين كافة القطاعات وفقا لجداول زمنية محددة لتفعيل أهداف المبادرة لضمان تحقيق أقصى استفادة ممكنة لمواطني محافظة المنوفية، مؤكداً حرصه التام على المتابعة لآليات تنفيذ تلك المبادرة لتعزيز فعاليتها كونها تشمل محاور التنمية البشرية المستدامة.

ومن جانبه ثمن محافظ المنوفية كافة المبادرات الرئاسية والتى تستهدف في المقام الأول بناء الإنسان والنهوض بكافة الخدمات المقدمة له كونه أحد المحاور الرئيسية للجمهورية الجديدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنوفية محافظ المنوفية المبادرات الرئاسية محافظة المنوفية محافظ المنوفیة

إقرأ أيضاً:

نقيب الأشراف: المبادرة الرئاسية «بداية جديدة» هدفها تنمية الإنسان وترسيخ الهوية المصرية

أكد نقيب الأشراف، محمود الشريف، أن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي هدفها تنمية الإنسان والعمل على ترسيخ الهوية المصرية وإعداد أجيال جديدة تترسخ لديها قيم الانتماء والولاء للدولة المصرية، والحفاظ على مقدرات الوطن والمشاركة بفاعلية في عملية التنمية الشاملة.

وقال نقيب الأشراف في بيان اليوم إن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» تعكس رؤية القيادة السياسية في تحقيق تقدم شامل للمجتمع المصري من خلال تطوير الإنسان وتعزيز قدراته في جميع المجالات، ونشر الوعي الصحي والثقافي للمواطنين، وتعزيز المهارات للإعداد لسوق العمل في جميع المراحل العمرية.

وأشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ توليه مهام منصبه يتنبى فكرة الاستثمار في البشر وبناء الوعي، وهما من أهم قضايا المجتمع المصري وركيزة محورية في تقدم الشعوب، لأنها تقوم على أساس محاولة استكمال بناء منظومة الإنسان ليس فقط من النواحي المادية، ولكن أيضًا من النواحي الأخرى التي تدفع المواطن إلى أن يكون أكثر قوة وتحصينًا في مواجهة المخاطر التي أصبحت تركز بوسائل متعددة على كيفية المساس بجوهر القيم الإنسانية.

وأضاف نقيب الأشراف أن الرئيس السيسي، يضع قضية بناء الإنسان والنهوض الحقيقي بالأسرة المصرية على رأس أولويات التنمية منذ توليه مهام منصبه، فالمبادرات التي يطلقها الرئيس ترسخ لقيم التكافل والتراحم، وتحث على تزكية النفس، وتحسين مستوى الحياة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجا على مستوى الدولة.

اقرأ أيضاًنقيب الأشراف: المؤتمر العالمي التاسع لدار الإفتاء خطوة مهمة للتصدي للأزمة الأخلاقية

نقيب المحامين ينعي نجلة محمود الشريف نقيب الأشراف

وزير الأوقاف ووكيل الأزهر ونقيب الأشراف يشهدون صلاة الجمعة في الجامع الأزهر

مقالات مشابهة

  • القليوبية تستعد لإطلاق المبادرة الرئاسية بداية
  • استعدادات مكثفة لانطلاق مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» بالقليوبية
  • «تجارية الجيزة» تدعو لبحث خطط تنفيذ مبادرة بداية جديدة: تحسن جودة حياة المواطن
  • محافظ الدقهلية يبحث آليات تنفيذ مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • نائب محافظ الإسماعيلية يستعرض تنفيذ المبادرة الرئاسية "بداية"
  • نائب محافظ الإسماعيلية يستعرض خطط ورؤى كافة الجهات التنفيذية لتنفيذ المبادرة الرئاسية "بداية"
  • نائب محافظ المنوفية يوجه بسرعة تسليم مشروعات حياة كريمة
  • محافظ الفيوم يتابع استعدادات إطلاق المبادرة الرئاسية "بداية"
  • تعليم المنشاة يشارك بفعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري"
  • نقيب الأشراف: المبادرة الرئاسية «بداية جديدة» هدفها تنمية الإنسان وترسيخ الهوية المصرية