بن قرينة يلبي طلب طفل من ذوي الهمم أراد لقاءه في البويرة

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

تدشين أول صالة تفاعلية لأصحاب الهمم في الشرق الأوسط

دشنت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم أمس رسمياً أول صالة عرض تفاعلية من نوعها في الشرق الأوسط، في مقرها في الباهية بأبوظبي.
تأتي هذه المبادرة الفريدة من نوعها ضمن الجهود المستمرة لتعزيز الدمج المجتمعي وتوفير حلول مبتكرة تسهم في تحسين حياة أصحاب الهمم وخطوة جديدة لتعزيز الابتكار في مجال التكنولوجيا المساعدة.
تضمنت صالة العرض التفاعلية الجديدة عدة مناطق مثل «منطقة الابتكار»، «منطقة التعليم»، و«منطقة الضيافة» والتي تعرض مجموعة واسعة من المنتجات المبتكرة التي تسهل الحياة اليومية للأفراد والشركات.
ومن بين هذه المنتجات جهاز السمع غير الجراحي «WeHear» الذي يستخدم تقنية توصيل العظام لمساعدة الأفراد الذين يعانون ضعف السمع.. فيما يتم عرض تقنيات مبتكرة أخرى مصممة لدعم احتياجات أصحاب الهمم في مجالات متعددة. ومن أبرز مميزات صالة العرض تجربة الواقع الخاصة بالتوحد، التي تتيح للأفراد غير المصابين بالتوحد فرصة فريدة لتجربة التحديات الحسية التي يواجهها الأشخاص الذين يعانون طيف التوحد.
تعتمد هذه التجربة على التكنولوجيا المتقدمة لتزويد المشاركين بفهم أعمق للتحديات اليومية التي يواجهها الأفراد المصابون بالتوحد ما يزيد من الوعي المجتمعي والتعاطف مع هذه الفئة.
تم إطلاق هذه المبادرة بالتعاون مع شركة «توبلاند»، التي لعبت دوراً رئيسياً في توفير الحلول التكنولوجية المتقدمة التي تشكل أساس هذه الصالة التفاعلية.
وتوفر المناطق التعليمية ورشاً تدريبية وتعليمية لمساعدة الأفراد وأسرهم على استخدام التكنولوجيا بفاعلية في حياتهم اليومية.
وقال عبدالله الحميدان، الأمين العام لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم إن هذه الصالة التفاعلية تمثل خطوة جديدة نحو بناء مستقبل أكثر شمولاً وابتكاراً لأصحاب الهمم، معرباً عن فخره بأن تكون زايد العليا أول مؤسسة في الشرق الأوسط تقدم هذه التجربة الفريدة التي تجمع بين التكنولوجيا والتعليم والتفاعل المجتمعي لدعم فئة مهمة من المجتمع.
ونوه بأنه تم تدشين صالة العرض التفاعلية لدعم تأهيل ورعاية أصحاب الهمم بمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم تنفيذاً لاستراتيجية أبوظبي لأصحاب الهمم 2020-2024.
من جانبه أكد آندي فولكنر، الرئيس التنفيذي لشركة توبلاند أهمية تعاون الشركة مع مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم في تدشين هذه الصالة التفاعلية الفريدة. (وام)

مقالات مشابهة

  • إيمان كريم تستقبل «محروسة سالم» أول شيف من ذوي الهمم
  • هزة أرضية تضرب ولاية البويرة.. هذه شدّتها
  • «الأولمبياد الخاص» يشارك في «ألعاب مالطا» بـ 20 لاعباً
  • وفد الأولمبياد الخاص الإماراتي يشارك في ألعاب مالطا 2024
  • رئيس الوزراء يهنئ أبطال مصر من ذوي الهمم في أولمبياد باريس 2024
  • ملف سيارات ذوي الهمم في الموانئ: الأزمة والمقترحات
  • تدشين أول صالة تفاعلية لأصحاب الهمم في الشرق الأوسط
  • أسامة أبو المجد يقدم حلا لـ أزمة سيارات ذوي الهمم
  • رجل يُشعل النار في منزل حبيبته لسببٍ صادم..تعرف على التفاصيل
  • بالصور.. أبطال “الهمم” يستعدون للعودة إلى الجزائر