الوطن:
2024-10-05@05:58:10 GMT

إحالة شخصين بتهمة سرقة مصنع في التبين للمحاكمة

تاريخ النشر: 10th, August 2023 GMT

إحالة شخصين بتهمة سرقة مصنع في التبين للمحاكمة

أمرت النيابة العامة، إحالة المتهمين بسرقة كمية من النحاس بأسلوب القطع من داخل مصنع في منطقة التبين بالقاهرة، للمحاكمة الجنائية.

القبض على المتهمين

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، قد ألقت القبض على شخصين مُسجلين جنائيًا، وبحوزتهما سلاح ناري «فرد خرطوش، وطلقتين لذات العيار، ومقص حديدي»، وذلك أثناء شروعهما في سرقة كمية من النحاس مستخدمين أسلوب «القطع» باستخدام المقص المضبوط بحوزتهما، من داخل مصنع كائن في دائرة قسم شرطة التبين بمحافظة القاهرة.

اعترافات المتهمين بارتكاب الواقعة

وبعد القبض على المتهمين ومواجهتهما أقرا بشروعهما في ارتكاب واقعة السرقة، وأضافا بحيازتهما للسلاح الناري بقصد استخدامه في وقائع السرقة، كما اعترفا بارتكاب واقعتين بذات الأسلوب، وتم بإرشادهما، ضبط كافة المسروقات المستولى عليها بمسكنهما.

وحُرر المحضر اللازم وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة العامة التحقيق في الواقعة والتي أمرت بإحالتهم للمحاكمة الجنائية.

العقوبة القانونية المتوقعة

وقال محمود عبدالله المحامي، لـ«الوطن»، إن المادة 318 من قانون العقوبات تنص على أن عقوبة السرقة لا تتجاوز سنتين، خاصة السرقات التي لم تقترن بظرف من الظروف المشددة، وطبقا لقانون العقوبات أيضا يعاقب بالحبس مع الشغل 3 سنوات على السرقات التي يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليه فى المادة 317.

وأضاف عبدالله، أنه يجوز في حالة العودة تشديد العقوبة مع وضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر، وهي عقوبة تكميلية نصت عليها المادة 320 عقوبات، كما نص قانون العقوبات على أن الحبس في جرائم السرقة أو الشروع فيها يكون مشمولا بالنفاذ فورا ولو مع حصول استئنافه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سرقة التبين النيابة العامة أخبار الحوادث اليوم

إقرأ أيضاً:

عناصر الدرك الملكي بتسلطانت تلقي القبض على شخصين بدوار كوكو بتهمة الاتجار في القراص المهلوسة

على اثر كمين محكم تمكنت فرقة للدرك الملكي تاسلطانت من توقيف شخصين احدهما من ذو سوابق عدلية في تجارة المخدرات و تم القبض عليهم بالقرب من إقامة رياض اوريكة بدوار كوكو متلبسين بالاتجار في الأقراص المهلوسة وبعد تفتيشهما تم العثور على ازيد من 400 حبةً من الأقراص المهلوسة من مختلف الألوان و الأحجام .

كما حجز لدى احدهما دراجة نارية قد يرجح أنها غير قانونيةً و قد وضع الجانحان البالغان من العمر 26 و 23 سنة تحت تدابير الحراسة النظريةً من أجل تعميق البحت .

المهدي اشركي

مقالات مشابهة

  • عناصر الدرك الملكي بتسلطانت تلقي القبض على شخصين بدوار كوكو بتهمة الاتجار في القراص المهلوسة
  • أمن بنغازي: ضبط 3 أشخاص في سرت بتهمة السرقة بسوق العرب
  • إحالة تاجر للمحاكمة بتهمة شراء هواتف مسروقه
  • إحالة المتهمين بالترويج للأخبار الكاذبة للمحاكمة الجنائية
  • بتهمة السرقة .. القبض على نجم مانشستر سيتي في إسبانيا
  • يسرق بأسلوب الخطف.. لص الشروق يواجه مصيره خلف القضبان
  • القبض على نجم «مانشستر سيتي» بتهمة السرقة
  • القبض على عصابة سرقة الدراجات النارية في المنيا
  • إحالة مسجل خطر للجنح بتهمة سرقة أجنبى بالإكراه في عين شمس
  • لصوص الكنز الدفون.. إحالة المتهمين بالتنقيب عن الآثار في العجوزة للمحاكمة