الوحدة نيوز/ استهجن مجلس النواب حالة العجز المستمرة والتواطؤ العربي المخزي والتحركات القطرية – المصرية فيما يسمى بالوسطاء، استرضاءً لكيان الاحتلال الإسرائيلي وتمرير مطالب الإدارة الأمريكية بالالتفاف على جهود تنفيذ الاتفاق الإطاري الذي أُعلن عنه بشأن مفاوضات الدوحة.

واعتبر مجلس النواب في بيان صادر عنه اليوم، تلك التحركات المشبوهة استجابة لمطالب المجرم نتنياهو واستمراراً لتعنته في عرقلة أي جهود لإيقاف الحرب وإنهاء الحصار وتغطية لاستمرار ارتكاب المزيد من المذابح وجرائم الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني.

وأعرب عن أسفه لاستمرار الخذلان العربي وعدم الاستجابة لمطالب الشعب الفلسطيني وأبناء غزة في سرعة التحرك والضغط لإنقاذ الوضع الكارثي والحالة الإنسانية الصعبة في القطاع في ظل تفشي الأمراض والأوبئة والنقص الحاد في الوقود والغذاء والدواء.

وأشار البيان إلى أن استئناف المفاوضات على ضوء المقترح الأمريكي المعلن عنه مضيعة للوقت، وعلى حساب ارتكاب المزيد من جرائم الحرب بحق الشعب الفلسطيني.

وطالب مجلس النواب، المجتمع الدولي باستشعار المسؤولية القانونية والإنسانية والأخلاقية لمحاسبة مجرمي الحرب الصهاينة والتحرك السريع لإنقاذ الوضع الخطير في غزة وكل الأراضي الفلسطينية المحتلة.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

الاحتجاجات في أسترالياً تتواصل لليوم الثاني رفضاً لتسليح الكيان الصهيوني

الثورة نت/..
تواصلت الاحتجاجات المناهضة لحرب الإبادة الصهيونية على قطاع غزة خارج معرض للدفاع في أستراليا لليوم الثاني على التوالي، بعد اعتقال عشرات المحتجين واشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين أمس الأربعاء.

وأفادت مصادر إعلامية أسترالية اليوم، بأن عشرات آلاف المناهضين للحرب نظموا أكبر مظاهرة احتجاجية خلال السنوات الأخيرة حول موقع معرض الصناعات الدفاعية في مدينة ملبورن.. مطالبين أستراليا بوقف مبيعات السلاح لإسرائيل وإنهاء الحرب على غزة.

وسار المتظاهرون في شوارع ملبورن حيث يُقام معرض الدفاع الدولي للقوات البرية، بينما أقامت الشرطة حواجز جديدة لمنع دخول الحشد إلى الطرق القريبة من مقر استضافة المعرض الذي يقام كل عامين.

ونشرت السلطات الأسترالية قوات الأمن بينما قالت الشرطة إنها أكبر عملية أمنية في ملبورن -ثاني أكبر مدينة في أستراليا- منذ المنتدى الاقتصادي العالمي عام 2000.

واعتقلت الشرطة نحو 33 متظاهرا أمس بينما استخدمت الطلقات الإسفنجية والقنابل الصوتية لتفريق معارضي بيع الأسلحة لإسرائيل.

وكان رئيس شرطة فيكتوريا الأسترالية شين باتون قال: إن متظاهرين أشعلوا النار في الشوارع وبعض أماكن العمل وألحقوا أضرارا بوسائل النقل العام.. مضيفاً: إن 24 شرطيا أصيبوا نتيجة الاعتداءات.

من جانبه، قال رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيز: إن الناس لديهم الحق في الاحتجاج، ولكن عليهم القيام بذلك بطريقة سلمية، في حين دعا حزب الخضر اليساري إلى إجراء تحقيق مستقل في تصرفات الشرطة.

ويشارك في المعرض نحو ألف منظمة من 31 دولة، وقال المنظمون: إنه أكبر معرض دفاعي في أستراليا.. ويختتم المعرض الذي يستمر ثلاثة أيام فعالياته غدا الجمعة.

مقالات مشابهة

  • الحكيم يدعو البرلمان للتصويت على قانون نقابة المبرمجين
  • دفاع النواب: البرلمان انتصر للدستور وحقوق الإنسان في قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • هل يترشح العرموطي لـ”رئاسة المجلس”؟
  • الاحتجاجات في أسترالياً تتواصل لليوم الثاني رفضاً لتسليح الكيان الصهيوني
  • البرلمان العربي يدين استهداف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة تابعة لـ «الأونروا»
  • البرلمان العربي يدين استهداف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة تابعة للأونروا
  • ولايتي:البرلمان العراقي في خدمة المشروع الإيراني
  • إعلام العدو: الحكم العسكري في غزة سيكلّف الكيان الصهيوني ثمناً باهظ
  • الجمهورية اليمنية تدين مجزرة الكيان الصهيوني في خان يونس
  • الصحة العالمية: الكيان الصهيوني لا يسمح لنا بإدخال المساعدات وطواقمنا لغزة