السعودية – خطف الحارس المغربي الدولي ياسين بونو الأنظار بتصديه الرائع خلال مباراة فريقه الهلال ضد الأخدود أمس السبت في الجولة الأولى من عمر الدوري السعودي للمحترفين.

وفي الدقيقة 74، وصلت كرة عرضية على طبق من ذهب لمهاجم الأخدود الذي استقبلها بضربة رأسية قوية في تجاه المرمى لتصطدم الكرة بالأرض قبل أن يتدخل بونو ببراعة ويبعدها بقبضة يده.

وخرج بونو بشباك نظيفة في مباراته الأولى من عمر الدوري السعودي بعدما فاز فريقه على مضيفه الأخدود بثلاثية دون رد.

وكان بونو الذي انضم للهلال في صيف العام الماضي قادما من إشبيلية الإسباني، لعب دورا كبيرا في تتويج فريقه السعودي بالعديد من الألقاب في الموسم الماضي أبرزها لقب الدوري المحلي وكأس السوبر.

المصدر: RT

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

برج غلاطة: رمز إسطنبول التاريخي الذي يروي أسرار الطيران الأولى

له تاريخ تتناقله الأجيال عبر السنين، “برج غلاطة” ذاك المعلم الشامخ في إسطنبول كأنه يروي للناظرين إليه أو زائريه قصة مدينة هاربة من التاريخ.

يقع البرج في منطقة “بي أوغلو” في الطرف الأوروبي من إسطنبول، ويطلّ على أجمل وأبرز المعالم التاريخية في المدينة.

بحسب المراجع التاريخية التي تعود لعهد الدولة العثمانية، فقد نجح العالم التركي “هزارفن أحمد شلبي” في 1638، بالطيران من فوق سطح البرج، وصولاً إلى منطقة “أُوسكودار” في الطرف الآسيوي للمدينة.

ووفقاً للمصادر، فقد قطع العالم التركي حينها نحو 3358 متراً، معتمداً على أجنحةٍ صناعية ركّبها على جسده، فشكّلت هذه التجربة الناجحة بدايةً للتجارب الإنسانية في مجال الطيران.

** برج غلاطة

يتيح برج غلاطة لزائريه الاستمتاع برؤية بانورامية للمدينة ينصح بعدم تفويتها.

هذه الميزة أبقت البرج بوصلة للسائحين الراغبين في مشاهدة سحر إسطنبول التاريخي، ومعلماً سياحياً مميّزاً، فهو من أقدم وأجمل أبراج المدينة، حيث يعود تشييده إلى العصور الوسطى.

أينما وقف زائرو المدينة سيلاحظون إطلالة البرج من زاوية ما بمنظره الفريد.

فمعالم البرج تتضح من مُعظم الأماكن في المدينة القديمة خاصةً، كمنطقة فاتح، وأيوب سلطان، وهاليتش، بل حتى من أوسكودار وقاضي كوي في الشق الآسيوي من المدينة.

ويبلغ ارتفاع البرج نحو 66.90 متراً، أما قطره الخارجي فيبلغ 16.45 متراً، فيما يبلغ قطره الداخلي 8.95 أمتار، أما سماكة جدرانه فتقدر بـ3.75 أمتار.

بعض المصادر التاريخية تقول إنّ البرج بُني عام 507 ميلادي، وتم ترميمه في زمن الدولة العثمانية عام 1509، على يد المعماريّ المعروف آنذاك “خير الدين”، أحد تلاميذ المعمار الشهير سنان، بعد زلزال ضرب المدينة في تلك الحقبة.

وفي عهد الدولة العثمانية تعرّض البرج للحريق مرتين، أولهما عام 1794، وثانيهما عام 1831، إلا أنه تم ترميمه.

ويتكوّن البرج من 9 طوابق، بحيث يتم صعود الطوابق السبعة الأولى من خلال المصعد الكهربائي الذي استُحدث فيه، أمّا الطابقان الأخيران، فيصعد الزوّار إليهما على الأقدام.

في الطابق الثامن يوجد مجسّم كبير تظهر فيه بوضوح تفاصيل مدينة إسطنبول، المضائق والمباني التاريخية والمساجد والجسور وغير ذلك.

مقالات مشابهة

  • فضل شاكر يخطف الأنظار بأحدث أعماله الغنائية الجديدة
  • برج غلاطة: رمز إسطنبول التاريخي الذي يروي أسرار الطيران الأولى
  • موعد مباراة الهلال ضد الرياض في الدوري السعودي والقنوات الناقلة
  • كلاسيكو النصر والأهلي في واجهة الدوري السعودي
  • تعرف على برنامج الجولة الثالثة من الدوري السعودي
  • موعد مباراة الهلال المقبلة أمام الرياض في الدوري السعودي
  • طلب هام إلى رابطة الدوري السعودي.. النصر يعترض على موعد كلاسيكو الأهلي
  • توم بيرييلو: لقاء رائع في الرياض مع نائب وزير الخارجية السعودي الخريجي
  • ترتيب هدافي الدوري السعودي 2024-2025 قبل بداية الجولة الثالثة
  • ترتيب الدوري السعودي 2024-2025 قبل بداية الجولة الثالثة