هنّأت جماعة أنصار الله (الحوثيين) اليمنية، اليوم الأحد، حزب الله اللبناني على "هجومه الكبير والشجاع" على إسرائيل، وأكدت أن الرد اليمني آتٍ حتما.

واعتبرت الجماعة "أن هذا الرد القوي والفاعل في عمق الكيان والذي لا يزال مفتوحا يؤكد أن المقاومة مقتدرة وقوية وصادقة في وعدها ووعيدها".

وأكدت أنها تدعم "كل خيارات وعمليات الرد على العدو الصهيوني"، كما جددت التأكيد على أن "الرد آتٍ آتٍ حتما والأيام والليالي والميدان هي ما سيثبت ذلك".

وصباح اليوم الأحد، أعلن حزب الله اللبناني إطلاق 320 صاروخا تجاه مواقع عسكرية إسرائيلية ضمن المرحلة الأولى من الرد على اغتيال تل أبيب القيادي فيه فؤاد شكر في أواخر يوليو/تموز الماضي.

وزعم الجيش الإسرائيلي أنه تمكّن من إحباط الهجوم، عبر تنفيذ هجوم استباقي على لبنان، بعد أن رصد استعدادات حزب الله لإطلاق وشيك لصواريخ تجاه إسرائيل.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية أن حزب الله خطط لاستهداف أهم موقعين للاستخبارات في إسرائيل، وذلك في الهجوم الذي شنه فجر اليوم الأحد، واستهدف عددا من المواقع العسكرية.

ونقلت صحيفة هآرتس عن تقديرات للجيش أن حزب الله كان سيستهدف قواعد شعبة الاستخبارات العسكرية والموساد شمال تل أبيب.

كما نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت عن الجيش الإسرائيلي قوله إنه لم تتضرر أي من القواعد العسكرية التابعة له، ولم تسقط قذائف وسط إسرائيل.

بالمقابل، كذّب حزب الله الادعاءات الإسرائيلية التي تزعم إحباط الهجوم الذي شنه فجر اليوم على عمق إسرائيل.

وقال الحزب اللبناني، في بيان، إنه تم إطلاق جميع المسيّرات الهجومية في الأوقات المحددة لها ومن جميع مرابضها ‏وعبرت ‏الحدود اللبنانية الفلسطينية باتجاه الهدف المنشود ومن مسارات متعددة، ومن ثم "تكون العملية العسكرية لهذا ‏اليوم قد تمت وأُنجزت".

ومنذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها حزب الله، مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر الخط الأزرق الفاصل، أسفر عن مئات القتلى والجرحى معظمهم بالجانب اللبناني.

وترهن الفصائل وقف القصف بإنهاء إسرائيل حربا تشنها بدعم أميركي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، خلّفت أكثر من 133 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات حزب الله

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال يستهدف مناطق متفرقة في الجنوب اللبناني

قال أحمد سنجاب، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من جنوب لبنان، إن جيش الاحتلال شن 7 غارات جوية استهدفت مناطق متفرقة في الجنوب اللبناني أمس، منها 5 غارات بطيران حربي إسرائيلي، ما يعني أنها صواريخ ثقيلة تطلقها الطائرات الحربية الإسرائيلية على عدة بلدات بالقطاعين الغربي والأوسط من جنوب لبنان.

جيش الاحتلال يستهدف المدنيين في الجنوب اللبناني

وأضاف سنجاب، أن من هذه البلدات التي استهدفها الاحتلال، بلدة عيترون وزبقين، وبالنسبة للغارات المسيرة فكان هناك غارتين استهدفت إحداهما دراجتين ناريتين بالقرب من بعضهما في منطقة قضاء النبطية والتي أسفرت عن مقتل ثلاثة أشخاص من بينهم طفل لم يتجاوز الثانية من عمره.

استشهاد عنصرين من حزب الله جراء غارات الاحتلال

وواصل: «نعى حزب الله اللبناني 2 من شهداء هذه الغارات، أي أن هناك عنصرين من حزب الله استهدفهما جيش الاحتلال، بالإضافة إلى استهداف قصف مدفعي إسرائيلي 9 مناطق في الجنوب اللبناني على مدار أمس، ومن ضمن هذه القذائف وقعت قذائف في منطقة مارون الرأس، مما أدى إلى إصابة شخصين».

مقالات مشابهة

  • رئيس أركان الجيش الإيراني: سنواصل الرد على تهديدات إسرائيل
  • رئيس الأركان الإيراني: سنواصل الرد على تهديدات إسرائيل والقوى الكبرى
  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال يستهدف مناطق متفرقة في الجنوب اللبناني
  • إدارة بايدن تفرض عقوبات على شبكة تمول حزب الله اللبناني
  • «حزب الله» اللبناني يستهدف حاجزا عسكريا إسرائيليا في مستوطنة دان
  • خبر حزين... هكذا قُتِلَ المغترب اللبناني سليم دايخ صباح اليوم
  • 3 عمليّات لـحزب الله ضدّ إسرائيل... إليكم ما استهدفه اليوم
  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يخترق جدار الصوت في مناطق بالجنوب اللبناني
  • «القاهرة الإخبارية»: إطلاق مسيرات من الجنوب اللبناني على شمال إسرائيل
  • إسرائيل تزعم اغتيال قائد سلاح الجو لحماس بمقر المخابرات العسكرية للحركة