مأرب برس:
2024-09-13@07:47:33 GMT

صحيفة عبرية: ''حزب الله خطط لضرب جهاز الموساد''

تاريخ النشر: 25th, August 2024 GMT

صحيفة عبرية: ''حزب الله خطط لضرب جهاز الموساد''

كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، الأحد، أن حزب الله اللبناني خطط لإطلاق صواريخ تجاه مقر جهاز الموساد ووحدة تابعة للاستخبارات العسكرية.

وحسب ما أوردت الصحيفة، "كان أحد أهداف حزب الله في الهجوم الذي أُحبط هو منطقة غليلوت (شمال تل أبيب)، حيث يقع مقر الموساد وقاعدة الوحدة 8200 الخاصة التابعة للاستخبارات العسكرية الإسرائيلية والمسؤولة عن التجسس الإلكتروني".

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

لامي: تحدثنا عن الشراكة لمدة 100 عام مع أوكرانيا

أوكرانيا – صرح وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي بأنه بحث خلال زيارته لأوكرانيا “الشراكة لمدة 100 عام”، مؤكدا استمرار الدعم البريطاني لأوكرانيا.

وقال لامي خلال مؤتمر صحفي في كييف، امس الأربعاء: “تحدثنا ليس فقط عن الدعم العسكري. وواصلنا الحديث عن العقوبات وعن الاحتياجات الإنسانية وكانت لدينا مناقشة طويلة عن الطاقة”.

وتابع: “كانت هناك دائرة واسعة من المواضيع التي ناقشناها، بما فيها عن التحالفات القوية والتزامات بريطانيا، ليس فقط لهذا الشتاء، بل نتحدث عن الشراكة لمدة 100 عام، لأننا ندعم أوكرانيا على المدى البعيد”.

وبشأن مسألة استخدام القوات الأوكرانية لصواريخ “ستورم شادوو” البريطانية لضرب الأهداف بعمق الأراضي الروسية، أكد لامي أنه ناقشها مع الجانب الأوكراني وسيطلع رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر على نتائج تلك المناقشات.

وجدد لامي التأكيد على تخصيص بريطانيا 600 مليون جنيه استرليني لدعم أوكرانيا. وستشمل المساعدات المئات من صواريخ الدفاع الجوي وعشرات الآلاف من قذائف المدفعية والمعدات المدرعة الإضافية قبل نهاية العام الجاري.

يذكر أن لامي زار أوكرانيا مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، الذي أكد أيضا أنه بحث مع المسؤولين الأوكرانيين السماح باستخدام الصواريخ الأمريكية لضرب روسيا، دون أن يعلن عن أي قرار نهائي بهذا الشأن.

وكانت أوكرانيا قد طالبت الحلفاء الغربيين برفع جميع القيود عن استخدام القوات الأوكرانية للأسلحة الغربية. وأكدت الإدارة الأمريكية في الفترة الأخيرة أن هذه المسألة قيد الدراسة.

 

المصدر: “نوفوستي”

مقالات مشابهة

  • دائرة الأشغال العسكرية تنظم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الشرطة العسكرية بالمنطقة العسكرية السابعة بالبيضاء تنظم فعالية بذكرى المولد النبوي
  • قيادة وحدات الشرطة العسكرية تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمسية خطابية وثقافية لقيادة وحدات الشرطة العسكرية بذكرى المولد النبوي
  • صحيفة عبرية .. الانتفاضة بدأت بالفعل في الضفة
  • لامي: تحدثنا عن الشراكة لمدة 100 عام مع أوكرانيا
  • صحيفة لبنانية تكشف تسريبات عن شكل حرب الاحتلال في الشمال.. سوريا ضمن الخطة
  • الألوية العسكرية بالمربع الشرقي بمديرية خدير بتعز تنظم أمسية ثقافية بذكرى المولد النبوي
  • صحيفة تُحذّر من الحرب... هل إسرائيل قادرة على تدمير صواريخ حزب الله؟
  • ما علاقة الموساد والـ “سي اي ايه” في الاعتداء على “جبلي أحمد”