أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أن الوضع الإقليمي الراهن يتطلب وقفة حاسمة من المجتمع الدولي وجميع الأطراف الفاعلة، لبذل كافة المساعي وتكثيف الضغوط، لنزع فتيل التوتر، ووقف حالة التصعيد التي تهدد أمن واستقرار المنطقة بالكامل، محذراً في هذا الصدد من مخاطر فتح جبهة جديدة في لبنان، ومؤكداً ضرورة صون استقرار لبنان وسيادته.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مع رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية الفريق أول "تشارلز براون"، والوفد المرافق له، اليوم الأحد.

كما دعا  السيسي إلى ضرورة التجاوب مع الجهود المشتركة، المصرية الأمريكية القطرية، الرامية للتوصل لاتفاق لوقف الحرب بقطاع غزة بشكل فوري، وتبادل الأسرى والمحتجزين، بما يسمح بتعزيز مسار التهدئة والاستقرار بالمنطقة.

وأشار السيسي إلى صعوبة الأوضاع الإنسانية المأساوية التي يعاني منها أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق بالقطاع، وما تفرضه من ضرورة وقف الحرب فوراً، لإيصال ما تحتاجه غزة من كميات هائلة من المساعدات الإغاثية والصحية، كما أكد ضرورة تضافر الجهود الدولية نحو إطلاق مسار سياسي شامل، يفضي لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة في إطار حل الدولتين، كأساس للاستقرار الإقليمي المستدام.

#عاجل | الرئاسة المصرية: الرئيس #السيسي ورئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية يناقشان التطورات الجارية في الشرق الأوسط#القاهرة_الإخبارية#لبنان #إسرائيل #جنوب_لبنان pic.twitter.com/1QPbiAh6vh

— القاهرة الإخبارية - AlQahera News (@Alqaheranewstv) August 25, 2024

فيما أكد رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية في هذا السياق تقدير بلاده لدور مصر المحوري الداعم للاستقرار والأمن والسلام، معرباً عن التطلع لمواصلة دفع العمل المشترك في مجالات التعاون العسكري إلى آفاق أوسع، بما يحقق المصالح المشتركة ويدعم الاستقرار والسلم بالشرق الأوسط

خاص| هل تنضم #إيران لحزب الله في الهجوم الأخير على #إسرائيل؟https://t.co/6Fhc50BDKU pic.twitter.com/IR2dx4nsvm

— 24.ae (@20fourMedia) August 25, 2024

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية السيسي غزة السيسي غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

هيئة النزاهة: المقاطع الصوتية المنسوبة لرئيس الهيئة حيدر حنون مفبركة

11 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: اعلنت هيئة النزاهة عن نفي وتكذيب المقاطع الصوتية المنسوبة لرئيس الهيئة حيدر حنون.

المسلة تنشر نص البيان:

نفي وتكذيب

بعد ملاحقة الفاسدين ومحاصرتهم؛ بغية تقديمهم للعدالة والقصاص منهم، بغض النظر عمَّن يقف خلفهم، خرجت جيوشهم الإلكترونيَّـة من جحورها؛ لتقوم بفبركة مقاطع صوتيَّة منسوبة لرئيس الهيئة القاضي (حيدر حنون) وغيرها تهدف إلى التأثير في عمل الهيئة، ومحاولة ثني رئيسها عن الاستمرار والاضطلاع بمهمَّتهم الوطنية.

وفي الوقت الذي تدحض الهيئة فيه تلك الفرى والأكاذيب والأراجيف، فإنها تحذر في الوقت نفسه من أن محاسبة أولئك المرجفين ستكون عسيرةً حال التعرُّف على المواقع التي روَّجت ذلك ومن يقف خلفها، وبيننا وبينهم ميزان العدالة وحكم القانون.

وتُنوّهُ الهيئة بعقد مؤتمرٍ صحفيٍّ في مقرها غداً الخميس في الساعة الثالثة عصراً، وذلك بعد انتهاء فعاليات المنتدى العربي الثاني لتعزيز الشفافية والحكم الرشيد؛ من أجل بيان الوقائع ودحض تلك الفرى والأراجيف، وإطلاع الجمهور على الحقائق التي لا يحجبها غربال الفاسدين .

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي: قمة المستقبل تنعقد عليها الآمال من أجل التوصل إلى توافق دولي
  • الخارجية الأمريكية: لن نقيد أي مساعدات عسكرية لمصر لدعم الاستقرار الإقليمي
  • هيئة النزاهة: المقاطع الصوتية المنسوبة لرئيس الهيئة حيدر حنون مفبركة
  • القضاء يحقق بشأن التسجيلات المنسوبة لرئيس هيئة النزاهة والتي تضمنت تقاضي رشى
  • برئاسة نائب رئيس هيئة الأركان.. اجتماع لمناقشة خطة تأمين الفعالية المركزية للمولد النبوي الشريف بالعاصمة صنعاء
  • السيسي لرئيس ألمانيا: من المهم أن تقوم أوروبا بجهد لوقف حرب غزة
  • السيسي لرئيس ألمانيا: نحاول الوصول لاتفاق مع إثيوبيا منذ 10 سنوات
  • السيسي لرئيس ألمانيا: ما يحدث في غزة انتهاك صارخ لحقوق الإنسان
  • الرئيس السيسي: حريصون على تعزيز العلاقات المشتركة بين مصر وألمانيا
  • لبنان عالق بين نموذجَيْ سوريا والأردن