أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم الأحد، بأن مطار بيروت يعمل بشكل طبيعي ولا صحة لتوقف حركة الملاحة الجوية.

يذكر أن، حزب الله اللبناني أعلن، صباح اليوم الأحد الموافق 25 أغسطس 2024، توجيه ضربة بعدد من الصواريخ والمسيَّرات باتجاه العمق الإسرائيلي، فيما كشف حزب الله عن استهداف هدف عسكري نوعي، قال الحزب إنه سيُعلن عنه فيما بعد.

وقال البيان الصادر عن حزب الله: «عند فجر هذا اليوم الأحد الواقع في 25 آب 2024 وفي إطار الرد الأوَّلي على العدوان الصهيوني الغاشم على الضاحية الجنوبية لبيروت والذي أدّى إلى استشهاد القائد الجهادي الكبير السيد فؤاد شكر رحمه الله وعدد من أهلنا الكرام من نساء وأطفال».

وأضاف: «بدأ مجاهدو المقاومة الإسلامية هجومًا جويًّا بعدد كبير من المسيَّرات نحو العمق الصهيوني واتجاه هدف عسكري إسرائيلي نوعي سيُعلَن عنه لاحقًا، وبالتزامن مع استهداف مجاهدي المقاومة الإسلامية لعدد من مواقع وثكنات العدو ومنصات القبة الحديدية في شمال فلسطين المحتلة بعدد كبير من الصواريخ».

وبناءً عليه، أفاد وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي يوآف جالانت، بفرض حالة الطوارئ في البلاد لمدة 48 ساعة، مؤكدًا تفعيل وضع خاص في الجبهة الداخلية، عقب قصف حزب الله لشمال الأراضي المحتلة.

اقرأ أيضاًالرئيس السيسي يحذر من مخاطر فتح جبهة جديدة في لبنان

السفارة الأمريكية تحذر رعاياها من السفر إلى شمال إسرائيل ولبنان وغزة

«القاهرة الإخبارية»: بدء اجتماع الحكومة اللبنانية الطارئ لبحث تطورات الأحداث الأخيرة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بيروت قوات الاحتلال لبنان اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي حزب الله الحدود اللبنانية مطار بيروت حزب الله اللبناني حزب الله في لبنان المقاومة اللبنانية اسرائيل ولبنان أخبار لبنان حزب الله لبنان الحدود مع لبنان حزب الله بلبنان لبنان واسرائيل صراع لبنان واسرائيل صراع اسرائيل ولبنان أخبار لبنان اليوم لبنان حزب الله أنصار حزب الله انصار حزب الله مقاومة لبنان المقاومة في لبنان مسيرات حزب الله مسيرات لبنان حزب الله

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: الاحتلال لم يتوقف عن ارتكاب المجازر في غزة اليوم

قال بشير جبر، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي لم يتوان خلال اليوم عن ارتكاب مزيد من المجازر والجرائم بحق الفلسطينين في القطاع.

وذكر «جبر»، أن مجزرة مدرسة الجاعوني التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين «أونروا» في مخيم النصيرات أسفرت حتى اللحظة عن استشهاد 14 شخصا وإصابة العشرات، منوهاً أن تلك المرة الخامسة التي تستهدف فيها قوات الاحتلال المدرسة.

ضغط إسرائيلي على النازحين الفلسطينيين

وأضاف «جبر»، خلال رسالة على الهواء، أن القصف المُتعمد من قبل طائرات الاحتلال لمراكز الإيواء والمدارس التي تؤوي أعداد كبيرة من النازحين هو لمزيد من الضغط على النازحين الفلسطينيين، مشيراً إلى أنه أمس كانت هناك مجزرة بمنطقة المواصي التي تقع ضمن إطار المنطقة الآمنة، وفي تلك الأونة يتم استهداف المراكز الإنسانية ومراكز الإيواء في قطاع غزة والتي تضم الآلاف من النازحين.

وأوضح مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» في خان يونس، أنه خلال المرات الخمس التي استهدف فيها طيران الاحتلال الحربي مدرسة الجاعوني سقط 60 شهيداً، ما يؤكد أن الاحتلال يسعى إلى إيقاع خسائر فادحة في صفوف المدنيين الفلسطينيين، لاسيما أن معظم الشهداء الذين سقطوا من النساء والأطفال وكبار السن الذين لا يجدون مأوى لهم في ظل تصاعد وتيرة العدوان الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال يستهدف مناطق متفرقة في الجنوب اللبناني
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: حزب الله يستهدف مستوطنة «روش هانيكرا» للمرة الأولى
  • وصول جثمان الكاردينال أغاجانيان إلى مطار بيروت (صور)
  • شركة لوفتهانزا: الرحلات الجوية إلى #بيروت ستظل معلقة حتى 15 أكتوبر المقبل
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال لم يتوقف عن ارتكاب المجازر في غزة اليوم
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله يستهدف مقرا تابعا ‏للفرقة 146 الإسرائيلية
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تهاجم أهدافا جنوب لبنان وتستهدف عنصرين من حزب الله
  • «القاهرة الإخبارية»: إطلاق صاروخ مضاد للدروع من جنوب لبنان نحو مستوطنات شمال إسرائيل
  • «القاهرة الإخبارية»: إطلاق مسيرات من الجنوب اللبناني على شمال إسرائيل
  •  «القاهرة الإخبارية»: انفجار طائرة مسيرة في مستوطنة إسرائيلية دون صافرات إنذار