قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة «الدستور»، إنّ الحدود المصرية جميعها مشتعلة، فالجنوب يشهد حرب السودان، والشرق يشهد ما يحدث منذ ما يقرب من عام من الصراع الإسرائيلي على قطاع غزة، ثم الصراع في ليبيا، إذ إنّ هذا المثلث من الصراع يحيط مصر بحالة من القلق والهلع، مشيرًا إلى أنّ حرب السودان تفجرت منذ شهر أبريل 2023 ومازالت الحرب مشتعلة وألقت تأثيراتها الشديدة على مصر اقتصاديا.

محافظة مصر على القضية الفلسطينية

وأضاف «الباز»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميتين لمياء حمدين وسارة سراج، عبر قناة «إكسترا نيوز»، أنّ مصر تبذل قصاري جهدها منذ اللحظة الأولى للحفاظ على القضية الفلسطينية ومنع سيناريو التهجير القسري للفلسطينيين، مما عرض مصر للعديد من الضغوط وكأنّ هناك من يريد أن تدفع مصر ثمن هذا الموقف وجعلها طرفا في الصراعات، موضحا أنّ مصر تحذر دائما من اتساع دائرة الصراع.

الإيمان بالحل الداخلي للصراع

وأردف الكاتب الصحفي أنّ مصر لديها مبدأ دبلوماسي رئاسي من خلال إيمانها بفكرة الحل الداخلي، إذ إنّها لا تقف في مقعد المتفرج، ولكن تتحرك لإيجاد حل للقضية الفلسطينية والصراع في منطقة الشرق الأوسط.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محمد الباز مصر غزة إسرائيل حرب

إقرأ أيضاً:

فاروق الباز يكشف عن ذكريات الطبخ والأكل المصري على «CBC سفرة» الجمعة

تقدم الشيف نيرمين هنو، يوم الجمعة المقبل، حلقة خاصة من برنامجها صالون هنو على شاشة قناة CBC سفرة، تستضيف فيها العالم الدكتور فاروق الباز، عالم الفضاء والجيولوجيا في وكالة ناسا الأميركية، في حديث خاص عن أكلات والدته وذكرياته عن الطبخ.

الأكل عند فاروق الباز

يكشف فاروق الباز، خلال اللقاء على قناة CBC سفرة، عن عشقه للمطبخ منذ الصغر وعن كونه يقوم بعمل الكشري ومدى حبه لطبخ الخضار مثل البسلة والسمك المشوي.

كما يكشف فاروق الباز، عن كيف كان تنقله بين أكثر من محافظة مثل دمياط والدقهلية والشرقية والقاهرة بسبب حبه لنوع الطعام المشهور في كل محافظة منهم.

موعد عرض الحلقة

كذلك يكشف فاروق الباز، خلال الحلقة التي تذاع في تمام الساعة الثامنة مساء الجمعة، أن زوجته الأمريكية باتريشيا مطبخها مصري في المقام الأول، ويتحدث أيضًا عن أكلات رواد الفضاء على سطح القمر.

مقالات مشابهة

  • رئيس البرلمان الروسي: الناتو أصبح طرفا في العمل العسكري بأوكرانيا
  • 7 نقاط تشرح خلفيات وتداعيات المواجهات في إقليم أمهرة بإثيوبيا
  • فاروق الباز يكشف عن ذكريات الطبخ والأكل المصري على «CBC سفرة» الجمعة
  • السيسي يُحذر من توسع الصراع بالمنطقة بسبب أحداث الضفة الغربية ولبنان واليمن
  • الصراع يحول السودان إلى مركز تنافس دولي.. هذه الدول تبحث عن موطئ قدم
  • محمد ابو الوفا: هناك روح جديدة بين لاعبي المنتخب.. واختيار حسام حسن موفق
  • محمد ابو الوفا: هناك روح جديدة بين لاعبي المنتخب.. واختيار حسام حسن موفق 
  • مسؤولة أممية: الصراع في السودان يخرج عن السيطرة
  • ناقلة نفط مشتعلة قبالة سواحل اليمن تهدد بـ"كارثة بيئية"
  • إدارة الصراع الدبلوماسي مع المجتمع الدولي