المسلة:
2024-09-13@07:59:44 GMT

الحكيم: الزيارة الأربعينية عكست ارتباط المسلمين

تاريخ النشر: 25th, August 2024 GMT

الحكيم: الزيارة الأربعينية عكست ارتباط المسلمين

25 أغسطس، 2024

بغداد/المسلة: أكد رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية، عمار الحكيم، ان الزيارة الأربعينية “عكست ارتباط المسلمين” مثمناً “كافة الجهود المساهمة في انجاح الزيارة المليونية.

وقال الحكيم في بيان، انه “وبمناسبة انتهاء زيارة الأربعين المليونية، نحيي ونشكر الجموع المليونية المؤمنة التي زحفت نحو كربلاء المقدسة من المحافظات العراقية كافة ومن الدول الإسلامية لأداء هذه الشعيرة المقدسة، في مشهد إيماني مهيب قل نظيره، عكس ارتباط المسلمين بنبيهم الأكرم محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) وعترته الطاهرة”.

وبين “كما نتقدم بخالص الشكر والتقدير لكل الجهود الأمنية والصحية والخدمية والإعلامية والشعبية التي تضافرت لإنجاح زيارة أربعينية الإمام الحسين وأهل بيته وصحبه (عليهم السلام)”.

وتابع الحكيم “الشكر موصول للتشكيلات الخدمية، من المواكب والهيئات الحسينية والجهود الشعبية الذاتية، التي واصلت الليل بالنهار لتقديم الخدمات للزائرين الكرام على طول الطرق المؤدية إلى كربلاء المقدسة، ونشكر إدارة العتبات المقدسة التي بذلت جهودا مضنية لتنظيم حركة الزائرين والمواكب الحسينية”.

وأضاف “كما نتقدم بالشكر والثناء لجهود قواتنا الأمنية بمختلف صنوفها والتي وفرت مناخات آمنة لهذا الحدث المهيب”.

وثمن الحكيم “في الوقت ذاته جهود المؤسسات الحكومية الصحية والخدمية والجهات الساندة لها، والحكومات المحلية، والشكر والتقدير أيضا لوسائل الإعلام المرئية والسمعية والمقروءة والألكترونية التي غطت هذه التظاهرة المليونية ونقلتها إلى مختلف أرجاء العالم، فسلام على أبي الأحرار ما بقي في الدهر باقٍ”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

الحكيم يستقبل بزشكيان بحضور السوداني وقادة الاطار التنسيقي

بغداد اليوم -  بغداد

استقبل رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية عمار الحكيم، اليوم الأربعاء (11 أيلول 2024)، الرئس الإيراني مسعود بزشكيان والوفد المرافق له بحضور رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السداني وعدد من قادة الاطار التنسيقي.

وقال الحكيم في بيان، تلقته "بغداد اليوم": "استقبلنا رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية مسعود بزشكيان والوفد المرافق له، بحضور رئيس الوزراء محمد شياع السوداني وعدد من قادة الاطار التنسيقي، وأكدنا على عمق العلاقة بين العراق وايران وطبيعة المشتركات الثقافية والسياسية والاقتصادية والجغرافية، حيث يرتبط العراق بحدود برية هي الأطول من بين حدود العراق ودول الجوار".

وأضاف: "بيّنا اعتزازنا بزيارة كافة الوفود الإيرانية لتعزيز العلاقات ودفعها إلى الأمام، وأكدنا أن زيارة رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية ستدفع بكثير من الملفات التي تخدم مصالح البلدين، وأوضحنا طبيعة زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) ودورها في تقريب الشعوب، وأعربنا عن فخرنا واعتزازنا بالخدمة التي يقدمها الشعب العراقي للزوار من جميع الجنسيات، وثمّنا عاليا رسالة قائد الجمهورية الإسلامية الإيرانية للشعب العراقي وللمواكب الحسينية". 

وتابع: "أكدنا أيضا نقاط قوة المجتمع العراقي، وبيّنا أن وجود أتباع أهل البيت بثقلهم السكاني ووجود المرجعية الدينية المباركة والشعائر الحسينية والحشد الشعبي والاطار التنسيقي تعطي قوة للواقع العراقي".

وأشار إلى أن "العراق يعيش حالة استقرار غير مسبوقة على المستوى الأمني والسياسي والاجتماعي وعلى مستوى الرضا الشعبي عن الأداء السياسي والحكومي".

واستدرك: "أوضحنا أيضا طبيعة الدور الذي يضطلع به الاطار التنسيقي باعتباره حجر الزاوية في المعادلة السياسية عبر اتخاذ المواقف الاستراتيجية والجوهرية التي تخدم المجتمع العراقي".

وأسترسل: اشرنا الى طبيعة الأدوار التي يلعبها العراق في المنطقة من حيث تقريب وجهات النظر بين دولها، وبيّنا أيضا طبيعة الموقف العراقي الداعم للقضية الفلسطينية على المستوى المرجعي والحكومي و السياسي والشعبي".

مقالات مشابهة

  • الحكيم يدعو البرلمان للتصويت على قانون نقابة المبرمجين
  • ما دور مستفيد الضمان الاجتماعي خلال الزيارة المنزلية؟
  • الحكيم يستقبل بزشكيان بحضور السوداني وقادة الاطار التنسيقي
  • «المؤتمر»: الزيارة الاستثنائية للرئيس الألماني تعكس الدور المحوري لمصر في المنطقة
  • الرئيس السيسي يرحب بنظيره الألماني.. الزيارة الأولى على مدى 25 عامًا
  • تفاصيل انفجار الحسينية في بغداد
  • دراسة توضح سر ارتباط السهر بزيادة خطر الإصابة بمرض السكر
  • بلدية العين تنفذ مشاريع تشغيلية للمرافق الترفيهية والخدمية
  • الحكيم يدعو الى تشييد بصرح لشهداء الكرادة وتعويض الضحايا
  • ما سر ارتباط السهر بزيادة خطر الإصابة بمرض السكري؟