بوابة الوفد:
2024-09-13@07:53:16 GMT

تفاصيل عرض مسرحية "تحقيق" في ساقية الصاوي

تاريخ النشر: 25th, August 2024 GMT

تستعد فرقة مكتوب عليا لتقديم مسرحية "تحقيق" بقاعة الحكمة في ساقية عبدالمنعم الصاوي، غدٍ الاثنين، في تمام الساعة الثامنة مساء، وسعر التذكرة 250 جنيه

 

أنشطة ساقية عبدالمنعم الصاوي

أنشأ الساقية محمد الصاوي، نجل الأديب المصري عبدالمنعم الصاوي، في عام 2005، واستقى الاسم من خماسية الساقية، التي تعتبر العمل الأشهر لوالده، فبدأ يفكر في خلق مركز ثقافي إبداعي يشمل جميع أنواع الفنون والآداب يجذب طبقات مختلفة من العامة.

وقام محمد الصاوي بتصميم المشروع والشروع في بنائه ووضع التصورات حول أساليب الوصول التي وضعها للمركز بمعاونة زملاء آخرين، بدأ المركز  بعمل الحفلات الموسيقية لاجتذاب الجمهور على اعتبار أن الموسيقى والغناء أوسع الفنون انتشارًا بين الناس، وكان بها تنوع واختلاف عن السائد من الموسيقى وقتها، فكان من أبرز نجوم هذه الحفلات فرق موسيقى الجاز والموسيقى الغجرية والراب وأخرى تعرض ثقافات مختلفة من أنحاء العالم.

تم بعد ذلك إدخال الكثير من الأنشطة الأخرى على المركز، ثم بدأ تقديم الأمسيات الشعرية من خلال الحفلات الغنائية ثم تقديمها منفردة في أمسيات خاصة، قامت الساقية حديثًا بتنظيم مهرجان مستوحى من فكرة سوق عكاظ للشعر تحت اسم "عكاظ الشعر" وشارك فيه شعراء من مختلف محافظات مصر واستمر لثلاثة أيام.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تحقيق ساقية عبدالمنعم الصاوي مركز ثقافي الساقية مهرجان

إقرأ أيضاً:

عاجل.. محمد عبدالمنعم يوضح سبب اختياره الانتقال إلى نيس

أعرب المصري محمد عبد المنعم عن سعادته بالتحاقه بنادي نيس الفرنسي، مشيرًا إلى أن الأجواء تختلف بين مصر وفرنسا، موضحا أنه تلقى الترحيب من زملائه ومدربه ورئيس النادي كل ذلك ساعده على التكيف سريعا مع البيئة الجديدة.

عبدالمنعم: اختارت الانتقال إلى نيس بعد حديثي مع المدرب

كما كشف عبد المنعم خلال المؤتمر الصحفي المخصص للإعلام أنه اختار الانتقال إلى نيس بعد حديثه مع المدرب عبر الهاتف، حيث عبّر عن اقتناعه بمهاراته كلاعب، وأعرب عن طموح نيس في المنافسة على البطولات التي يشارك فيها.

وتحدث عبد المنعم قائلا:" كنت ألعب في أكبر الأندية في إفريقيا والوطن العربي، وقد حصلت على بطولات كبيرة مع الأهلي".

واضاف:" لدي علاقة ممتازة مع الجماهير في مصر، ولذلك فإنهم يتفاعلون معي بشكل كبير".

عاجل.. محمد عبدالمنعم يكشف حل أولى عقبات احترافه مع نيس نادي نيس الفرنسي يقدم لاعبه الجديد محمد عبد المنعم في مؤتمر صحفي

وواصل حديثه: "كان لدي ثقة وطموح للعب في الدوريات الأوروبية الكبرى، وقد تم الأمر بشكل جيد بانضمامي إلى نيس".

وأعرب: "أنا معتاد على الضغوطات ووجود الجماهير بكثرة في المدرجات منذ صغري، بدأت تعلم اللغة الفرنسية منذ اليوم الأول لي في نيس من خلال دورة يومية هنا، وسأتمكن منها بالتأكيد في الفترة المقبلة."

وأشار: "أنا سعيد جدًا بالانضمام إلى نادي نيس، ولدي طموح أن أجعل الفريق يتنافس في جميع البطولات هذا الموسم، الجميع هنا قدّم لي الدعم لمساعدتي في التأقلم بسرعة."

واختتم: "حصلت على الثقة بعدما خضت مباراتي الأولى وحققنا الفوز رغم النقص في الفريق.. لدي طموح في المنافسة مع نيس وأنا واثق بأنني سأبذل قصارى جهدي".

مقالات مشابهة

  • 19 ورشة وماستر كلاس في مهرجان آفاق مسرحية
  • عاجل.. محمد عبدالمنعم يوضح سبب اختياره الانتقال إلى نيس
  • بعد نجاحها بمهرجان العلمين.. مواعيد عرض مسرحية "عريس البحر" على مسرح روابط
  • اليوم.. حنان ماضي تحيي حفلًا غنائيًا في ساقية الصاوي
  • بعد نجاحها بمهرجان العلمين.. مسرحية «عريس البحر» تُعرض في وسط البلد
  • محمد الريفي يعود إلى الساحة الفنية بعد اعتزال قصير
  • بهذا الموعد.. علي الحجار يحيى حفلًا غنائيا في ساقية الصاوي
  • في هذا الموعد.. علي الحجار علي الحجار يحيي حفلًا غنائيًا في ساقية الصاوي
  • تعرف على تفاصيل شخصية خالد الصاوي في المداح 5
  • سامح حسين يعود لتقديم مسرحية عامل قلق علي مسرح البالون قريبا