عين ليبيا:
2024-09-13@07:58:53 GMT

تونس غاضبة من فنان مصري وتطالبه بالاعتذار!

تاريخ النشر: 25th, August 2024 GMT

أثار المغني المصري، حسن شاكوش، غضب أوساط كبيرة في تونس، لاسيما نقابة المهن الموسيقية، بعد أن اعتبرتها أنها “مسيئة لسيادة البلاد”.

أصدرت نقابة المهن الموسيقية التونسية، بيانا رسميا، تخاطب فيه نقابة المهن الموسيقية في مصر، بشأن تصريحات حسن شاكوش وإساءته لتونس.

وجاء في البيان: “مصطفى كامل” نقيب نقابة المهن الموسيقية بمصر تحية عطرة.

. أثار التصريح الذي أدلى به العضو المنخرط بالنقابة المصرية حسن شاكوش والذي كان فيه مسا من سيادة بلدنا تونس ومن مؤسسة إدارية تونسية عريقة وهي مطار تونس قرطاج الدولي والذي اتهمهم بحادثة صارت معه منذ مدة قصيرة بالتقصير ولا مبالتهم بشخصيته الفنية عند دخول البلاد”.

وأضاف البيان: “أود إعلامكم أن حسن شاكوش جاء إلى تونس للعمل في حفل خاص والمتعهد الذي كان وسيطا لهذا الحفل لم يستكمل كل المسائل الإدارية التي تخول له الحصول على ترخيص العمل بالجمهورية التونسية ورغم هذا التجاوز الخطير للقانون من الفنان والمتعهد تم السماح لهم بالدخول الى تونس رغم عدم الاستظهار بالتصاريح القانونية للعمل”.

وأردف البيان: “نحن متأكدون ان حادثة كهذه لم ولن تمس من علاقات بلدين شقيقين شعبيا وسياسيا وخاصة فنيا وحسن شاكوش لا يمثل الشعب المصري الحبيب بل يمثل شخصه فقط، لهذا تطلب النقابة التونسية للمهن الموسيقية والمهن المجاورة الاعتذار الفوري ودون قيد أو شرط من حسن شاكوش باعتباره عضو منخرط بنقابة المهن الموسيقية المصرية وأنتم تعلمون كم كانت ولا تزال تونس فاتحة ذراعيها بحب كبير لكل الفنانين العرب والمصريين خاصة”.

هذا وكان نقيب المهن الموسيقية في مصر الفنان مصطفى كامل، قد علق على أزمة مطرب المهرجانات “حسن شاكوش” مع نقابة المهن الموسيقية بتونس.

وقال مصطفى كامل في تصريح لموقع “القاهرة 24”: “أنا مش فاضي ومش ملاحق على اللي بيحصل بره ولا جوه، موضوع محمد فؤاد، وحميد الشاعري، وحسن شاكوش مع نقابة تونس، يحبسوه هناك أنا مالي”.

وجاء تعليق مصطفى كامل عقب تدوينة نشرها نقيب الموسيقيين التونسيين ماهر همامي، الذي أعرب عن استيائه الشديد من تصريحات مطرب المهرجانات “حسن شاكوش”.

وكان نجم أغاني المهرجانات المصري، حسن شاكوش، تحدث عن “طريقة معاملة الفنانين في مطار تونس”، مؤكدا “أنه لن يذهب لإحياء الحفلات بتونس إلا بعد حل هذه الأزمة والإسراع في إنهاء إجراءات الفنانين بالمطار”، مشيرا إلى أنه “تعرض لـ”معاملة سيئة” من قبل موظفي مطار قرطاج الدولي، وإنه جرى التعامل معه وكأنه “مسجل خطر” (مجرم)”.

وأوضح شاكوش، “أنه في آخر زيارة له إلى تونس، رفقة النجم المصري تامر حسني، “وصله إحساس بأنهما قادمان لسرقة البلد”، مشددا على تلقيهما “أسوأ  معاملة”، حيث جرى احتجازهما في المطار لمدة 6 ساعات، مضيفا: “أن أجلس في بلدي أفضل”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: تونس ومصر حسن شاكوش نقابة المهن الموسيقية التونسية نقابة المهن الموسیقیة مصطفى کامل حسن شاکوش

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل : متابعة برنامج تدريبي على نجارة الارابيسك للفتيات بالوادى الجديد

قالت وزارة العمل فى بيان لها ، أن مديرية العمل بمحافظة الوادى الجديد ، تابعت تنفيذ الدورة التدريبية المجانية للفتيات على مهنة: نجارة الارابيسك ، وذلك لاستغلال خامات البيئة و إحياء المهن التراثية ، والتشجيع على إقامة مشروعات صغيرة للفتيات ، وذلك لعدد 15 متدربة من الفتيات ، بالوحدة المحلية لقرية "الجديدة" ضمن قرى حياة كريمة بمركز الداخلة ، في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة فى القرى الأكثر إحتياجاً ، ومبادرة مهنتك مستقبلك لتدريب الشباب على المهن المطلوبة في سوق العمل ، تحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهني بالوزارة ، وتنفيذاً لخطة التدريب المهني للعام  2024 – 2025 ، والتى يجرى تنفيذها بمراكز التدريب المهنى والوحدات المتنقلة التابعة للمديرية ، وذلك لتأهيلهم وتنمية مهاراتهم للحصول على فرص عمل لائقة ، أو مساعدتهم فى بدء مشروعات صغيرة ومتوسطة ، والاهتمام بتدريب الفتيات من أجل تمكين المرأة اقتصادياً من خلال تنمية قدراتها واكسابها المهارات الفنية اللازمة للالتحاق بسوق العمل وزيادة مشاركتها كعضو فعال في المجتمع .

 

وأوضح أحمد حسين طليب مدير مديرية العمل بالوادى الجديد ، فى تقريره للوزارة ، أن تلك التدريبات تأتي تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل محمد جبران بالاهتمام بتدريب الشباب من الجنسين وتوفير مزيد من فرص التدريب المهني المناسبة لهم بما يتماشى مع متطلبات سوق العمل داخل المحافظات ، وتأهيل الشباب والفتيات لسوق العمل على المهن المستحدثة وفي إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" ، ومبادرة" مهنتك مستقبلك " ، تنفيذاً لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، وأضاف مدير المديرية أنه يمكن للشباب من الجنسين التقديم للحصول على البرامج المجانية من خلال مقرات مراكز التدريب الثابتة، أو بإدارة بحوث العمالة بالمديرية ، لمن هم فى سن 18 إلى 45 سنة ، ويحصل المتدربين على شهادة معتمدة تؤهلهم للعمل بمنشآت القطاع الخاص والاستثمارى ، ومؤكداً إستمرار تقديم البرامج المجانية للشباب والتعاون والتنسيق مع كافة الجهات لتقديم أفضل الخدمات الممكنة لهم ، تحت رعاية اللواء ا. ح محمد سالمان الزملوط محافظ الوادى الجديد ..

 

FB_IMG_1726067100850 FB_IMG_1726067089847 FB_IMG_1726067094499

مقالات مشابهة

  • فيصل الذياب.. فنان ونحّات استلهم شغفه من جده
  • قيادي بارز في المؤتمري يطالب الاصلاح بالاعتذار للشعب اليمني
  • "المهن التمثيلية" تقاضي منتج شهير وتحذر من التعامل مع شركته| ما القصة
  • الأوراق المطلوبة لحجز شقق الإسكان الاجتماعي.. للموظفين وأصحاب المهن الحرة
  • حسم الجدل بشأن الغاء نظام الكفالة في السعودية 1446.. وتِلك هي المهن المستثناة
  • شاهد: ردة فعل غاضبة لوزير الداخلية الكويتي من سوء تنظيم مباراة الكويت و العراق
  • وزارة العمل : متابعة برنامج تدريبي على نجارة الارابيسك للفتيات بالوادى الجديد
  • ▪ تجوع البطن والنفس شبعانة .. زينات صدقي لم تجد ايجار منزلها ولم يحضر جنازتها أي فنان!!
  • لقد خذلناكم يا أطفال غزة.. صرخة غضب من الشيخة موزا في وجه إسرائيل وداعميها
  • "بيلبورد عربية" تطلق النسخة الأولى من جوائزها الموسيقية في الرياض