وصل، منذ قليل، المتهم الأول في واقعة «قتل جواهرجي بولاق أبو العلا»، إلى ساحة محكمة جنايات بولاق أبو العلا، المنعقدة بعابدين، لحضور جلسة النطق بالحكم عليه بعد إحالة أوراقه في الجلسة السابقة إلى مفتي الديار المصرية لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه.

ونسبت النيابة، للمتهمين محمد حسن ومي ممدوح وفادية حسن ومدحت حمادة وحسن صبري، أنهم بتاريخ 26 و27 فبراير 2024 بدائرة قسم بولاق أبو العلا، قتل الأول المجني عليه جواهرجي بولاق أبو العلا حسني الخناجري عمدًا مع سبق الإصرار والترصد بأن عقد العزم وبيَّت النية على ذلك، وأعد لذلك الغرض سلاحًا أبيض سكينًا، ونفاذًا لمخططه انفرد به تحايلاً، وما أن ظفر به حتى باغته بالتعدي عليه بالسلاح المار بيانه برأسه وطعنًا بصدره مُحدثا إصابته التي أودت بحياته.

وأوضح أمر الإحالة، أن المتهم الأول ارتكب جنحة أخرى في ذات المكان والزمان بأن سرق المشغولات الذهبية المبينة وصفًا بالتحقيقات المملوكة للمجني عليه، تلتها جناية أخرى بإحراز بقصد التعاطي جوهرًا من مخدر الحشيش في غير الأحوال المصرح بها قانونًا، وأحرز بغير ترخيص سلاحًا أبيض سكينًا.

وبيَّن أمر الإحالة، أن المتهمين من الثانية حتى الرابع قاموا بإخفاء أشياء مسروقة - المشغولات الذهبية - المتحصلة من جريمة السرقة محل الوصف الأول مع علمهم بسرقتها، وقام المتهم الخامس الذي علم بوقوع الجناية محل الوصف الأول المعاقَب عليها بالإعدام وأعان من جانبه المتهم الأول على الفرار من وجه القضاء بإيوائه بمحل عمله.

اقرأ أيضاًالقبض على تشكيل عصابي تخصص في سرقة وحدات التكييف بالتجمع الخامس

ضبط سيارة ربع نقل محملة باسطوانات بوتاجاز قبل تهريبها للسوق السوداء بالفيوم

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إعدام محكمة قتل الأسبوع أخبار الحوادث حوادث الأسبوع المفتي حوادث محاكمة إحالة للمفتي بولاق أبو العلا جواهرجي بولاق أبو العلا قتل جواهرجي بولاق أبو العلا بولاق أبو العلا

إقرأ أيضاً:

أمن المنوفية يلقي القبض على المتهم بقتل جاره في قويسنا

ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنوفية القبض على عاطل لاتهامه بقتل جاره بسبب خلافات على الجيرة، من خلال سلاح ناري أصابة طلقاته المجني عليه ولفظ أنفاسه الأخيرة.

أمن المنوفية يحقق فى واقعة مقتل شخص ببركة السبع مديرية عمل المنوفية تشارك فى ندوة تعريفية للشبكة القومية لخدمات ذوي الهمم تموين المنوفية ضبط 17 طن مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي جامعة المنوفية تنجح في رقمنة 200 ألف مستند بالمحاكم خلال شهر محافظ المنوفية ووزير الزراعة يتفقدان الجمعية الزراعية بالمصيلحة


تعود أحداث الواقعة عندما تلقى اللواء محمود الكمونى مدير أمن المنوفية، إخطارا من العميد نبيل مسلم، مأمور مركز شرطة قويسنا، يفيد مقتل شخص داخل إحدى القرى بدائرة المركز.

 

انتقل رجال الشرطة إلى موقع الحادث في قرية كفر أبو الحسن التابعة لدائرة المركز، وتبين بالفحص نشوب مشاجرة بين عامل وجاره مزارع، مما أسفر عن إطلاق عامل الرصاص على جاره وتوفى، تم نقله إلى مشرحة مستشفى قويسنا، وتمكنت المباحث من ضبط المتهم، وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.
 

مقالات مشابهة

  • أمن المنوفية يلقي القبض على المتهم بقتل جاره في قويسنا
  • بعد إحالة أوراق «سفاح التجمع» إلى المفتي.. القاضي: هذه الجرائم دخيلة علينا وناقوس خطر يهدد المجتمع
  • لحضور جلسة النطق بالحكم.. وصول سفاح التجمع إلى ساحة المحكمة
  • بكاء وانهيار.. كيف استقبلت والدة سفاح التجمع قرار إحالة نجلها للمفتى
  • وصول سفاح التجمع إلى المحكمة تحت حراسة أمنية مشددة
  • ضبط المتهم بقتل شاب وإصابة شقيقه فى إمبابة
  • شاب يطعن زوجته وسط شوارع بولاق الدكرور.. وقرار قضائي ضده
  • إحالة أوراق المتهم وآخرين للمفتي بتهمة قتل شخص بقليوب
  • رفض طلب مضيفة الطيران التونسية المتهمة بقتل ابنتها برد المحكمة
  • عاجل.. رفض طلب دفاع مضيفة الطيران المتهمة بقتل ابنتها برد هيئة المحكمة