تركيا تعلن تصفية 12 عمالياً بينهم شخصية بارزة في العراق وسوريا.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي تركيا حزب العمال الكوردستاني الجيش التركي سوريا إقليم كوردستان

إقرأ أيضاً:

حرائق في صفد بعد صواريخ حزب الله وغارات إسرائيلية تسفر عن 5 قتلى في لبنان وسوريا

اندلعت حرائق واسعة في محيط مدينة صفد وغابة بيريا شمال إسرائيل بعد إطلاق حزب الله اللبناني عشرات الصواريخ على المنطقة، وذلك رداً على غارات جوية إسرائيلية استهدفت مواقع في جنوب لبنان وسوريا. أسفرت الغارات الإسرائيلية عن مقتل خمسة أشخاص، ثلاثة منهم في لبنان واثنان في سوريا.

اعلان

و تسببت الصواريخ بإشعال حرائق كبيرة في محيط غابة بيريا، ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن بعض أحياء مدينة صفد والمناطق المجاورة. وأشار الجيش الإسرائيلي أنه تم إطلاق نحو 20 صاروخاً من لبنان، وقد تمكنت منظومات الدفاع الجوي من اعتراض غالبية الصواريخ، فيما سقط البعض في مناطق مفتوحة دون تسجيل إصابات بشرية، وفقاً لما ذكرته صحيفة " يديعوت أحرونوت".

من جانبه، أعلن حزب الله مسؤوليته عن الهجمات، مؤكداً استهداف القاعدة الأساسية للدفاع الجوي في ثكنة "بيريا" بصواريخ الكاتيوشا. كما هاجم الحزب مواقع إسرائيلية أخرى بطائرات مسيّرة في قاعدة "ناحل غيرشوم"، وأعلن عن استهداف تجمعات للجنود في عدة مواقع بالجليل الغربي، منها مستوطنتي "روش هانيكرا ومتسوفا".

قبل حوالي شهرين، شن حزب الله هجمات مشابهة تسببت في إشعال حرائق شمال إسرائيل. في أعقاب اغتيال الجيش الإسرائيلي لمحمد نعمة ناصر، قائد وحدة "عزيز" في حزب الله، أطلق الحزب أكثر من 200 صاروخ على عدة قواعد عسكرية في إسرائيل.

Relatedمقتل شخصين في غارة جوية إسرائيلية على سيارة بجنوب لبنانالانتقال إلى سوريا.. خطة بديلة احتياطية لأقلية لبنانية في حال اندلاع حرب شاملة مع إسرائيلمن بيروت.. بوريل يدعو لإنهاء فوري للحرب في غزة ويؤكد أن الاتحاد الأوروبي يقف إلى جانب لبنان12 جريحاً في غارة إسرائيلية على النبطية جنوب لبنان

في المقابل، واصل الجيش الإسرائيلي عملياته العسكرية حيث نفذ غارتين جويتين على منطقة القنيطرة في سوريا، وزعم أنه تم تصفية قيادي في حزب الله يدعى أحمد الجبر. وقد استهدفت الغارة الإسرائيلية في سوريا سيارة على طريق القنيطرة في دمشق، ما أدى إلى مقتل شخصين، أحدهما مدني والآخر عسكري.

وفي جنوب لبنان، استهدفت غارة إسرائيلية منطقة كفرجوز قرب مدينة النبطية، ما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص بينهم طفل. وأكدت وزارة الصحة اللبنانية وقوع الإصابات.

غارة إسرائيلية على مصنع بسوريا

بحسب موقع "إكسيوس"، نفذ الجيش الإسرائيلي عملية عسكرية يوم الأربعاء استهدفت مصنعاً تحت الأرض لإنتاج صواريخ دقيقة في منطقة مصياف السورية ، يُعتقد أنه تم بناؤه بدعم إيراني. الهجوم الذي يُعد الأول من نوعه برياً في السنوات الأخيرة ضد أهداف إيرانية.

أدت العملية إلى تدمير المنشأة، فيما التزمت إسرائيل الصمت تجنبًا لتصعيد مع إيران أو حزب الله. أسفرت الغارات الجوية التي رافقت العملية عن مقتل 16 شخصًا وإصابة 40 آخرين، وسط إدانة من سوريا وإيران.

عمال سوريون يقفون على رافعة بجانب جرافة مقلوبة في بلدة مصياف بسوريا، الاثنين، 9 سبتمبر/أيلول 2024Omar Sanadiki/AP

تشهد الحدود اللبنانية الإسرائيلية تصعيداً يومياً مع تبادل القصف بين الفصائل اللبنانية والفلسطينية من جهة، والجيش الإسرائيلي من جهة أخرى. وقد أسفرت الاستهدافات الإسرائيلية في سوريا منذ مطلع العام 2024 عن مقتل 208 شخصاً وإصابة 142 آخرين، بالإضافة إلى تدمير نحو 139 هدفاً، بحسب المرصد السوري.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية باللعب.. أطفال القرى الجنوبية في لبنان يتحدون الظروف وسط تصاعد حدة التوتر على الحدود مع إسرائيل حرب غزة: بايدن ونتنياهو ناقشا رفح والخط الأزرق في الشمال وعدم تصعيد النزاع بين إسرائيل ولبنان إسرائيل تلوح باستخدام أسلحة غير معهودة ضد لبنان وسط مخاوف من توسع نطاق الحرب قصف سوريا لبنان اعتداء إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next في اليوم الـ342 من الحرب: الجيش الإسرائيلي يعلن تدمير 80% من الأنفاق في فيلادلفيا وتفكيك لواء رفح يعرض الآن Next دعماً لكييف.. واشنطن تفرض عقوبات جديدة على روسيا وتُجري مشاوراتها مع الدول الغربية يعرض الآن Next من بيروت.. بوريل يدعو لإنهاء فوري للحرب في غزة ويؤكد أن الاتحاد الأوروبي يقف إلى جانب لبنان يعرض الآن Next آثار نادرة تسرق من المتحف الوطني في السودان والجماعات المسلحة في دائرة الاتهام يعرض الآن Next روسيا تعلن تحرير 10 بلدات في مقاطعة كورسك خلال 48 ساعة اعلانالاكثر قراءة غوتيريش: غياب المحاسبة على قتل موظفي الأمم المتحدة في غزة "غير مقبول" في منطقة شنغن.. إليكم 8 دول شدّدت إجراءات الدخول عبر حدودها البرية عملية كوماندوز إسرائيلية في سوريا: الاستيلاء على ملفات إيرانية وأسر جنديين والحرس الثوري ينفي سير تاريخي في الفضاء: ملياردير يتجول خارج كبسولة سبيس إكس على ارتفاع مئات الأميال تباين الآراء في الاتحاد الأوروبي: سانشيز يدعو لإعادة النظر في الرسوم الجمركية على السيارات الكهربائية الصينية اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف إيطاليا اعتداء إسرائيل فلاديمير بوتين قتل هولندا روسيا فرنسا قطاع غزة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين - أونروا أنتوني بلينكن Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • حرائق في صفد بعد صواريخ حزب الله وغارات إسرائيلية تسفر عن 5 قتلى في لبنان وسوريا
  • تركيا تعلن عن فتح تحقيق بمقتل الناشطة عائشة نور برصاص إسرائيلي
  • العرافة ليلى عبد اللطيف تتحدث عن كوارث وشخصيات بارزة في توقعات جديدة مثيرة للجدل
  • تركيا تعلن فتح تحقيق بمقتل عائشة نور برصاص إسرائيلي
  • تركيا : تصدير النفط العراقي عبر جيهان بديل وفرصة لتنويع النقل بالاسواق العالمية
  • السفارة الأمريكية في بغداد تعلن تعرض موقع تابع لها للقصف.. هل وقعت إصابات؟
  • السفارة الأمريكية في بغداد تعلن تعرض موقع تابع لها للقصف.. هل وقع إصابات؟
  • تركيا تعلن قتل 13 عنصراً من حزب العمال الكوردستاني في العراق وسوريا
  • العراق يعفي مواطني تركيا من تأشيرة الدخول
  • السعودية تعلن رسميًا افتتاح سفارتها في دمشق.. وسوريا تعلق