الجزيرة:
2024-09-13@07:52:21 GMT

كلمة مرتقبة لنصر الله وميقاتي يجتمع بلجنة الطوارئ

تاريخ النشر: 25th, August 2024 GMT

كلمة مرتقبة لنصر الله وميقاتي يجتمع بلجنة الطوارئ

يعتزم أمين عام حزب الله اللبناني حسن نصر الله إلقاء كلمة -في وقت لاحق اليوم الأحد- تتناول التطورات الميدانية التي وقعت اليوم على خلفية الهجمات التي شنها الحزب على إسرائيل، في وقت دعا رئيس الحكومة نجيب ميقاتي لجنة الطوارئ الوزارية للاجتماع  لبحث تداعيات الموقف.

وأعلن حزب الله أنه من المقرر أن يلقي الأمين العام كلمة اليوم عبر التلفزيون يتناول فيها التطورات الأخيرة الساعة 1500 بتوقيت غرينتش، في وقت يشهد أحدث جولات التصعيد مع إسرائيل.

من جهته دعا رئيس الحكومة لجنة الطوارئ الوزارية إلى اجتماع في دارته في بيروت، في ضوء التطورات التي شهدتها الساعات الماضية. وتشمل دعوة ميقاتي أيضا "كل من تسمح ظروفه من الوزراء بالحضور في سبيل المزيد من التشاور" .

وفجر اليوم، شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية أكثر من 40 غارة استهدفت مناطق بجنوب لبنان في أعنف هجوم منذ بدء المواجهات يوم 8 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

وكان الحزب اللبناني أعلن، صباح اليوم، إطلاق 320 صاروخا تجاه مواقع عسكرية إسرائيلية قال إنها ضمن المرحلة الأولى من الرد على اغتيال القيادي بالحزب فؤاد شكر نهاية يوليو/تموز الماضي.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

بايتاس: نسب النمو المهمة التي تتحقق هي خارج القطاع الفلاحي وتؤكد مجهودات الحكومة

زنقة20ا الرباط

أكد الناطق الرسمي باسم الحكومة، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، مصطفى بايتاس، أن “البوصلة السياسية التي تتحكم الدخول السياسي يرسمها خطاب العرش لجلالة الملك نصره الله، والذي حدد الأولويات في طليعتها تحدي الماء والشغل”.

وأوضح بايتاس في الندوة الصحفيى التي عقدها عقب اجتماع المجلس الحكومي اليوم الخميس، أنه “بالإضافة إلى ذلك هناك إلتزام حكومي أنه ما تبقى من هذه الولاية الحكومية سيكون الإشتغال فيها بشكل دقيق على موضوع التشغيل، نظرا للحاجة في خلق فرص للتشغيل أكثر في المجتمع”.

وتابع المسؤول الحكومي، أن “السياق الذي تشتغل فيه الحكومة واضح ولا يحتاج للتكرار، حيث أن الجفاف المتتالي والمتتابع يؤثر على مجموعة من الأمور، لكن يجب أن نتعرف أن نسب النمو اليوم التي تحققها بلادنا خارج مساهمة القطاع الفلاحي.. ولو كانت سنة فلاحية متوسط لوصلت نسب النمو لمستويات كبيرة.. وهذا يبرز المجهود الكبير الذي تقوم به الحكومة في المجالات الأخرى المرتبطة بالصناعة والسياحة والخدمات وغيرها من هذه المجالات”.

وقال بايتاس إن “التحديات واضحة أبرزها استكمال المشاريع التي جاءت في البرنامج الحكومي والمرتبطة بقضايا عديدة جدا في بلادنا تتعلق بماهو واقتصادي واجتماعي.. ولكن هناك أولويات يجب متابعتها بكثير من الدقة خاصة موضوع الماء الذي هو تحدي كبير جدا، والذي خصصت له مبلغ 140 مليار درهم عبئته الحكومة خلال هذه الفترة وهذا بين المجهود الحكومي الذي نقوم به “.

وأضاف الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن “الحكومة استطاعت تسريع عدد من المشاريع التي كانت متأخرة لسنوات بخصوص تحلية ماء البحر والربط بين الأحواض واستكمال انجاز مجموعة من السدود وهذه كلها مجهودات كبيرة واستثنائية تبدل تحت ضغط ندرة المياه”.

مقالات مشابهة

  • السنوار يوجه رسالة لنصر الله
  • بايتاس: نسب النمو المهمة التي تتحقق هي خارج القطاع الفلاحي وتؤكد مجهودات الحكومة
  • نشرة إنذارية: زخات رعدية وهبات رياح مرتقبة اليوم الأربعاء وغدا الخميس بعدد من مناطق المملكة
  • تبسيط الإفراجات وحد للغرامة.. ما تفاصيل التسهيلات الضريبية التي أعلنت عنها الحكومة؟
  • تبسيط الإفراجات و حد للغرامة.. ما تفاصيل التسهيلات الضريبية التي أعلنت عنها الحكومة؟
  • خالد الجندي يحذر من المزاح حول أمور الدين: كلمة واحدة تتسبب في دخول النار
  • تشريعية النواب تنتصر للحقوق والحريات وترفض طلب الحكومة والنيابة العامة
  • تفاصيل اجتماع نائب محافظ الدقهلية بلجنة الإدارة المتكاملة
  • بوريل في بيروت اليوم ولودريان قريبا.. قطع الطريق على مواجهة دموية بين العسكر وميقاتي للتفاوض
  • كلمة وزير الإعلام في الندوة العلمية بمؤسسة الثورة بعنوان“الإستراتيجية الإعلامية للرسول الأعظم”