توقع نائب رئيس اللجنة البارالمبية المصرية، الدكتور أحمد آدم حصول البعثة المصرية في دورة الألعاب البارالمبية "باريس 2024 "على ما لا يقل عن 7 ميداليات في هذه الدورة وذلك في رياضات رفع الأثقال، وألعاب القوى، والتايكوندو.

وأوضح آدم في حواره مع برنامج (صباح الورد) المذاع على قناة (Ten) أن البعثة المصرية تضم حوالي 54 لاعبًا ولاعبة، وهو أكبر عدد من اللاعبين المصريين يشارك في دورة بارالمبية عبر التاريخ.

وأكد أن الألعاب التي ستشارك فيها البعثة المصرية في دورة باريس 2024 تتنوع ما بين السباحة، وألعاب القوى، وتنس الطاولة، والتجديف، والتايكوندو، وكرة الطائرة جلوس وكرة الهدف والبوتشيا، مشيرا إلى أن لعبة البوتشيا هي واحدة من الألعاب التي تم تعديلها خصيصًا للأشخاص ذوي الإعاقة، وهي تختلف عن الألعاب الأخرى التي قد يمارسها الأشخاص الأصحاء.

ومن المقرر أن يُقام حفل الافتتاح مساء الأربعاء المقبل حيث أعلنت اللجنة البارالمبية عن اختيار الثنائي رحاب رضوان، لاعبة منتخب مصر لرفع الأثقال البارالمبي، وعلي الزيني، لاعب منتخب مصر للتجديف البارالمبي، لحمل علم مصر في طابور العرض بحفل الافتتاح.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أولمبياد باريس باريس ٢٠٢٤ أولمبياد باريس 2024 أحمد آدم البارالمبية بعثة مصر البارالمبية فی دورة

إقرأ أيضاً:

«مصر للطيران» تستقبل أبطال مصر المشاركين بدورة الألعاب البارالمبية في باريس

استقبلت الشركة الوطنية القابضة مصر، أبطال مصر المشاركين في دورة الألعاب البارالمبية وأفراد البعثة المصرية بعد عودتهم من باريس، على متن الرحلة القادمة من مطار شارل ديجول، وذلك في إطار مسئوليتها الوطنية ودورها الدائم في دعم الألعاب الرياضية المصرية وتشجيعها لجميع الرياضيين المصريين في مختلف الألعاب والمحافل الرياضية الدولية.

وحققت البعثة نتائج وإنجازات مشرفة، حيث حصل أبطالنا على 7 ميداليات متنوعة، منها ذهبيتين، وفضيتين، و3 ميداليات برونزية، وفور وصولهم قامت العلاقات العامة بمصر للطيران بإنهاء إجراءات وصولهم وتقديم كافة الخدمات اللآزمة في سهولة ويسر.

مطار القاهرة يستقبل البطل المصري مطاوع أبو الخير قاما من فرنسا

وكان مطار القاهرة الدولي إستقبل فجر اليوم الأربعاء، أبطال مصر المشاركين بدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024، ويتقدمهم اللآعب مطاوع أبو الخير صاحب الميدالية البرونزية.

مقالات مشابهة

  • محافظ قنا يكرم صفاء النجار صاحبة الميدالية البرونزية فى دورة الألعاب البارالمبية بباريس
  • مدير البعثة البارالمبية: مصر شاركت في 10 رياضات بـ«باريس 2024» لأول مرة
  • مصر للطيران تستقبل أبطال مصر المشاركين في دورة الألعاب البارالمبية
  • مدبولي: أشكر أبطال مصر من ذوي الهمم لحصد 7 ميداليات بدورة الألعاب البارالمبية
  • «مصر للطيران» تستقبل أبطال مصر المشاركين بدورة الألعاب البارالمبية في باريس
  • مصر للطيران تستقبل أبطال مصر المشاركين في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • مصر للطيران تستقبل أبطال مصر المشاركين في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.. صور
  • بالورود والشيكولاتة.. وصول البعثة المصرية إلى القاهرة بعد المشاركة في بارالمبياد باريس «صور»
  • تعرف على حصيلة العرب في الألعاب البارالمبية باريس 2024.. عاجل
  • الجزائر في الصدارة.. حصيلة العرب في الألعاب البارالمبية باريس 2024