الظهران : البلاد

 أعلنت أرامكو السعودية اليوم، إطلاق شركة “أُلفة” لرعاية الحيوان، وهي شركة غير ربحية ستركز أعمالها على خدمات إيواء الحيوانات الضالة وتقديم الرعاية الصحية البيطرية لها، والتقليل من تكاثرها العشوائي، والإسهام في توفير برامج التوعية والخدمات التي تعزز الجهود المجتمعية في المنطقة الشرقية والمملكة للتعامل مع الحيوان بما يتواكب مع السلوك الحضاري وتعاليم الدين الإسلامي السمحة.

 وفي أول نشاط لها، وقّعت الشركة مذكرة تفاهم مع أمانة المنطقة الشرقية لتبادل الأفكار وتحديد أُطر التعاون في مجالات الاهتمام بالحيوان، من خلال تثبيت مستويات التكاثر، وربط نقاط التواصل والبلاغات عن الحيوانات الضالة في الأحياء، وتوفير مراكز للرعاية والتأهيل، إلى جانب تطوير الحلول القائمة، وتعزيز مستوى الوعي المجتمعي للرفق بالحيوان ومسؤولية امتلاك الحيوانات والتعامل معها، وتوفير منصة تطوعية لأفراد المجتمع المهتمين برعاية الحيوان.

 وستبدأ الشركة المرحلة الأولى بإطلاق عيادات بيطرية متنقلة في المنطقة الشرقية، لتقديم خدمات الكشف والتطعيمات والتعقيم وغيرها من خدمات الرعاية البيطرية، كما تعتزم الشركة افتتاح أول مأوى للحيوانات تحت إدارتها في مدينة الدمام خلال عام 2025م.

 وأوضح النائب التنفيذي للرئيس للموارد البشرية والخدمات المساندة في أرامكو السعودية نبيل بن عبدالله الجامع، أن مبادرة أرامكو السعودية لإطلاق شركة ألفة تأتي تماشيًا مع سجلها في مجال المسؤولية الاجتماعية، إضافة إلى خدمة المجتمع عبر تأسيس شركة غير ربحية؛ بهدف دعم جهود المنطقة الشرقية والمملكة لتعزيز الوعي المجتمعي في التعامل مع الحيوان.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: أرامكو السعودية المنطقة الشرقیة

إقرأ أيضاً:

أرامكو السعودية تعزز التعاون الوثيق مع شركاء صينيين رئيسيين

المناطق_واس

أعلنت أرامكو السعودية , اليوم، عن اتفاقيات مع شركاء صينيين رئيسيين، وذلك خلال زيارة وفد صيني رفيع المستوى إلى المملكة برئاسة رئيس الوزراء الصيني لي تشانغ.

وأوضحت أرامكو السعودية أن هذه الاتفاقيات تعزز إسهامات الشركة المستمرة في أمن الطاقة والتنمية في الصين على المدى الطويل، في حين تعمل مشاركة الصين على دعم النمو الاقتصادي للمملكة، وتوطيد التعاون في تطوير التقنية الجديدة.

أخبار قد تهمك أرامكو تطرح سندات دولية بـ6 مليارات دولار 18 يوليو 2024 - 9:34 صباحًا “أرامكو” تعلن عن هيكل ملكية الشركة بعد الطرح 9 يونيو 2024 - 2:20 مساءً

وأفادات أن هذه الاتفاقيات تتضمن وثائق أولية بشأن اتفاقية إطارية للتطوير مع شركة رونغشنغ للبتروكيميائيات المحدودة (رونغشنغ)، واتفاقية للتعاون الإستراتيجي مع مجموعة هنجلي المحدودة.

بدوره أوضح الرئيس للتكرير والكيميائيات والتسويق في أرامكو السعودية محمد القحطاني أن توقيع هذه الاتفاقيات يعكس القناعة بالمنافع المتبادلة طويلة الأجل التي يمكن أن تنشأ عن التعاون الوثيق بين أرامكو السعودية وشركائنا الصينيين، حيث تُعد الصين مهمة في إستراتيجيتنا العالمية للنمو بقطاع التكرير والكيميائيات والتسويق، لذلك نتطلع إلى ترسيخ العلاقة التي تمتد لأكثر من ثلاثة عقود لإطلاق فرص جديدة في هذه السوق المهمة.

وأفاد القحطاني أن هذه الاتفاقيات تعكس العزم المشترك على الارتقاء بعلاقاتنا في القطاعات الحيوية لتعزيز أهدافنا في أعمال التكرير والكيميائيات والتسويق، والإسهام في قطاعي الطاقة والبتروكيميائيات المزدهرين في كلٍّ من الصين والمملكة، إضافة إلى المساعدة في تطوير الحلول التقنية المستقبلية.

وأوضحت أرامكو أن الوثائق الأولية المتعلقة بالاتفاقية الإطارية للتطوير مع شركة رونغشنغ للبتروكيميائيات المحدودة (رونغشنغ) , ترتبط بإمكانية التطوير المشترك لتوسعة مرافق شركة مصفاة أرامكو السعودية الجبيل (ساسرف)، مبينة أن ذلك يأتي في أعقاب توقيع اتفاقية إطارية للتعاون بين أرامكو السعودية ورونغشنغ في أبريل 2024 بشأن إنشاء مشروع مشترك في ساسرف، إضافة إلى استثمارات كبيرة في قطاع البتروكيميائيات بكلٍّ من المملكة والصين.

وأبانت أن هذه الصفقة تشمل استحواذ رونغشنغ المحتمل على حصة 50% في ساسرف، وتطوير مشروع توسعة تحويل السوائل إلى كيميائيات في ساسرف، واستحواذ أرامكو السعودية المحتمل على حصة 50% في مجمع زونجين للبتروكيميائيات (ZJPC) من رونغشنغ، وتطوير مشروع توسعته (مشروع زيبرا).

وأفادت أرامكو السعودية أن الاتفاقية مع مجموعة هنجلي المحدودة تسهم في تعزيز المحادثات بشأن استحواذ أرامكو المحتمل على حصة 10% في شركة هنجلي للبتروكيميائيات المحدودة، بعد أن يخضع ذلك للتقييمات والموافقات اللازمة, كما يأتي ذلك في أعقاب توقيع مذكرة تفاهم في أبريل 2024 بشأن الصفقة المقترحة.

مقالات مشابهة

  • الشركة اليونانية المالكة لسفينة “غروتون” توقف إرسال سفنها عبر البحر الأحمر بعد استهدافها من قبل قوات صنعاء
  • “هيئة الطرق”: كود الطرق السعودي يضع معايير موحدة لمعابر الحيوانات البرية والجمال
  • مركز النقل المتكامل “أبوظبي للتنقل” يطلق خدمات الحافلات الخضراء
  • الصحة: توقف خدمات “عافية” اعتبارا من اليوم
  • أرامكو السعودية تعزز التعاون الوثيق مع شركاء صينيين رئيسيين
  • نائب أمير الشرقية يطلع على خدمات البريد السعودي "سبل" 
  • “القابضة – ADQ” تؤسس شركة “كيو موبيليتي” لدعم خدمات النقل في أبوظبي
  • الخارجية السعودية: استمرار إسرائيل بعرقلة وصول المساعدات لغزة “جريمة حرب”
  • “مُلتقى البراحة المجتمعي” يواصل فعالياته للأسبوع الثاني
  • «محلية النواب» تطالب بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون حيازة الحيوانات الخطرة