أعلن جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان العراق، مقتل اثنين من أعضاء حزب العمال الكردستاني في هجومين تركيين منفصلين بطائرتين مُسيرتين في محافظة السليمانية، بالتزامن مع إعلان وزارة الدفاع التركية مقتل عسكريين اثنين وإصابة 3 آخرين بمنطقة عملية "المخلب - القفل" شمال العراق.

وقال جهاز مكافحة الإرهاب في كردستان العراق، إن الهجوم التركي الأول استهدف بطائرة مسيرة مركبة في منطقة جبلية قرب السليمانية مما أسفر عن مقتل "مسؤول استخبارات في حزب العمال الكردستاني"، وإصابة اثنين من مقاتلي "بي كي كي" بجروح خطيرة في ضربة الطائرة المسيرة.



وأفاد بيان جهاز مكافحة الإرهاب في كردستان العراق أن ضربة تركية أخرى بطائرة مسيرة استهدفت مركبة أيضا، أودت بحياة أحد أعضاء حزب العمال وإصابة اثنين في منطقة تبعد 10 كيلومترات فقط عن منتجع دوكان الجبلي.



وهجمات الأربعاء هي الرابعة خلال ثلاثة أيام من جانب تركيا على أهداف لحزب العمال الكردستاني في شمال العراق.

وفي 17 أبريل/ نيسان 2022، أطلقت تركيا عملية "المخلب ـ القفل" ضد معاقل "بي كي كي" الإرهابي في مناطق متينا والزاب وأفشين ـ باسيان شمال العراق.

وتنفذ تركيا عمليات لمكافحة "بي كي كي" الذي يستهدف قواتها ومواطنيها، وينشط في عدة دول بالمنطقة بينها سوريا والعراق وإيران.



إلى ذلك، قالت وزارة الدفاع التركية في بيان الأربعاء، إن الملازم فاتح أوغور التين باش والرقيب كمال أوزك استشهدا جراء تعرضهما لإطلاق نار من قبل الإرهابيين في منطقة عملية "المخلب – القفل" في شمال العراق.

وأوضحت أن 3 عسكريين أصيبوا أيضا جراء تعرضهم لإطلاق النار من قبل الإرهابيين.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات العراق العمال الكردستاني بي كي كي تركيا العراق تركيا العمال الكردستاني بي كي كي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة العمال الکردستانی شمال العراق

إقرأ أيضاً:

مقتل 6 وإصابة 12.. جنود مكسيكيون يفتحون النار على مهاجرين

فتح جنود مكسيكيون النار على مجموعة من المهاجرين كانوا يسافرون مع مهربين، مشتبه بهم في شاحنة.
وأسفر الحادث عن مقتل ستة وإصابة 12 آخرين، حسبما أفادت وزارة الدفاع.أفراد في عصاباتوأشارت الوزارة إلى اشتباهها في المهاجرين في البداية وظنت بالخطأ أنهم أفراد في عصابات.
أخبار متعلقة القبض على موظف أردني مفصول أطلق النار على مديرهباكستان.. انفجار لغم أرضي يستهدف مجموعة من الدبلوماسيينمقتل رجل أعمال سعودي في مصر.. ماذا أهدى المجني عليه لقاتله قبل الجريمة؟ووقع الحادث في ولاية تشياباس جنوبًا بالقرب من فيلا كومالتيتلان خلال دورية ليلية.
وبحسب الجنود المشاركين في الحادث، فقد صادفوا قافلة من ثلاث مركبات في أثناء الدورية وأطلقوا النار بعد سماعهم إطلاق نار.
وكان المهاجرون جزءًا من مجموعة تضم 33 شخصا من دول مثل مصر ونيبال وكوبا والهند وباكستان.تعليق عمل جنديينوبحسب الوزارة، جرى تعليق عمل جنديين من المشاركين في الحادث، وتم فتح تحقيق.
وتزامن إطلاق النار مع أداء الرئيسة كلوديا شينباوم اليمين الدستورية كأول امرأة تتولى رئاسة المكسيك.
ونشر الجنود في المكسيك لفترات طويلة من أجل الحفاظ على الأمن الداخلي وتنفيذ عمليات ضد عصابات المخدرات.
ويستخدم العديد من المهاجرين، الذين يفرون من العنف والفقر، المكسيك كمعبر إلى الحدود الأمريكية.

مقالات مشابهة

  • مقتل 6 وإصابة 12.. جنود مكسيكيون يفتحون النار على مهاجرين
  • مقتل وإصابة جنود في شمال العراق
  • مقتل وإصابة 7 جنود عراقيين في كركوك
  • بعد مقتل 8 جنود وإصابة العشرات في لبنان.. هذا ما قرّره العدوّ الإسرائيليّ بشأن العمليّة البريّة
  • مقتل 4 جنود إسرائيليين وإصابة 20 آخرين في كمين لحزب الله
  • تقارير: مقتل 4 جنود إسرائيليين وإصابة 20 آخرين جنوب لبنان
  • تحييد 13 عنصرًا من حزب العمال الكردستاني في تركيا
  • "العربية": مقتل وإصابة جنود إسرائيليين بكمين في العديسة جنوب لبنان
  • تركيا تواصل ضرباتها الجوية لمواقع العمال الكردستاني شمال العراق
  • تركيا تحيّد قيادياً في حزب العمال الكردستاني شمال العراق