أثار اعتقال بافيل دوروف، مؤسس تطبيق "تلغرام"، اهتماماً واسعاً بعدما ألقت السلطات الفرنسية القبض عليه في مطار "لو بورجيه" قرب باريس مساء السبت. جاء الاعتقال بناءً على مذكرة توقيف صدرت بحقه، ويُتهم دوروف بالسماح لتجار المخدرات ومجرمي الجنس باستخدام منصته دون رقابة كافية.

اعلان

تدور التحقيقات حول مزاعم تتعلق بنقص الإشراف على تطبيق "تلغرام"، مما سمح للأنشطة الإجرامية مثل تجارة المخدرات واستغلال الأطفال جنسياً بالانتشار دون عوائق.

هذا الاعتقال أثار قلقاً في أوساط المدافعين عن حرية الإنترنت الذين انتقدوا التطبيق بسبب سياساته المتساهلة في الرقابة.

تُعرف "تلغرام" بتركيزها على الخصوصية والتشفير، مما جعلها واحدة من أبرز المنصات التكنولوجية، بالإضافة إلى المنصات الرقمية الأخرى مثل فيسبوك ويوتيوب وواتساب وإنستغرام وتيك توك ووي شات. تأثير التطبيق واضح بشكل خاص في روسيا وأوكرانيا ودول ما بعد الاتحاد السوفيتي، حيث أصبح مصدراً رئيسياً للمعلومات حول النزاعات السياسية مثل الحرب في أوكرانيا، ولكنه أيضاً كان مصدراً للمعلومات المضللة.

Relatedالعراق يرفع الحظر عن تلغرام بعد استجابة التطبيق لشروط وزارة الاتصالاتبلجيكا تضع تلغرام تحت المجهر لضمان الامتثال لقانون الخدمات الرقمية للاتحاد الأوروبيلماذا تفضل إسرائيل وحماس استخدام تلغرام بدلا من وسائل التواصل الأخرى؟هل ستحظر ألمانيا تطبيق تلغرام للرسائل؟

منذ الغزو الروسي لأوكرانيا في عام 2022، أصبحت "تلغرام" منصة رئيسية لتبادل المعلومات حول النزاع، حيث يستخدمها كل من الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي والحكومة الروسية. رغم ذلك، لم تتمكن "تلغرام" من الامتثال الكامل للمعايير التنظيمية للاتحاد الأوروبي، مما أدى إلى تعليق نشاطها في بعض الدول الأعضاء مثل إسبانيا.

رجل يصرخ بينما يحمل صورة المؤسس المشارك لتطبيق تيليغرام كرمز للاحتجاج على حجب التطبيق في روسيا، الثلاثاء، 1 مايو/أيار 2018. Dmitri Lovetsky/AP

أسس بافيل دوروف، المولود في روسيا، تطبيق "تلغرام" في عام 2013 مع شقيقه. في عام 2014، غادر روسيا بعد أن رفض الامتثال لمطالب الحكومة بإغلاق مجتمعات المعارضة على منصة "فكونتاكت" التي باعها لاحقاً. في مقابلة سابقة مع الصحفي الأمريكي تاكر كارلسون، أكد دوروف تفضيله للحرية على تلقي الأوامر، مشدداً على التزامه بحرية التعبير والخصوصية.

يطرح اعتقال دوروف تساؤلات هامة حول التوازن بين حرية التعبير والإشراف على المحتوى الرقمي. بينما تواجه "تلغرام" انتقادات بسبب سياستها المتساهلة في الرقابة، فإنها أيضاً توفر مساحة للتعبير الحر في الأنظمة الاستبدادية. قد يكون لهذه القضية تأثير كبير على كيفية تنظيم منصات التواصل الاجتماعي والمراسلة في المستقبل وكيفية تعاملها مع الأنظمة القانونية المختلفة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية تلغرام يكسب 3 ملايين مستخدم إضافي أثناء عطل أصاب فيسبوك هل "آيفون 16" هو الهاتف الذي كنا ننتظره؟ ترامب يعد بتعيين إيلون ماسك في إدارته إذا فاز بالانتخابات: هل تكون وزارة الطاقة من نصيبه؟ توقيف فرنسا تطبيقات الهاتف المحمول جاكارتا، أندونيسيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. إسرائيل تنفذ "ضربة استباقية" في لبنان وحزب الله يعلن عن استهداف "هدفاً نوعياً" في رده يعرض الآن Next حزب الله يعلن انتهاء "الرد الأولي" على اغتيال فؤاد شكر يعرض الآن Next أوكرانيا تستخدم قنابل انزلاقية أمريكية دقيقة في منطقة كورسك الروسية وتستعيد بعض الأراضي في خاركيف يعرض الآن Next للدار روح كما للناس أرواح.. فلسطينيون يعودون لتفقد بيوتهم بمدينة حمد بخان يونس ليجدوها منكوبة مدمرة يعرض الآن Next بنغلاديش تتهم الهند بإغراقها بمياه الفيضانات الكارثية المميتة.. ونيودلهي ترد اعلانالاكثر قراءة طبع جواز السفر في منطقة الشنغن سيصبح من الماضي قريبا فيضانات بنغلاديش: السلطات تواصل عمليات الإجلاء وسط انقطاع الاتصالات والكهرباء قريباً.. الإمارات تُقدّم أول مطار "خال من الوثائق" في العالم إصابة الطبيب الأمريكي الشهير أنتوني فاوتشي خبير الفيروسات ووباء كورونا بفيروس غرب النيل إندونيسيا تشتغل غضبا والآلاف يحاولون اقتحام البرلمان احتجاجًا على تعديل قانون الانتخابات اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا إسرائيل فيضانات - سيول لبنان حزب الله غرائب المسلمون محكمة حكم السجن تهديد إرهابي داعش Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا إسرائيل فيضانات سيول لبنان حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا إسرائيل فيضانات سيول لبنان حزب الله توقيف فرنسا تطبيقات الهاتف المحمول جاكارتا أندونيسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا إسرائيل فيضانات سيول لبنان حزب الله غرائب المسلمون محكمة حكم السجن تهديد إرهابي داعش السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

حادثة مروعة في تكيرداغ: اعتقال الأم بتهمة إهمال الطفل

 

في قضاء مالكارا، بمدينة تكيرداغ تم نقل طفل يبلغ من العمر عامين إلى المستشفى بعد مزاعم بتعرضه للضرب، وتمت إجراء عملية جراحية في الدماغ له، حيث تم نقله إلى وحدة العناية المركزة، بينما تم اعتقال والدته وإرسالها إلى السجن.

تكيرداغ، المدينة التي اهتزت من صدمة العنف ضد الطفل…

في قضاء مالكارا، تم نقل طفل يُدعى س.ي. يبلغ من العمر عامين إلى المستشفى بعد مزاعم بتعرضه للضرب.

إجراء عملية جراحية في الدماغ

تم نقل الطفل إلى مستشفى مالكارا الحكومي، حيث تم تقديم الإسعافات الأولية له، ثم تم تحويله إلى مستشفى مدينة تكيرداغ بسبب الاشتباه في حدوث نزيف في الدماغ. بعد إجراء عملية جراحية في الدماغ، تم وضع الطفل تحت التنفس الاصطناعي، وأُفيد بأن حالته خطيرة.

اعتقال الأم

في الوقت الذي تستمر فيه التحقيقات بشأن الحادث، تم احتجاز ثلاثة أشخاص بمن فيهم والدة الطفل ب.ي. خلال عملية نقل الأم من مكتب الادعاء إلى المحكمة، قامت قوات الشرطة باتخاذ تدابير أمنية مشددة، حيث تم تزويدها بزي الشرطة وغطاء رأس الشرطة.
وتم اعتقال الأم ب.ي. بتهمة الإهمال الجنائي لطفلها، وتم إرسالها إلى السجن.

كما علم أن هناك إجراءات قانونية جارية ضد طفلين قاصرين دون سن 18 عامًا.

مقالات مشابهة

  • روسيا تطرد 6 دبلوماسيين بريطانيين بتهمة التجسس والأنشطة التخريبية
  • بتهمة ترويج الكوكايين.. اعتقال مغني شعبي من داخل فندق بمدينة طنجة
  • فرنسا تحبط 3 مؤامرات لاستهداف الأولمبياد: اعتقال خمسة مشتبه بهم وتخطيط للهجوم على مؤسسات إسرائيلية
  • ُحُكم عليه بتهمة اغتصاب.. من هو طارق رمضان حفيد مؤسس الإخوان؟
  • حادثة مروعة في تكيرداغ: اعتقال الأم بتهمة إهمال الطفل
  • اعتقال عضو بمجلس ذي قار بتهمة “الابتزاز الالكتروني”
  • الأولى من نوعها في العراق.. اعتقال عضو بمجلس ذي قار بتهمة الابتزاز الالكتروني
  • بتهمة اغتصاب في سويسرا.. الحكم على حفيد مؤسس الإخوان بالسجن
  • محاكمة وسام بن يدر لاعب موناكو بتهمة الاعتداء الجنسي تحت تأثير الكحول
  • سويسرا: السجن لطارق رمضان بعد إدانته بتهمة الاغتصاب