قضت محكمة جنايات شمال القاهرة، بمعاقبة ميكانيكي بالسجن المشدد 5 سنوات لاتهامه بالتعدي على طفل جنسيًا في منطقة الأزبكية.

كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، تلقت إخطارًا من مأمور قسم شرطة الأزبكية، يفيد بورود بلاغًا من أسرة طفل تتهم فيه ميكانيكي بالتعدي جنسيًا على نجلهم داخل شقة سكنية بدائرة القسم.

وبإجراء التحريات، تبين صحة البلاغ، وبإعداد الأكمنة اللازمة تم ضبط المتهم وبمواجهته اعترف بإرتكاب الواقعة، وأكد أنه استدرج الطفل بدعوى شراء الحلوى ثم اعتدى عليه داخل مسكنه، تحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيقات، ثم أحالت المتهم لمحكمة الجنايات التي أصدرت قرارها المتقدم.

وفي سياق آخر تواصل النيابة العامة بجنوب الجيزة، تحقيقاتها في واقعة اتهام نجل عضو مجلس شيوخ بالشروع في قتل أحد الأشخاص، بدائرة قسم شرطة أكتوبر، حيث طلبت تحريات المباحث حول الواقعة للوقوف على ظروفها وملابساتها.

كانت تلقت الأجهزة الأمنية بالجيزة، إخطارًا من قسم شرطة أكتوبر، يفيد بورود بلاغًا بتعرض أحد الأشخاص لإطلاق نار من قبل مجهولين كانوا يستقلون سيارة ملاكي، وذلك أثناء تواجده أمام منزله لتقديم الطعام للكلاب الضالة، ما أسفرعن إصابته ونقله في حالة حرجة إلى المستشفى.

وبإجراء التحريات ومن خلال جمع المعلومات، تبين أن والد المتهم عضو في مجلس الشيوخ، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه وبحوزته بندقيتين استخدمهما في الواقعة، وبمواجهته اعترف بإطلاق النار على المجني عليه بسبب خلافات سابقة بينه وبين والده، الذي كان قد اعترض على رعاية وإطعام المجني عليه للكلاب الضالة بمحيط منزله، وأوضح المتهم أنه سبق وأن حذر المجني عليه عدة مرات دون جدوى، مما دفعه إلى الانتقام منه، تحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيقات وأصدرت قرارها السابق.

فيما تواصل النيابة العامة بجنوب الجيزة، تحقيقاتها في واقعة مقتل شاب وإصابة ٢ آخرين في مشاجرة بين عائلتين بسبب معاكسة سيدة في مدينة الصف، حيث أمرت بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات، كما أمرت بإنتداب الطب الشرعي لتشريح جثة المجني عليه لبيان سبب الوفاة، وصرحت بالدفن عقب ذلك، وطالبت تحريات المباحث حول الواقعة للوقوف على ظروفها وملابساتها.

وكانت كشفت التحريات التي أجريت بإشراف اللواء هاني شعراوي مدير المباحث الجنائية، والعميد محمد مختار رئيس مباحث قطاع جنوب الجيزة، أنه أثناء سير فتاة في الشارع بقرية الاخصاص بالصف تعرضت لمعاكسة من أحد الشباب وتصادف مرور ابن عمها بالمكان فعاتبه على معاكستها ونشبت بينهما مشاجرة.

وأضافت التحريات، أن أحد أفراد عائلة الشاب الذي قام بمعاكسة السيدة أطلق النارتجاه العائلة الأخرى ما اسفر عن إصابة إبن عم الفتاة ويدعى " مصطفى سليمان" 24 سنة، بطلق ناري و ٢ آخرين تم نقلهم إلى المستشفى إلا أن المجني عليه الأول لفظ أنفاسه الأخيرة أثناء محاولة إسعافه.

تمكنت قوات الأمن بقيادة الرائد أحمد حسانين رئيس مباحث مركز الصف من ضبط 10 متهمين بحوزة أحدهم السلاح المستخدم في الجريمة، وبمواجهتهم اقروا بارتكاب الواقعة، تحرر عن ذلك المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيقات، وأصدرت قرارها السابق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مديرية أمن القاهرة قسم شرطة الأزبكية محكمة الجنايات النيابة العامة النیابة العامة المجنی علیه

إقرأ أيضاً:

ضبط المتهم بالنصب على المواطنين بزعم توفير فرص عمل بالإسكندرية

كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من أحد الأشخاص وسيدة، بتضررهما من أحد الأشخاص "له معلومات جنائية " مقيم بدائرة قسم شرطة مينا البصل بالإسكندرية، لقيامه بالنصب والإحتيال عليهما والإستيلاء على أموالهما بزعم قدرته على توفير فرصة عمل لهما بإحدى الجهات الحكومية على خلاف الحقيقة.

بإجراء التحريات تبين صحة الواقعة وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الإسكندرية تم إستهدافه وأمكن ضبطه، وعثر بحوزته على هاتف محمول وعلبتين لخطوط الهواتف المحمولة "المستخدمة فى إرتكاب الواقعة "، وبمواجهته أقر بإرتكابه الواقعة على النحو المشار إليه تم إتخاذ الإجراءات القانونية.







مقالات مشابهة

  • هيروين سلاح.. المشدد 6 سنوات لربة منزل وزوجها لتجارتهم في المخدرات بالقليوبية
  • وسط حراسة مشددة.. سفاح التجمع يصل محكمة الجنايات لحضور جلسة الحكم عليه
  • قرار عاجل من النيابة بشأن روسي متهم بسرقة شقة في حلوان
  • سرقوا مجوهرات.. النيابة تتخذ قرارات مع لصوص فيلا مدرب بالشيخ زايد
  • المشدد 15 سنة للمتهم بالاعتداء جنسيًا على شقيقته
  • هذا ما قاله سعد الصغير أمام النيابة بعد القبض عليه في مطار القاهرة
  • استغل انشغال السائق.. تجديد حبس رجل أعمال متهم بسرقة سيارة بالتجمع
  • السجن 3 سنوات لمتهم وبراءة آخر في استئنافهما بـ "أحداث مسجد الفتح"
  • عاجل.. المشدد 10 سنوات لممرضة أنهت حياة شاب طعنًا وسط الشارع بالمقطم
  • ضبط المتهم بالنصب على المواطنين بزعم توفير فرص عمل بالإسكندرية