إشادات واسعة من قبل عددٍ من الاتحادات العربية المشاركة بالبطولة العربية للجودو، التي تستضيفها مدينة العلمين الجديدة، في الفترة بين 23 إلى 30 أغسطس الجاري، لفئات البراعم والأشبال والناشئين، والتي تقام على هامش مهرجان العلمين للعام الثاني على التوالي.

احتفاءً بالبطولة التي يشارك بها 10 دول عربية، وتضم 500 لاعب ولاعبة يمثلون دولهم، أشادت حسابات بعض تلك الدول، بتنظيم البطولة العربية للجودو على أرض مدينة العلمين الجديدة، كما ألقوا الضوء على وصول أبطالهم  إلى منصة التتويج.

إشادة عربية واسعة بالبطولة العربية للجودو بمدينة العلمين الجديدة

تحت عنوان «نريد تمثيل بلادنا في البطولة المقامة حاليا بمدينة العلمين بجمهورية مصر العربية»، أشاد الاتحاد العام الليبي للجودو بتتويج أحد رياضييه الذي يدعى مهاب شفلو من فريق الفرسان بالميدالية البرونزية في منافسات وزن 34 كيلوجرامًا فئة الأشبال.

في المقابل ألقى الاتحاد العراقي للجودو الضوء على تألق لاعبيه على أرض مدينة العلمين، بعد حصده ميداليتين، من خلال ذهبية اللاعبة ليان منتصر في وزن -36 كيوجراما، من نادي الدفاع الجوي، وفضية وزن -55 كيلوجراما من خلال اللاعب أسامة أمير من نادي الشرطة العراقي.

أحمد الجندي يحتفي بحضور افتتاح البطولة العربية للجودو

وفي المقابل، احتفى البطل الأولمبي المصري أحمد الجندي، الحاصل على ذهبية دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، في منافسات الخماسي الحديث، بحضور فعاليات اليوم الأول للبطولة العربية للجودو بمدينة العلمين الجديدة.

وحرص البطل الأولمبي الذي تصدر المشهد لدعم الأبطال الصغار في البطولة، على نشر صوره داخل صالة الجودو بـ مدينة العلمين، كما التقط الصور التذكارية رفقة الجماهير التي تواجدت في الفعاليات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الجودو أحمد الجندي البطولة العربية للجودو العلمين الجديدة مهرجان العلمين البطولة العربیة للجودو مدینة العلمین الجدیدة

إقرأ أيضاً:

نيجيري يحصد 110 آلاف درهم ببطولة بناء الأجسام في دبي – صورة

اختتمت في مركز دبي التجاري منافسات النسخة الثانية من بطولة بينوس كلاسيك لبناء الأجسام والرياضات المصاحبة بتتويج الفائزين بالمراكز الأولى وتوزيع الجوائز المالية البالغة مليوناً و200 ألف درهم.

وتوج الفائزين الشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي، رئيس اتحاد الإمارات لبناء الأجسام واللياقة البدنية، وعلي عمر، مدير إدارة الفعاليات الرياضية بمجلس دبي الرياضي، وأنيس بينوس، رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، بحضور رئيس الاتحاد الدولي لبناء الأجسام واللياقة البدنية، الدكتور روفائيل سانتوغا، وعدد من القيادات الرياضية.

وحصد كؤوس بطل الأبطال أربعة لاعبين، هم: الإماراتي علي ضاوي في فئة الفيزيك، والعماني زعيم الفزاري في الكلاسيك بناء الأجسام، وسجاد حيدري (فريق الاتحاد الدولي) في كلاسيك فيزيك، بينما نال كأس بطل أبطال بناء الأجسام النيجيري دافيد بوديبي الذي تسلّم مكافأة مالية 110 آلاف درهم، وشهدت البطولة تميزاً للاعبي الإمارات من المواطنين والمقيمين ومصر وعمان وسورية، ونخبة من اللاعبين الذين خاضوا المنافسات باسم الاتحاد الدولي لبناء الأجسام.

ووصف الشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي، النجاح الذي حققته البطولة بالكبير والمميز، وأنه حقق مكاسب كبيرة في مختلف الجوانب الفنية والإدارية، وأنها حققت لبناء الأجسام الإماراتية الإضافة الكبيرة.

بدوره عبر رئيس اللجنة المنظمة، أنيس بينوس عن سعادته لما حققته البطولة من نجاح فني وتنظيمي، والسعادة الغامرة التي عاشتها أسرة البطولة من اللاعبين والمدربين والجمهور والشركات التي قدمت عروضها، وقال: «لقد سعدنا في اللجنة المنظمة ونحن نرى أن الهدف الأساسي من تنظيم البطولة، قد تحقق في هذا المهرجان الرياضي البارز».

وتابع: «يسعدنا أن هذه البطولة أصبحت علامة بارزة بين البطولات الدولية التي تنظم في الإمارات خصوصاً، والعالم بشكل عام، على الرغم من كونها النسخة الثانية».

وحضر المنافسات المدير الفني للمنتخب الوطني الإماراتي لبناء الأجسام زويد سالمين الزعابي، الذي أكد بدوره أن البطولة شهدت مشاركة لاعبين مواطنين ومقيمين، نجحوا في تقديم مستويات جسمانية مميزة تبشر بمستقبل مبهر، سيكونون على رادار الاتحاد لضمهم للمنتخب في البطولات المقبلة.

وفي أبرز النتائج، فاز اللاعب الإماراتي عبدالله رستم بالميدالية الفضية لوزن 90 كيلوغراماً خلفاً للاعب إيليا أشتياني (الاتحاد الدولي) ونال الذهبية، وفاز المقيم أباكوري بذهبية وزن 80 كيلوغراماً وحل ثانياً السوري إبراهيم شوراي، وفاز المصريان حسن محمد علوان وعلاء عبدالخالق، بالذهبية والفضية بالترتيب لوزن 75 كيلوغراماً، وفاز مقيما الإمارات فيروز عطا ورونجيت جاندرا، بذهبية وفضية 65 كيلوغراماً بالترتيب.

الإمارات اليوم

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • نشرة التوك شو..مفاجأة صادمة لعريس كفر الدوار والجندي يدافع عن رمضان عبدالرازق
  • الجودو يدشن موسمه بمشاركة 180 لاعباً في بطولتي الاتحاد للناشئين والشباب
  • وزير الشباب يكرم الفائزين ببطولة الجمهورية للأندية لكرة الطاولة
  • القيادة العامة تتوج ببطولة الشرطة لكرة اليد
  • اتحاد الجودو يدشن موسمه ببطولتي الناشئين والشباب
  • منتخب القوى يدشن مشاركته بالبطولة العربية للناشئين بالسعودية
  • منتخب شباب اليد في مواجهة مثيرة أمام المغرب ببطولة أفريقيا اليوم
  • نيجيري يحصد 110 آلاف درهم ببطولة بناء الأجسام في دبي – صورة
  • استعدادات قوية لمنتخب الجودو قبل بطولة العالم للشباب
  • أبوظبي “جراند سلام” للجودو تستضيف أقوى منتخبات العالم في أكتوبر