بوابة الوفد:
2024-09-13@07:47:33 GMT

حقيقة توقف حركة الملاحة الجوية في مطار بيروت

تاريخ النشر: 25th, August 2024 GMT

أفاد مراسل القاهرة الإخبارية أن مطار بيروت الدولي يعمل بشكل طبيعي ، اليوم الاحد ، نافياً ما تردد عن توقف حركة الملاحة الجوية ، وأكد المراسل أن حركة الطيران في المطار لم تتأثر بالتطورات الأمنية الأخيرة في المنطقة، وأن الرحلات الجوية تسير وفقاً للجدول المقرر.

 

وأوضح المراسل أن السلطات اللبنانية تقوم بجهود مكثفة لضمان سلامة العمليات الجوية وسير المطار بدون أي مشاكل.

وأشار إلى أن كل العمليات التشغيلية في المطار تجري بسلاسة، ولا توجد أي إشارات على توقف أو تأخير في الرحلات.

 

في ذات السياق، شدد المراسل على أن إدارة مطار بيروت الدولي قد اتخذت كافة التدابير اللازمة لضمان أمن وسلامة الركاب والطائرات، وأن المطار مستمر في تقديم خدماته بفعالية. وأكد أن الأنباء التي تتحدث عن توقف حركة الملاحة الجوية لا أساس لها من الصحة، وأن المطار يواصل العمل كالمعتاد.

 

الجيش الإسرائيلي يقرر إلغاء حالة الطوارئ في وسط إسرائيل مع الإبقاء على القيود في البلدات الحدودية

 

أعلن الجيش الإسرائيلي عن قرار إلغاء حالة الطوارئ التي كانت مفروضة على وسط إسرائيل، وذلك في أعقاب الهجمات الصاروخية التي شنتها جماعة حزب الله صباح اليوم ،  يأتي هذا القرار بعد تقييم الوضع الأمني وتخفيف الضغوط على المناطق الداخلية.

 

وأشار الجيش الإسرائيلي إلى أن الإلغاء يأتي في إطار إعادة تقييم فعالية الإجراءات الأمنية واتخاذ تدابير مناسبة وفقاً لتطورات الوضع. ورغم إلغاء حالة الطوارئ في وسط إسرائيل، أُبقيت القيود على البلدات الحدودية القريبة من لبنان، حيث تظل هذه المناطق تحت تدابير أمنية مشددة لحماية السكان من أي تهديدات محتملة.

 

في الوقت نفسه، أكد الجيش أن الإجراءات الأمنية في البلدات الحدودية ستظل سارية لضمان سلامة المواطنين وحمايتهم من أي تصعيد قد يحدث في المستقبل. وأوضح الجيش أن الوضع في المناطق الحدودية سيظل تحت المراقبة الدقيقة، وأن أي تطورات قد تستدعي اتخاذ إجراءات إضافية للحفاظ على الأمن والاستقرار.

 

وأضاف الجيش الإسرائيلي أن هذه الخطوة تأتي في إطار تقييم مستمر للوضع الأمني واتخاذ قرارات مبنية على الوضع الراهن. وأكد على أهمية اليقظة المستمرة والاستعداد لأي تطورات قد تحدث على الأرض.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مراسل القاهرة الإخبارية مطار بيروت بشكل طبيعي توقف حركة الملاحة الجوية حركة الطيران المطار التطورات الأمنية المنطقة الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

مطار هيثرو يسجل عددا قياسيًا جديدًا للركاب في أغسطس  

أعلن مطار هيثرو، أكبر المطارات البريطانية، أنه حقق رقما قياسيًا شهريًا جديدًا فيما يتعلق بأعداد الركاب، حيث تنقل نحو ثمانية مليون شخص عبر صالاته في أغسطس.
وشهد المطار أيضًا أحد أكثر أيامه ازدحامًا الشهر الماضي، بتوافد 269 ألف راكب على المطار في 18 أغسطس، بحسب وكالة الأنباء البريطانية "بي.أيه.ميديا".
أخبار متعلقة عودة العمل إلى ثاني أكبر مطار في هولندا بعد إصابته بالشلل.. ما القصة؟إلغاء جميع الرحلات الجوية في مطار "آيندهوفن" الهولنديبسبب الطقس السيئ.. تأجيل مئات رحلات الطيران في مطارات لندنويمضي المطار على مسار تسجيل 30 مليون راكب بين يونيو وسبتمبر، وهو ما سيكون أعلى عدد لتلك الفترة في تاريخ المطار.وجهات صيفية
وألقى هيثرو الضوء على أن إسبانيا واليونان وتركيا وإيطاليا كانت وجهات صيفية شهيرة الشهر الماضي.
وقال المطار إن حفلات تايلور سويفت جلبت 40 ألف راكب إضافيين الصيف الجاري، حيث مر المعجبون عبر صالاته من أجل محطتها الأوروبية لجولة إراس تور.
وقالت مجموعة مطارات مانشستر -التي تضم وتشغل مطارات مانشستر وساتنستيد وإيست ميدلاندز- إنها كسرت الأرقام القياسية أيضا في الصيف.
ووصل عدد الركاب عبر مطاراتها إلى نحو سبعة ملايين في أغسطس، بارتفاع من 6.6% من نفس الشهر في 2023.

مقالات مشابهة

  • في احتفال وطني... لبنان يكرّم الكاردينال أغاجانيان في وسط بيروت (صور)
  • وصول جثمان الكاردينال أغاجانيان إلى مطار بيروت (صور)
  • الأرصاد الجوية: نتوقع تكاثر السحب الرعدية على بعض مناطق الجنوب الغربي وبعض المناطق الحدودية مع الجزائر
  • شركة لوفتهانزا: الرحلات الجوية إلى #بيروت ستظل معلقة حتى 15 أكتوبر المقبل
  • إلغاء كافة الرحلات الجوية في مطار بروكسل شارلروا الجنوب
  • احتجاجات في مطار نيروبي ضد صفقة أجنبية تؤدي إلى أزمة في حركة الطيران
  • ألمانيا: الجيش الإسرائيلي ملزم بحماية المدنيين والغارة الجوية الإسرائيلية على المواصي مروعة
  • السوداني: نجحنا في ضبط أمن المناطق الحدودية بين العراق وايران
  • مطار هيثرو يسجل عددا قياسيًا جديدًا للركاب في أغسطس  
  • استضافة محافظة مطروح للأسبوع الثقافي لأطفال المناطق الحدودية