أعلن الجيش الإسرائيلي عن قرار إلغاء حالة الطوارئ التي كانت مفروضة على وسط إسرائيل، وذلك في أعقاب الهجمات الصاروخية التي شنتها جماعة حزب الله صباح اليوم ،  يأتي هذا القرار بعد تقييم الوضع الأمني وتخفيف الضغوط على المناطق الداخلية.

وأشار الجيش الإسرائيلي إلى أن الإلغاء يأتي في إطار إعادة تقييم فعالية الإجراءات الأمنية واتخاذ تدابير مناسبة وفقاً لتطورات الوضع.

ورغم إلغاء حالة الطوارئ في وسط إسرائيل، أُبقيت القيود على البلدات الحدودية القريبة من لبنان، حيث تظل هذه المناطق تحت تدابير أمنية مشددة لحماية السكان من أي تهديدات محتملة.

في الوقت نفسه، أكد الجيش أن الإجراءات الأمنية في البلدات الحدودية ستظل سارية لضمان سلامة المواطنين وحمايتهم من أي تصعيد قد يحدث في المستقبل. وأوضح الجيش أن الوضع في المناطق الحدودية سيظل تحت المراقبة الدقيقة، وأن أي تطورات قد تستدعي اتخاذ إجراءات إضافية للحفاظ على الأمن والاستقرار.

وأضاف الجيش الإسرائيلي أن هذه الخطوة تأتي في إطار تقييم مستمر للوضع الأمني واتخاذ قرارات مبنية على الوضع الراهن. وأكد على أهمية اليقظة المستمرة والاستعداد لأي تطورات قد تحدث على الأرض.

 

الجيش الإسرائيلي: عدم تضرر أي قواعد عسكرية وسقوط القذائف يقتصر على المناطق الحدودية

أفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" بأن الجيش الإسرائيلي أكد عدم تضرر أي من قواعده العسكرية خلال الهجمات الصاروخية التي وقعت صباح اليوم ، جاء هذا الإعلان في إطار تقييم الوضع الأمني وتطمين الجمهور بشأن سلامة المنشآت العسكرية.

وأشار الجيش الإسرائيلي إلى أن القذائف والصواريخ التي أطلقتها جماعة حزب الله خلال الهجوم لم تصل إلى وسط إسرائيل، حيث اقتصرت الأضرار على المناطق الحدودية القريبة من لبنان. وأضاف أن الأنظمة الدفاعية التابعة للجيش تمكنت من التصدي لمعظم الهجمات ومنع وصولها إلى المناطق الأخرى.

وفي سياق متصل، أكد الجيش أن جميع القواعد العسكرية في البلاد تعمل بشكل طبيعي ولا توجد أي تقارير عن وقوع أضرار أو إصابات في صفوف الجنود. وأكد الجيش أن الاستعدادات الأمنية في القواعد العسكرية قد تم تعزيزها لضمان استمرارية العمل والتعامل الفوري مع أي تهديدات محتملة.

يأتي هذا التصريح بعد تقييم سريع للوضع، حيث ركز الجيش على الحفاظ على الجاهزية القصوى وتعزيز الدفاعات في المناطق الحدودية ، وأشار جيش الاحتلال إلى أن الأوضاع في وسط إسرائيل والجنوب تحت السيطرة، وأن القوات تعمل على الحفاظ على الأمن في جميع أنحاء البلاد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي إلغاء حالة الطوارئ مفروضة وسط إسرائيل الهجمات الصاروخية حزب الله الجیش الإسرائیلی المناطق الحدودیة وسط إسرائیل الجیش أن

إقرأ أيضاً:

رفع حالة الطوارئ بالقاهرة الجديدة خلال فترة تنفيذ المرحلة الثانية لروافع ومحطة تنقية مياه الشرب

 


أكد المهندس عبدالرءوف الغيطي، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، ضرورة التأهب ورفع حالة الطوارئ بالمدينة إلى الدرجة القصوى خلال أيام ( السبت - الأحد - الإثنين - الثلاثاء )المقبلة، وهي فترة تنفيذ المرحلة الثانية لروافع ومحطة تنقية المياه بالقاهرة الجديدة،  والتى سيترتب عليها  إنقطاع  المياه، عن بعض مناطق بالمدينة، وذلك إعتبارًا  من مساء يوم السبت الموافق ٢٠٢٤/٩/١٤م، وحتى مساء يوم الثلاثاء الموافق ٢٠٢٤/٩/١٧ م.

 

وأكد المهندس عبدالرءوف الغيطي،  أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة خلال  فترة إنقطاع المياه، وأنه تم توفير سيارات مياه لجميع المناطق المتأثرة على مدار الـ24 ساعة، كما تم التنبيه على نواب ومعاوني رئيس الجهاز بالتواصل والتجاوب، والتعامل مع كافة شكاوى السكان واتصالاتهم والعمل بشكل دؤوب ومتواصل على سرعة إيجاد الحلول الفورية لجميع المشكلات.

 

وفي سياق متصل، تفقد المهندس عبدالرءوف الغيطى، محطات روافع المياه التى لن تتأثر بالأعمال، للتاكيد على جاهزيتها  وعملها بطاقتها القصوى، مع مراجعة  وتأمين عمل معدات الطوارئ وإضافة أغربة مياه حلوة  على مستوى جميع محطات روافع المياه، وذلك لضمان سرعة وسهولة تجهيز وتوفير سيارات المياه على مدار الساعة.

 

وشدد رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، على ضرورة  تواجد عدد 2 سيارة مياه بكمبوند دار مصر الفرنفل بالتجمع الأول، وعدد ١ سيارة مياه بنطاق كمبوند دار مصر الأندلس بالتجمع الثالث، وعدد  ١ سيارة مياه بكمبوند جنة بالتجمع الثالث، على أن يتم توجيه باقى سيارات المياه من خلال غرفة العمليات طبقًا لاحتياجات واتصالات السكان، فضلًا عن إنعقاد غرفة الأزمات والكوارث ووضع خطة طوارئ بهدف التنسيق بين مختلف الجهات وسرعة التعامل مع الموقف واتخاذ جميع التدابير والاحتياطات اللازمة.

 

واختتم رئيس الجهاز الجولة بتفقد أعمال إحلال وتجديد خطي المياه المرشحة (قطر ١٢٠٠مم ) من GRP إلى صلب الجاري تنفيذه بمدخل المدينة بالتسعين الجنوبي، وذلك بحضور المهندس جمال فهمى، نائب رئيس الجهاز لإدارة المرافق والتشغيل والصيانة بالمدينة.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي: فرق الإطفاء تعمل على إخماد حريق اندلع جراء إطلاق الصواريخ من لبنان على شمال البلاد
  • الأرصاد الجوية: نتوقع تكاثر السحب الرعدية على بعض مناطق الجنوب الغربي وبعض المناطق الحدودية مع الجزائر
  • رفع حالة الطوارئ بالقاهرة الجديدة خلال فترة تنفيذ المرحلة الثانية لروافع ومحطة تنقية مياه الشرب
  • فرض حالة الطوارئ بثلاث محليات في ولاية جنوب دارفور
  • السوداني: نجحنا في ضبط أمن المناطق الحدودية بين العراق وايران
  • مطروح تستعد لاستقبال أطفال المحافظات الحدودية ضمن مشروع «أهل مصر»
  • ظهور السلالة القديمة من جدري القرود في الهند.. وإعلان حالة الطوارئ
  • استضافة محافظة مطروح للأسبوع الثقافي لأطفال المناطق الحدودية
  • وزير الداخلية يقرر إبعاد 8 أشخاص عن البلاد لأسباب تتعلق بالصالح العام
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: التوصل إلى اتفاق يمثل فرصة استراتيجية لتغيير الوضع الأمني