بوابة الوفد:
2024-09-13@07:47:57 GMT

منثم تطلق صندوق الدخل الثابت بالدولار

تاريخ النشر: 25th, August 2024 GMT

أطلقت شركة منثم، المنصة المتخصصة في الادخار الرقمي، صندوق منثم للدخل الثابت بالدولار الأمريكي وهو صندوق دخل ثابت جديد بالدولار الأمريكي حيث يوفر فرصة ادخار آمنة ذو عائد جاذب بالدولار الأمريكي مع درجة سيولة عالية للأفراد والشركات، مما يعزز من ثقافة الادخار والاستثمار في مصر.

وفي سبيل ذلك يهدف صندوق منثم للدخل الثابت بالدولار الأمريكي إلى الاستثمار في الأوراق المالية ذات الدخل الثابت ذات الجودة العالية والمنخفضة المخاطر، بما في ذلك أذون الخزانة بالدولار الأمريكي وسندات اليورو الصادرة عن الحكومة المصرية، حيث يخضع الصندوق لرقابة الهيئة العامة للرقابة المالية في مصر (FRA) و يعتمد على رؤية منثم لتقديم حلول ادخار آمنة وذكية، مما يجعله اختيارا مثاليًا (للمستثمرين كافة) لأولئك الذين يسعون للحفاظ على ثرواتهم وتنميتها بالعملة الأجنبية و/أو إدارة  النقدية بالدولار الأمريكي لديهم.

يقدم صندوق منثم للدخل الثابت بالدولار الأمريكي مجموعة من الميزات الجديدة المصممة لتلبية احتياجات المستثمرين، حيث يوفر السيولة اليومية، مما يتيح شراء أو استرداد وثائق الاستثمار في أي وقت، حيث يتميز الصندوق بمرونة غير مسبوقة ومنها الحرية من قيود الفترات الثابتة أو عمليات الشراء والاسترداد الطويلة. بالإضافة إلى ذلك، يعد الصندوق أحد مكونات "حساب منثم بالدولار الأمريكي"، الذي يوفر تجربة فريدة من نوعها تتفوق على الحسابات التوفيرية التقليدية. كما يتميز الصندوق بالشفافية الكاملة، حيث يمكن للعملاء تتبع إجمالي مدخراتهم والأرباح اليومية وسجل المعاملات في أي وقت عبر تطبيق منثم.

قال هيمانشو شيرمالي، الشريك المؤسس والعضو المنتدب لشركة منثم: "في منثم، مهمتنا هي إنشاء حلول مالية مبتكرة تلبي الاحتياجات المتغيرة للأفراد في مصر. يمثل إطلاق 'حساب منثم بالدولار الأمريكي'، المدعوم من صندوق منثم للدخل الثابت بالدولار الأمريكي، مرحلة هامة في سعينا لتمكين المصريين من خلال توفير منتجات مالية تجعل أموالهم تعمل بشكل أكثر فعالية. نغتنم هذه الفرصة للتعبير عن امتناننا للهيئة العامة للرقابة المالية (FRA) لتوجيهاتها العملية ونهجها الداعم الذي يشجع الابتكار والحوكمة التقدمية".

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

«التنمية الحضرية»: نحرص على توفير وحدات سكنية للمواطنين في مختلف المحافظات

يتيح صندوق التنمية الحضرية، التابع لرئاسة مجلس الوزراء، وحدات سكنية كاملة التشطيب، وجاهزة للاستلام الفوري وبحد أقصى عام من التعاقد، موفرًا للمواطنين العديد من التسهيلات للحصول على الوحدات السكنية، إذ يُمكن للمواطن تقسيط ثمن الوحدة السكنية على 5 سنوات دون فوائد.

وفي هذا الإطار، قال إيهاب حنفي، المتحدث الرسمي باسم صندوق التنمية الحضرية، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إن الصندوق يطرح الوحدات السكنية بالتقسيط، ويتيح أيضًا الحصول عليها عبر التمويل العقاري، ويتعاون مع عدة بنوك وهي:

- البنك الأهلي المصري.

- بنك مصر.

- بنك القاهرة.

- بنك QNB.

- بنك CIB.

ويأتي ذلك تسهيلًا على المواطنين راغبي امتلاك شقق صندوق التنمية الحضرية، مؤكدًا أن الوحدات كاملة التشطيب، ويجرى تسليمها بحد أقصى بعد عام بعد التعاقد.

توفير وحدات سكنية كاملة التشطيب 

وأكد إيهاب حنفي، أن تعاون الصندوق مع العديد من البنوك يساهم في دعم القطاع العقاري ويسهم في تحقيق نمو اقتصادي مستدام، مؤكّدا حرص الصندوق على إتاحة المزيد من الوحدات السكنية في مختلف محافظات الجمهورية وبما يحقق التنمية المتكاملة والمستدامة.

وأشار إيهاب حنفي إلى أن الصندوق يطرح وحداته السكنية من خلال مشروعه «تطوير عواصم المحافظات»، والذي يعمل على تطوير وإعادة تنظيم 9 محافظات من خلاله وهم «محافظة القاهرة، محافظة القليوبية، محافظة كفر الشيخ، محافظة الفيوم، محافظة المنيا، محافظة الشرقية، محافظة سوهاج، محافظة الدقهلية».

مقالات مشابهة

  • «التنمية الحضرية»: نحرص على توفير وحدات سكنية للمواطنين في مختلف المحافظات
  • صندوق الإسكان: سنطلق صكوك 16 ألف معاملة بهذا الموعد
  • صندوق التنمية: نسبة الإعمار في درنة وصلت إلى 60 %
  • QNB يتعاون مع صندوق التنمية الحضرية لتمويل الوحدات العقارية
  • لتمويل الوحدات العقارية.. «QNB» يوقع بروتوكول تعاون مع صندوق التنمية الحضرية
  • وزارة التربية تنفي صرف أي مبلغ من موارد صندوق دعم المعلم لأي أنشطة أو فعاليات
  • التربية تنفي صرف أي مبلغ من موارد صندوق دعم المعلم لأي أنشطة أو فعاليات
  • صندوق الشهداء و"سدايا" يعتزمان إنشاء مركز خدمة مستفيدي الصندوق
  • استقرار توقعات التضخم الأمريكي مع تصاعد مخاوف التأخر في سداد الديون
  • وفد أردني يزور صندوق مكافحة الإدمان للاطلاع على تجربته في علاج المتعاطين