بوابة الوفد:
2024-09-13@07:54:05 GMT

المنوفية تبحث شكاوى المواطنين لإيجاد حلول

تاريخ النشر: 25th, August 2024 GMT

التقى اللواء ابراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، بعدد من المواطنين اليوم، وذلك ضمن سلسلة لقاءاته اليومية لاتخاذ إجراءات عاجلة وفورية بالتنسيق مع الجهات المعنية والمختصة، حيث وجه المحافظ إدارة التفتيش والمتابعة بالديوان العام للفحص وإبداء الرأي لاتخاذ اللازم نحو شكوى مواطن من ناحية حي شرق شبين الكوم يتضرر من الغاء رخصة الهدم الخاصة بمنزله.

ووجه وكيل وزارة الزراعة بالفحص الفورى على الطبيعة لشكوى مواطن من ناحية كمشيش بتلا يتضرر من قيام بعض الأهالى بردم مجرى مائى ووضع مواسير والاستحواذ على المساحة وضمها لملكيتهم الخاصة  واتخاذ اللازم فورا.

وخلال اتصال هاتفي وجه محافظ المنوفية رئيس الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي باتخاذ الإجراءات العاجلة نحو شكوى مواطن من ناحية بابل بتلا يتضرر من عدم رد الشئ لأصلة وترك ناتج الحفر أمام منزله.

ووجه الإدارة العامة للتخطيط العمراني بالديوان العام بإجراء معاينة على الطبيعة وفحص شكوي مواطنان أحدهما من سرس الليان يتضرر من الشروع في إلغاء الشارع المار أمام منزله عن طريق جمع توقيعات من بعض المواطنين وآخر من ناحية حى غرب شبين الكوم يلتمس إستثناء قطعة أرض متبرع بها "داخل الحيز العمرانى" من مشروع التقسيم وتسهيل إجراءات التراخيص اللازمة بهذا الشأن .

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المنوفية اللواء إبراهيم أبو ليمون شبين الكوم وزارة الزراعة بوابة الوفد یتضرر من من ناحیة

إقرأ أيضاً:

الأرطى وعصير العسل.. صناعة منزلية تعتمد على مكونات الطبيعة بالجوف

يسهم المنتجون المحليون في منطقة الجوف، الذين يستثمرون المقومات الزراعية في المنطقة، والغطاء النباتي فيها، باستخراج عناصر غذائية وعلاجية في ذات التوقيت من الأشجار المثمرة بالمناطق الزراعية، أو المحميات الطبيعية التي تكتنز العديد من النباتات البرية والأشجار المتنوعة.
ويبرز في مهرجان المنتجات التحويلية للمنتجات الزراعية الذي انطلق الاثنين بمحافظة دومة الجندل، دبس الأرطى، الذي يقدم المشارك في جناحه، سلامة البوه الشراري شرحًا عنه وفرصة للعملاء لتذوق الدبس الذي يدخل في صناعة مكونات غذائية مختلفة.دبس الأرطىوعن آلية استخراج دبس الأرطى، كشف المُنتِج الشراري أنه يتم استهداف مناطق النفود الكبير التي تكتنز أشجار الأرطى، خاصةً في المناطق التي تتوسط منطقة الجوف وحائل، حيث يتم جمعه من محيط الشجرة دون التأثير على الأرطى وفروعها، ثم ينتقل بعد ذلك لمرحلة التحضير التي يتم العمل عليها منزليًا بمساندة أسرته. وتبدأ مرحلة تحضير دبس الأرطى بعد جمعه، بوضعه في إناء ماء لتذويبه، ثم مرحلة التنقية بواسطة القماش ورفع الشوائب، ويُنقل بعده الأرطى لمرحلة الطبخ لمدة نصف ساعة، ويتم تبريده لمدة ساعتين بعد الطبخ للتنقية مرة أخرى.
أخبار متعلقة مطار هيثرو يسجل عددا قياسيًا جديدًا للركاب في أغسطس  الضمان الاجتماعي.. تفاصيل برنامج التدريب والتأهيل المهني المبتدئ بالتوظيفويقدم دبس الأرطى على الموائد مع السمن والخبز ومرات أخرى مع زيت الزيتون، كما يستخدم أحيانًا مُحليًا للطعام بدلًا عن السكريات، ويتم استخدامه في الأكلات الشعبية الجنوبية مثل: العريكة.منتجات النحل والعسلكما يستثمر عددٌ من النحالين منتجات النحل من أنواع العسل وشمع العسل؛ لتقديم ابتكارات غذائية يدخل العسل مكونًا أساسًا فيها، مثل: عصير العسل مع النعناع والزنجبيل، الذي يُقدم باردًا في أجنحة المهرجان، في تجربة للزوار للتذوق منتجات ذات قيمة غذائية تناسب مواسم الشتاء؛ لرفع مناعة الجسم واكتساب القيمة الغذائية.

مقالات مشابهة

  • «التعليم»: رفع الكثافة الطلابية لإيجاد وفر من المعلمين
  • النصر يصطدم بالأهلي.. و6 أندية تبحث عن الفوز الأول في الدوري السعودي
  • محافظة بغداد: خطة لإنشاء طريق جديد يربط ناحية النهروان بقضاء الزوراء
  • الأرطى وعصير العسل.. صناعة منزلية تعتمد على مكونات الطبيعة بالجوف
  • مكتب شكاوى المرأة يستقبل 40 ألف شكوى سنويًا
  • لصون الطبيعة.. المملكة تطلق خطة منظومة المناطق المحمية
  • محافظ سوهاج يبحث شكاوى وطلبات 311 مواطن في لقائه الجماهيري
  • محافظ سوهاج ونائبه يبحثان شكاوى 311 مواطنا
  • مواجهات قوية لجمهورية شبين ونجمة سيناء وبنها في إفتتاحية القسم الثاني
  • محافظ القليوبية: تنفيذ 93% من مشروعات مركز شبين القناطر ضمن مبادرة «حياة كريمة»