دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قالت وزارة الخارجية المصرية في بيان، الأحد، إن مصر تتابع بقلق بالغ التصعيد الجاري على الجبهة اللبنانية- الإسرائيلية، واعتبرته "تصعيدا غير مسؤول".

ودعت الوزارة الخارجية المصرية في بيانها الذي نشرته عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، إلى "ضرورة تكاتف الجهود الدولية والإقليمية من أجل خفض حدة التوتر وعدم الاستقرار في المنطقة، والعمل على إقرار التهدئة واحتواء التصعيد".

وأضافت الخارجية المصرية أن "مصر حذرت من مخاطر فتح جبهة حرب جديدة في لبنان، وشددت على أهمية الحفاظ على استقرار لبنان وسيادته وتجنيبه مخاطر انزلاق المنطقة إلى حالة عدم استقرار شاملة".

وأكد بيان الوزارة أن "التطورات الخطيرة والمتسارعة التي تشهدها منطقة جنوب لبنان تعد مؤشراً واضحاً على ما سبق وأن حذرت منه مصر من مخاطر التصعيد غير المسؤول في المنطقة، على خلفية تطورات أزمة قطاع غزة والاعتداءات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني في القطاع"، بحسب ما أورد البيان.

وختمت وزارة الخارجية المصرية بيانها بقولها إن "مصر جددت التأكيد على حتمية الوقف الشامل لإطلاق النار وإنهاء الحرب الجارية في قطاع غزة، لتجنيب الإقليم المزيد من عوامل عدم الاستقرار والصراعات والتهديد للسلم والأمن الدوليين".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي حركة حماس حزب الله قطاع غزة الخارجیة المصریة

إقرأ أيضاً:

الخارجية: مجلس جامعة الدول العربية أدان الاعتداءات الاسرائيلية المتزايدة على لبنان

صدر عن وزارة الخارجية والمغتربين البيان التالي:

رغم قرار وزراء الخارجية العرب في الدورة الـ162 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزراي، التي عقدت في القاهرة يوم 10 ايلول 2024، إرجاء القرارات السياسية كافة المتعلقة بالأوضاع العربية، استثنائياً لمرة واحدة حتى آذار المقبل، للتركيز على دعم فلسطين، الا أن الوضع في لبنان حضر في القرار بشأن فلسطين الذي حمل عنوان "تطورات القضية الفلسطينية والصراع العربي الإسرائيلي". فقد أكد مجلس الجامعة على المستوى الوزاري في الفقرة الثامنة من هذا القرار على "أهمية التضامن الكامل مع لبنان والادانة الشديدة للعدوان الاسرائيلي المتواصل عليه منذ تشرين الأول 2023 ودعم لبنان في مقاومته وتصديه له، وتحميل اسرائيل مسؤولية انزلاق الاوضاع في المنطقة الى ما لا تحمد عقباه، والتحذير من تداعيات شن عدوان واسع على لبنان في ضوء التطورات الأخيرة، ما قد يدفع الى اشتعال حرب إقليمية ويهدد أمن واستقرار دول المنطقة". كما "أدان المجلس الاعتداءات الاسرائيلية المتزايدة على لبنان خلال الآونة الأخيرة على نحو مقلق يرهب اللبنانيين في المناطق المأهولة".      

مقالات مشابهة

  • خبير عسكري: اغتيال فؤاد شكر فجر الوضع بين حزب الله وإسرائيل
  • الخارجية: مجلس جامعة الدول العربية أدان الاعتداءات الاسرائيلية المتزايدة على لبنان
  • مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي: لا بد من إصلاح الاقتصاد وإعادة هيكلة المصارف في لبنان
  • من بيروت.. بوريل يدعو لخفض التصعيد بين حزب الله وإسرائيل
  • بوريل: الأزمة المستمرة في سوريا والحرب في غزة لهما عواقب سلبية على لبنان
  • هذا ما كشفته المواجهات الأخيرة بين حزب الله وإسرائيل
  • بوريل في بيروت اليوم وغداً لمنع المزيد من التصعيد
  • مسؤول أمريكي يحذر إسرائيل من خطورة تصعيد الحرب بالشمال: لن تكون هناك منازل لتعودوا إليها!
  • مسؤول أميركي يحذر من حرب مع حزب الله والغارات الإسرائيلية تتواصل
  • بوريل: نشكر الدولة المصرية على جهودها في حل أزمات المنطقة