بغداد اليوم - كربلاء

اعلنت شركة المنتجات النفطية في كربلاء، اليوم الاحد (25 آب 2024)، نجاح خطتها الخاصة بالزيارة الاربعينية في المحافظة.

وقال مدير المنتجات النفطية بكربلاء علي الموسوي في حديث لـ "بغداد اليوم"، إن "الخطة الوقودية المتعلقة بتوزيع ملايين اللترات من البانزين والنفط الابيض اضافة لاستمرار شركات الوزارة المختصة بتوزيع قناني الغاز على المواكب فضلا عن تجهيز منازل المواطنين بالكاز لتشغيل المولدات الاهلية كانت ناجحة بعد توجيهات صدرت من نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حيان عبد الغني السواد بتوفير كل المستلزمات المطلوبة للدوائر والمواكب وحتى المنازل لديمومة الكهرباء سيما مع ذروة الزيارة الاربعينية".

واكد: "استمرار تجهيز البانزين والنفط الابيض الى المركبات او المواكب وغيرها والتي سيبقى البعض منها حتى الثامن والعشرين من صفر"، منوها الى ان "توجيهات الوزير السواد هو بقاء الدوائر النفطية بحالة استنفار لحين انتهاء زيارة الاربعين ومغادرة الزائرين والمواكب والاستمرار بذات الوقت الى موعد زيارة الرسول الاعظم محمد صلى الله عليه واله وسلم".

وبين الموسوي ان "وزير النفط وجه بتوزيع اكثر من الف قالب ثلج الى المواكب بشكل مجاني من معمل الساقي بالمحافظة التابع لشركة المنتجات النفطية، اضافة الى الاستنفار من معامل الوزارة الاخرى بالمحافظات لتوزيع الثلج وهي خدمات كلها مجانية"، موضحا ان "وزير النفط اجتمع في كربلاء خلال تواجده الحالي بالمحافظة مع تشكيلات الوزارة بغية استنفار جميع المركبات والحافلات لنقل الزائرين".

واستنفرت الدوائر الخدمية والامنية والصحية في العراق وكوادرها منذ اكثر من اسبوع بغية انجاح الزيارة الاربعينية التي شارك فيها الملايين من زوار الامام الحسين في كربلاء.

 


المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: المنتجات النفطیة

إقرأ أيضاً:

مساجد الإسكندرية تحتفل بالمولد النبوى بتوزيع الشربات على المصلين والمواطنين

احتفل عدد من المواطنين بمحافظة الإسكندرية، بالمولد النبوى الشريف بتوزيع شربات أمام مسجد ابو العباس المرسى،  ومسجد الابصيرى والقصبجى بمنطقة بحرى 

يذكر أن لمحافظة الإسكندرية طقوس خاصة بالاحتفال بالمولد النبوى أهمها توزيع الشربات بالموز على المارة فى كافة المناطق وتوزيع الحلوى وخروج موكب ذكر من المساجد الكبرى للطرق الصوفية حتى ميدان الأضرحة.

قامت مديرية الأوقاف بالإسكندرية، بإطلاق قافلة دعوية احتفالا بالمولد النبوى فى المساجد يوميا للحديث عن مكارم الاخلاق وصفات الرسول بالإضافة إلى ندوات بالمراكز الشبابية وقصور الثقافة وجامعة الإسكندرية.

وكعادتهم السنوية، يوزع عدد من الأهالي «الشربات بالموز»، على رواد المساجد والمارة في الشوارع، باعتبارها أحد أهم مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي الشريف في الإسكندرية.

وتواصل مديرية الأوقاف بالإسكندرية احتفالاتها بذكرى ميلاد النبي صلى الله عليه وسلم، من خلال إقامة الاحتفالات، حيت شهد الشيخ سلامة عبدالرازق نجم، وكيل وزارة الأوقاف احتفال مسجد القصبجى، التابع لإدارة أوقاف وسط، بحضور كبير من المصلين يتقدمهم الشيخ وسام على كاسب، مدير المتابعة ومسئول الدعوة الإلكترونية، الشيخ محمد أبو زيد مدير إدارة وسط الإسكندرية، الشيخ السيد أمين عسيلي، إمام وخطيب المسجد رئيس اللجنة النقابية للعاملين بأوقاف الإسكندرية.

وألقى الشيخ سلامة عبدالرازق، كلمة بهذة المناسبة الدينية، أكد خلالها، أن الاحتفال برسول الله صلى الله عليه وسلم ينبغي أن يكون بالتأسي به صلى الله عليه وسلم، وأن الحلوى تحلي فمك بالإكثار من الصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم.

وشدد وكيل الوزارة، على أن مساجد الإسكندرية ستشهد أنشطة غير مسبوقة للتعريف بسيرة الرسول الكريم العطرة.

يشار إلى أنه تم خلال الاحتفالية الدينية بالمسجد، توزيع (الشربات) على على رواد المسجد ابتهاجا واحتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف.

مقالات مشابهة

  • مساجد الإسكندرية تحتفل بالمولد النبوى بتوزيع الشربات على المصلين والمواطنين
  • مشيداً بمشاركة المنتجات النفطية.. وكيل الوزارة لشؤون التوزيع يؤكد اهمية معرض العراق الدولي للطاقة
  • وزير التعليم العالي: دعم الرئيس وراء نجاح الجامعات الأهلية
  • مؤسسة صدى للتنمية والإغاثة تقوم بتوزيع التمور على مرافق مختلفة
  • النفط تعلن إنجاز حفر بئر جديدة في حقل الزبير
  • الأنبار تعلن نجاح خطتها الزراعية للموسم الصيفي بنسبة 100%
  • مسؤول وزاري : خطة لتحديث وتأهيل الأنابيب النفطية والغازية في العراق
  • "آدم وحمزة".. قصة نجاح طفلين في صناعة وبيع الحلوى بالإسماعيلية
  • وزير التعليم يعتمد نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة بنسبة نجاح 88.92%
  • رويترز: الطلب على المنتجات النفطية بالصين بلغ ذروته في 2023