قال الدكتور أحمد صلاح الدين كامل، أستاذ مساعد جراحة المخ والأعصاب بكلية طب قصر العيني، إن تقليل ساعات النوم يؤدي إلى مشكلات صحية متعددة، موضحًا أن الشخص الذي ينام أقل من 7 ساعات يوميا يواجه تغيرات كيميائية وهرمونية في الجسم.

 

وأوضح “الدين كامل”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “8 الصبح”، المُذاع عبر فضائية “دي أم سي”، أن قلة النوم ما يؤدي إلى مشكلات صحية متعددة، مشددًا على أن قلة النوم تؤدي إلى حدوث مشكلات في القلب والضغط، وسيكون لدى الشخص قابلية أكثر للإصابة بارتفاع ضغط الدم وخلل في نسبة الدهون، وارتفاع نسبة الكوليسترول وزيادة الوزن.

وأشار إلى أنه سيكون أكثر عرضه للإصابة بأحد أنواع أمراض السكر، وذلك سيواجه مشكلات في جهاز المناعة، متابعًا: “بالنسبة للجهاز العصبي، يصاب المخ بمشكلات مثل ضعف الذاكرة وعدم القدرة على التركيز، وعدم القدرة على أداء العمليات المعقدة”.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النوم أدوية النوم آخر ساعة قبل النوم أسباب الشخير أثناء النوم

إقرأ أيضاً:

أستاذ أمراض صدرية: الربو أكثر الأمراض انتشارا بين الأطفال.. اعرف الأعراض

قال الدكتور أشرف حاتم، أستاذ الأمراض الصدرية بكلية الطب في جامعة القاهرة، إن مرض الربو من أكثر الأمراض انتشارا بين الأطفال، لافتا إلى أن أعراض الربو تتمثل في مزيج من أي سُعال والأزيز، وضيق التنفس في الصدر، وغالبا ما يُهمل تشخيصه وعلاجه، ما يعمل على الإصابة باضطرابات في النوم والإرهاق وضعف التركيز، وأكثر الفئات عُرضه للإصابة به من لهم تاريخ مرضي من العائلة.

علاج مرض الربو يؤخذ بواسطة طبيب

وتابع الدكتور أشرف حاتم، على هامش مُؤتمر صحفي للأمراض الصدرية، هناك علاجات لمرض الربو يتم الحصول عليها بواسطة الطبيب، مٌشيرا إلى مجهودات الدولة في توطين الصناعة المحلية للأدوية، ومنها أدوية علاج الربو، داعيا المواطنين الحصول على الأدوية بواسطة الطبيب بعيدا عن الوصفات العشوائية.

انتشار الفيروسات التنفسية

وأضاف أستاذ الأمراض الصدرية، أن الدولة اتخذت العديد من الخُطوات المُهمة لتصنيع الأدوية محليا لتوفيره أمام المواطنين بأسعار مخفضة.

وعلق الدكتور أشرف حاتم، على الدور المٌنتشر الفترة الحالية بين المواطنين قائلا إنه عبارة عن نزلات برد عادية نتيجة لتغير في درجات الحرارة، مؤكدا انتشار الفيروسات التنفسية بالقرب من فصل الخريف، مثل نزلات البرد والإنفلونزا والربو، لكنها تتزايد في فصل الشتاء، وعلى المواطنين الحذر واتباع التعليمات الخاصة بالطبيب المعالج فقط.

مقالات مشابهة

  • أمراض الشريان التاجي| أسبابها وطرق الوقاية للحفاظ على صحة القلب
  • أستاذ طب نفسي يحذر من الإفراط في استخدام الهاتف المحمول: جعل التواصل افتراضيا
  • أستاذ تمويل: مخاطبة الرأي العام لا يترك فرصة للشائعات
  • أستاذ تمويل: الحكومة تقضي على الشائعات بالمخاطبة المباشرة للرأي العام
  • احذر فعلها في المطبخ.. 4 عادات قد تؤدي لإصابتك بجرثومة المعدة
  • أستاذ تمويل: مكاشفة الرأي العام بالمشكلات والحلول لا يترك فرصة للشائعات
  • 5 أطعمة إياك أن تتناولها على معدة فارغة.. ترفع السكر والضغط سريعا
  • أستاذ بجامعة لندن: كامالا هاريس تتمتع بمميزات انتخابية أكثر من ترامب
  • أستاذ أمراض صدرية: الربو أكثر الأمراض انتشارا بين الأطفال.. اعرف الأعراض
  • «مرصد الأزهر» يوضح العلاقة بين الدين والعقل خلال فعاليات «اعرف أكثر»