أعلنت السفارة الروسية في باريس، في بيان اليوم الأحد، أنها وجهت طلباً توضيحياً إلى السلطات الفرنسية لمعرفة أسباب اعتقال مؤسس تطبيق "تلغرام"، بافل دوروف.

وقالت البيان: "بعد ظهور أنباء اعتقال بافيل دوروف في وسائل الإعلام، طلبنا على الفور من السلطات الفرنسية توضيح الأسباب وطالبنا بضمان حماية حقوقه وإتاحة الوصول القنصلي إليه"، بحسب ما ذكرته وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء.

وأضاف البيان: "الطلب الروسي الموجه إلى السلطات الفرنسية قوبل بالرفض، ولا يزال الجانب الفرنسي يتجنب التفاعل مع موسكو بشأن هذه القضية".

ونقلت إذاعة  "تي إف 1" وقناة "بي إف إم تي في" الفرنسيتان، عن محققين قولهم،  إنه جرى نقل دوروف، الذي كان مطلوباً في فرنسا، إلى مركز الشرطة.

وكان دوروف قد وصل إلى البلاد قادماً من أذربيجان عبر مطار لو بورجيه بالقرب من باريس.

فرنسا تعتقل مؤسس تلغرام الروسي بافيل دوروف https://t.co/N4OU40q4qQ

— 24.ae (@20fourMedia) August 25, 2024

وتفيد التقارير بأن دوروف تم اعتقاله بناء على مذكرة توقيف تتعلق بجرائم مرتبطة بتطبيق الرسائل الشهير، وذكرت إذاعة تي إف 1 أنه قد يتم فتح تحقيق أولي ضد دوروف اعتباراً من اليوم.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية موسكو باريس روسيا فرنسا

إقرأ أيضاً:

وساطة بين مبابي وباريس سان جيرمان.. تفاصيل الاجتماع

عرضت رابطة دوري المحترفين الفرنسية لكرة القدم على المهاجم الدولي كيليان مبابي وفريقه السابق باريس سان جيرمان، وساطة لحل نزاعهما المالي، بعد مطالبة الأول بـ55 مليون يورو من الرواتب والمكافآت غير المدفوعة، حسبما أعلن نادي العاصمة الأربعاء.

واجتمع محامو الطرفين اليوم الأربعاء بدعوة من اللجنة القانونية التابعة للرابطة التي لجأ إليها قائد المنتخب الفرنسي والمهاجم الحالي لنادي ريال مدريد الإسباني.
ورحب باريس سان جرمان في بيان صحافي، بطلب الوساطة الذي "يسعى إليه منذ أشهر عديدة".
ودخل مبابي منذ أسابيع عدة في مواجهة مع سان جرمان الذي وجد نفسه مضطراً للتخلي عن نجمه هذا الصيف من دون مقابل بعد وصوله إلى نهاية عقده، مطالباً نادي العاصمة برواتب ومكافآت غير مدفوعة.
ووفق صحيفة لو موند، يطالب مبابي نادي العاصمة بمبلغ 55 مليون يورو يتضمن "الثلث الأخير من مكافأة التوقيع (إجمالي 36 مليون يورو) الذي كان من المفترض أن يحصل عليه اللاعب في شباط/فبراير، رواتب الأشهر الثلاثة الأخيرة المنصوص عليها في عقده (أبريل،مايو، يونيو)، بالإضافة إلى مكافأة عن هذه الأشهر الثلاثة".
وأشارت الصحيفة أيضاً إلى أن مبابي تواصل مع الاتحاد الأوروبي للعبة من خلال الاتحاد الفرنسي لحل هذه المسألة.
وفي بداية العام، أفاد الطرفان أن مبابي تخلى عن جزء من مكافآته في اتفاق مع سان جرمان الصيف الماضي بعد أن تم إبعاده عن الفريق لمدة شهر.
وتراوحت هذه المكافآت في ذلك الوقت بين 60 و70 مليون يورو، وفقاً لمصدر مقرب من النادي. وتغطي قيمة هذه المكافآت الضرر المالي الناجم عن رحيل اللاعب إلى ريال مدريد من دون مقابل بعد وصوله إلى نهاية عقده.
ووفق مصدر مقرب من القضية، فإن عدم دفع راتب مبابي في أبريل (نيسان) الماضي مرتبط بهذا الاتفاق المبرم في صيف 2023 بين اللاعب ونادي العاصمة.

مقالات مشابهة

  • أزمة مبابي وباريس سان جيرمان مستمرة
  • اشتعال الحرب بين مبابي وباريس سان جيرمان
  • تركيا تطالب بمذكرات اعتقال دولية بعد مقتل عائشة نور
  • الاتحاد للطيران تسير رحلتين بين أبوظبي وباريس
  • مؤسس «تراثنا والأجيال»: نربط الأطفال بالهوية المصرية عن طريق الفنون
  • وساطة بين مبابي وباريس سان جيرمان.. تفاصيل الاجتماع
  • ُحُكم عليه بتهمة اغتصاب.. من هو طارق رمضان حفيد مؤسس الإخوان؟
  • طارق رمضان.. سويسرا تُدين حفيد مؤسس تنظيم الإخوان الإرهابي
  • من أجل عيون باريس.. الصحافة الفرنسية تواصل تشتيت مبابي بنشر الأكاذيب
  • بتهمة اغتصاب في سويسرا.. الحكم على حفيد مؤسس الإخوان بالسجن