عزّزت الأمطار الموسمية الغزيرة على منطقة الباحة في زيادة الغطاء النباتي والطبيعة خضراء على امتداد سهولها وجبالها، المتميزة بالتنوع الجغرافي والنباتي.
وتُعد هذه الأمطار أهم مصدر لري وتنمية الغطاء النباتي في المنطقة مما جعلها ضمن المناطق على مستوى المملكة التي تحتوي على مساحات غطاء نباتي من الغابات المحلية، التي تغلب عليها الأشجار المعمرة مثل: أشجار العرعر، والطلح، والزيتون، والعتم، والنباتات العطرية مثل: الحبق، والنعناع، الكادي، الريحان، والبعيثران، إلى جانب النباتات العشبية الحولية التي تعتمد على موسم الأمطار.


أخبار متعلقة الثلوج تتساقط صيفًا بشكل مفاجئ في كاليفورنيا.. ماذا يحدث؟لماذا عليك تعديل جلستك أثناء ممارسة الألعاب الإلكترونية؟ .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } بركة مياه صغيرة بعد الأمطار - واس الأرض يكسوها الأخضر الزاهي في الباحة بعد الأمطار - واس الأرض يكسوها الأخضر الزاهي في الباحة بعد الأمطار - واس var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
أمطار جديدة على الباحة
وأشارت التوقعات الواردة من المركز الوطني للأرصاد إلى هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة على منطقة الباحة، تتضمن مدينة الباحة، ومحافظة العقيق، وبلجرشي، والمندق، وقلوة، وبني حسن، والقرى، والمخواة، والحجرة، وغامد الزناد، وذلك إلى يوم الثلاثاء 27/ 08 /2024م، مُهيباً الدفاع المدني الجميع أخذ الحيطة والحذر والالتزام بتعليمات الوقاية والسلامة.
عدسة هيئة وكالة الأنباء السعودية "واس" رصدت الطبيعة الخضراء والمناظر الخلابة في جميع محافظات المنطقة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس الباحة الأمطار الغزيرة تنمية الغطاء النباتي منطقة الباحة

إقرأ أيضاً:

"حرس الحدود" يحبط تهريب 26 كيلوجرامًا من الحشيش بعسير

أحبطت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع الربوعة بمنطقة عسير تهريب (26) كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر، وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية، وتسليم المضبوطات لجهة الاختصاص.
ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي مقيمًا مخالفًا من الجنسية السودانية لنظام البيئة لإشعاله النار في أراضي الغطاء النباتي في منطقة الرياض، وتم تطبيق الإجراءات النظامية بحقه، وأكدت أن عقوبة إشعال النار أو استعمالها في أراضي الغطاء النباتي غرامة تصل إلى (3000) ريال.
أخبار متعلقة تعليم مكة يدعو الطلاب للمشاركة في ‎مسابقة "موهوب 2024"الجامعات السعودية تستعرض خبراتها الأكاديمية في قمة الذكاء الاصطناعيوتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات أو الاعتداء على الحياة الفطرية، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

مقالات مشابهة

  • هل يستطيع الأخضر الفوز على اليابان ؟.. شاهد إجابة ضيوف برنامج فيد باك
  • بعد عام من الزلزال العنيف.. مناطق مغربية تُقاوم الفيضانات والأمطار الرّعدية (شاهد)
  • قوات الأمن البيئي تضبط مقيمًا مخالفًا لنظام البيئة لإشعاله النار في أراضي الغطاء النباتي بمنطقة الرياض
  • ضبط مقيم لإشعاله النار في أراضي الغطاء النباتي بالرياض
  • "حرس الحدود" يحبط تهريب 26 كيلوجرامًا من الحشيش بعسير
  • الأمطار الأخيرة تعزز الموارد المائية في عدة جهات مغربية
  • "الأرصاد" ينبه من أمطار خفيفة على الباحة
  • محافظ حفر الباطن: تنمية المتنزهات الوطنية تحافظ على مكوناتها الطبيعية
  • "الأمن البيئي" تضبط مخالفًا بإشعال النار في أراضي الغطاء النباتي بعسير
  • “الغطاء النباتي” يطبق المعايير الدولية في نظام إدارة الجودة