أعلن الدكتور وليد مختار مدير مستشفى برج العرب المركزى التابع لوزارة الصحة بمحافظة الإسكندرية، نجاح عملية خطيرة بالرئة لمريض يبلغ من العمر 30 عام يعانى من خراج بالرئة والغشاء البلورى وناصور متعدد الفتحات فى الرئة، وذلك بعد اصابته بالتهاب رئوى نتيجة حادثة غرق تعرض لها من عدة أسابيع.

وتم تجهيز المريض وخضوعه لعملية جراحية معقدة فى تخصص جراحة الصدر ،حيث تم استئصال خراج بالصدر وتفريغ تجمعات صديدة بالغشاء البلورى وتقشير الغشاء البلورى واستئصال ناصور متعدد الفتحات بين الشعب الهوائيه والغشاء البلورى، وذلك تحت رعاية الدكتورة غادة ندا وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية وتحت إشراف الدكتور أحمد فؤاد مدير عام الطب العلاجي، وتفعيلاً لمبدأ تكامل الخدمات بين المستشفيات للارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة ولتحقيق الاستفادة القصوى وبالأخص فى التخصصات الجراحيه النادرة.

واستغرق اجراء العملية 5 ساعات متواصلة و خرج بعدها المريض الى العناية المركزة على جهاز التنفس الصناعى تمهيدا لإجراء جراحة فى مرحله ثانيه بعد عدة ايام بعد استقرار حالته حيث ان الرئة كانت فى حاله يرثى لها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: برج العرب مستشفى برج العرب الرئة

إقرأ أيضاً:

الصحة تكشف تفاصيل اختطاف مريض من مستشفى الرئيس محمود عباس في الخليل

أدانت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الخميس 12 سبتمبر 2024، اختطاف قوة خاصة إسرائيلية مريضاً كان يعالج في مستشفى الرئيس محمود عباس بحلحول شمال الخليل.

وقالت الوزارة في بيان صحفي، إنه عند منتصف الليلة الماضية، اقتحمت قوة خاصة إسرائيلية بزي مدني مستشفى الرئيس محمود عباس، مدججين بالأسلحة الأوتوماتيكية، حيث داهموا قسم الباطني، واختطفوا المريض أيهم السعدي.

وأضاف مدير عام المستشفيات هيثم الهدري، أن المريض كان يتلقى العلاج في غرفة عزل، ووضعه الصحي صعب، وذلك بعد أن تم إجراء 4 عمليات وتثبيت لأكثر من 7 كسور في الأطراف السفلية، وتمزق في العضلات والأربطة وتهتك للعظم، مع فقدان للأنسجة والجلد في الفخذ الأيسر، وكان لا يزال يعاني من تقرحات والتهابات حادة في منطقة العمليات إضافة لانتشار البكتيريا داخل الدم.

وأشار الهدري إلى أن المريض يعاني من الهزال الشديد وفقدان الوزن، مؤكداً ان اختطاف المريض يشكل خطراً محدقاً على حياة هذا المريض.

وحذر الهدري من خطورة تكرار اقتحام الاحتلال للمستشفيات ومحاصرتها، وهو ما يتنافى مع جميع المواثيق والأعراف الدولية، والتي تنص على حماية الكوادر والمنشآت الطبية والصحية والمرضى، حتى في أوقات الحرب.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • "سبيس إكس" تنجح في إطلاق أول عملية تجول في الفضاء لبعثة خاصة
  • مستشفى سعودي ينجح في إجراء عملية زراعة قلب كاملة بالروبوت
  • "سبيس إكس" تنجح في إطلاق أول عملية تجول في الفضاء لبعثة خاصة
  • بتقنيات جراحية.. إزالة ورم بالصدر بدون جراحة بمستشفى قنا الجامعية
  • "الصحة" تدين اختطاف الاحتلال مريضًا من مستشفى في حلحول
  • الصحة تكشف تفاصيل اختطاف مريض من مستشفى الرئيس محمود عباس في الخليل
  • تفاصيل إجراء جراحة نادرة لفصل "التحام الفكين" لرضيعة عمرها 3 أيام (فيديو)
  • مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخُبر يجري عملية معقدة لزراعة 3 شرايين واستبدال الصمام الميترالي
  • فريق طبي بجامعة أسيوط ينجح فى إجراء عملية فصل توأم ملتصق (تفاصيل)  
  • مستشفى المطرية التعليمي ينجح في إجراء جراحة نادرة لطفلة عمرها 3 أيام