إنزاجي: أريد الإنتر «المتعطش» دائماً!
تاريخ النشر: 25th, August 2024 GMT
روما (د ب أ)
أكد سيموني إنزاجي، المدير الفني لإنتر ميلان، أنه كان على ثقة بأن فريقه سيعود إلى طريق الانتصارات في الدوري الإيطالي لكرة القدم، بعد تعادله في مباراته الأولى.
وفاز إنتر ميلان حامل اللقب على ليتشي 2-صفر، في أعقاب التعادل مع جنوى 2-2 في المباراة الافتتاحية.
وقال إنزاجي لشبكة «سكاي سبورتس»: «ينبغي أن تكون متعطشاً دائماً، لكني كنت هادئاً، الأولاد يتدربون بشكل جيد».
وأضاف «أعتقد أننا لعبنا بشكل جيد أمام جنوى، استقبلنا هدفين لم يكن من المفترض أن نستقبلهما، لكني رأيت فريقاً ملتزماً، وهذا الأسبوع لا توجد سعادة، الفوز شيء طبيعي لأننا الإنتر، ونرغب دائماً في الفوز».
المصدر: صحيفة الاتحاد
كلمات دلالية: الدوري الإيطالي إنتر ميلان ليتشي سيموني إنزاجي
إقرأ أيضاً:
خيري بشارة: "استلفت فلوس.. ولا أملك ثروة من الفن"
استعرض المُخرج المصري خيري بشارة، خلال ندوته في ثاني أيام الدورة الـ45 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، بدايات مشواره الفني وأسلوبه الخاص في الإخراج، والعوامل التي تؤثر في أعماله.
وقال بشارة، خلال الندوة التي حملت عنوان "مرآة مصر: الهوية في عيون خيري بشارة"، إنه لم يُخطط في البداية أن يكون مخرجاً بل فضل دخول عالم التمثيل، لكن السينما استهوته، فضلاً عن تأثير خاله عليه بحديثه المستمر.
وعن الكلمات التي رددها خاله دائما، يقول بشارة: "دائماً ما كان يقول إن الممثل إما أن يكون صف أول أو كومبارس"، لافتاً إلى أن هذه الكلمات تسببت في بكائه، حتى قرر أن يصبح مخرجاً كونه أهم عناصر العمل، وفق قوله.
عائد ماديوعن المكاسب المادية التي حققها من خلال عمله في السينما، قال خيري بشارة، إنه على مدار تاريخه الفني لم يحقق مكاسب مادية كبيرة، بل دائماً ما كان يقترض الأموال، مضيفاً: "كنت أستلف من عاطف الطيب ووحيد حامد، وأرجع اشتغل أسدد الفلوس بتاعتهم، وبعدين وأرجع استلف تاني".
ولفت بشارة، إلى أنه أصبح يملك أموالاً يستطيع العيش من خلالها، حينما عمل في مجال الدراما، قائلاً بشكل فكاهي: "اللي أنقذني أني اشتغلت مسلسلات، نصيحة مني الكل يشتغل في المسلسلات".
أسلوبوعن تركيزه على تناول الطبقة العاملة والمجتمعات المهمشة في مصر، يقول بشارة إن لديه تيمة مكررة في أعماله، وهي الصراع بين الأغنياء والفقراء، والتركيز على الطبقية والتمرد، مضيفاً: "بشوف صور وعوالم غامضة قبل التصوير بتخيلها".
ووصف بشارة رحلته بأنها "صعبة ومليئة بالتعب"، كما أبدى إعجابه بترميم فيلمه "قشر البندق"، متمنياً الاستمرار في هذا الاتجاه للحفاظ على التراث الفني.
وبخصوص أسلوبه، عبر بشارة عن حبه في مزج الروائي بالتسجيل، واصفاً نقاء الأسلوب بأنه "كذبة"، مشيراً إلى أن ما يهيمن على أعماله روح تسجيلية، حيث يتم تصوير الصراع بين الطبقات والرغبة في التغيير والتمرد على الواقع.
ولفت بشارة إلى أنه دائماً ما يتصور أعماله قبل تنفيذها، حيث يراها صوراً غامضة"، وهو ما حدث في فيلم "كابوريا"، حينما تصور عالم مختلف عن الأثرياء وسعى لتجسيده، وهو نفس الأسلوب الذي قدم به "يوم حلو ويوم مُر".