بوابة الوفد:
2024-09-13@07:40:41 GMT

سقوط عصابة سرقة التكييفات في التجمع

تاريخ النشر: 25th, August 2024 GMT

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبط (سائق – تاجرة خردة) بدائرة قسم شرطة التجمع الخامس وبحوزتهما(4 وحدات تكييف "علامات تجارية مختلفة و مجهولين المصدر). 

اقرأ أيضاً: القصاص من سائق الرذيلة بعد جريمة يندى لها الجبين

كشف ملابسات واقعة خطف سيدة في القاهرة..الخلافات المالية هي السبب رصد 13 ألف قضية سرقة تيار كهربائي

 وبمناقشتهما عن مصدرها إعترفا بتكوين تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامى فى سرقة وحدات التكييف الخارجية بأسلوب "الفك" وأن المضبوطات حيازتهما من متحصلات عدد (3) وقائع سرقة بذات الأسلوب.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي سياقٍ مُتصل، أصدرت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بالسجن المؤبد لمُدانٍ بالإتجار في المُخدرات في التجمع الأول. 

وشمل نص الحكم أيضاً تغريمه مبلغ 200 ألف جنيه، مع حبسه سنة مع الشغل وتغريمه 10 الاف جنيه عما أسند إليه من تهمي تعاطي المخدرات، وقررت مُصادرة المضبوطات مع إلزامه بالمصاريف الجنائية. 

أصدرت الحكم المحكمة برئاسة المستشار أسامة قنديل، وعضوية المستشارين محمود مصطفى كمال وعصام إبراهيم الضويني، وبحضور الأستاذ علي خليفة وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر. 

وأسندت النيابة العامة للمُتهم حمد.ع أنه في يوم 7 ديسمبر 2022 بدائرة قسم شرطة التجمع الأول أحرز بقصد الإتجار جوهراً مخدراً "كوكايين" في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً. 

وأسندت إليه أيضاً أنه أحرز بقصد الإتجار جوهر الحشيش المُخدر في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً. 

وأسندت إليه النيابة أيضاً أنه أحرز بقصد التعاطي جوهر الحشيش المُخدر في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً. 

وقالت المحكمة في حيثيات حُكم الإدانة إن المُتهم أقر بتحقيقات النيابة بأنه يقوم بالإتجار في المواد المخدرة وأنه كان يتحصل عليها من أشخاص (لم يُحددهم) وكان يقوم بتوزيعها على أصدقاء له مقابل مبالغ مالية كما أنه كان يُحقق مكاسب مالية من حصيلة بيعه لتلك المواد المخدرة، وأنه هو من قام بتسليم نفسه للشاهد الأول ومعه المضبوطات. 

وأضافت الحيثيات :"باستجواب المُتهم بتحقيقات النيابة العامة أقر بارتكابه للواقعة على النحو الثابت بأقواله الواردة بأدلة الإثبات والمبينة سلفاً".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قسم شرطة التجمع الخامس وزارة الداخلية جنايات القاهرة المستشار أسامة قنديل النيابة العامة جوهر الحشيش

إقرأ أيضاً:

وزير العدل يزور مقر النيابة الإدارية في التجمع الخامس

استقبل المستشار عبد الراضي صِدِّيق رئيس هيئة النيابة الإدارية، صباح اليوم الثلاثاء المستشار عدنان فنجري وزير العدل، وذلك بمقر مجمع النيابات الإدارية بالقاهرة الجديدة.

وصاحبه خلال الزيارة كل من المستشار وفاء حرز مساعد الوزير لقطاع التفتيش القضائي، والمستشار أحمد خيري مساعد الوزير لشئون المكتب الفني، والمستشار عمرو فوزي عضو المكتب الفني للوزير.

حضور الزيارة من النيابة الإدارية

جاء ذلك في حضور كل من: المستشار سعد مزيد النائب الأول وعضو المجلس الأعلى للنيابة الإدارية والمستشار وفاء مصطفى، والمستشار الدكتور عبد الله قنديل، والمستشار ممدوح العروسي، والمستشار حمدي سالم جبر، والمستشار سلطان السلاموني أعضاء المجلس الأعلى للنيابة الإدارية، والمستشار الدكتور محمد أبو ضيف الأمين العام للمجلس الأعلى للنيابة الإدارية.

دعم وزارة العدل للنيابة الإدارية

وحرص المستشار عدنان فنجري وزير العدل، على تأكيد دعم الوزارة للنيابة الإدارية ولكل الجهات والهيئات القضائية؛ بما يمكنها من أداء رسالتها السامية وتحقيق العدالة الناجزة.

ووجه المستشار عبدالراضي صِدِّيق رئيس الهيئة، كل الشكر والتقدير للمستشار عدنان الفنجري وزير العدل، على زيارته الكريمة ودعمه المستمر والمتواصل للنيابة الإدارية في كل المجالات.

مقالات مشابهة

  • عقب 10 وقائع.. حبس عصابة سرقة السيارات في أكتوبر
  • المحكمة تشكر النيابة بعد جهودها في قضية "سفاح التجمع"
  • "ارتكبوا 6 وقائع".. حبس عصابة سرقة مواتير المياة بعين شمس
  • قرار عاجل من النيابة بشأن روسي متهم بسرقة شقة في حلوان
  • سقوط عصابة تزييف العملات بحوزتهم مليون ونصف مقلدة
  • سقوط عصابة تخصصت فى تزييف العملات الوطنية
  • ايديهم خفيفة.. سقوط عصابة نسائية احترفت سرقة المواطنين بالشروق
  • بأسلوب المغافلة.. القبض على عصابة سرقة المواطنين في الشروق
  • "ارتكبوا 6 وقائع".. سقوط عصابة سرقة مواتير المياة بعين شمس
  • وزير العدل يزور مقر النيابة الإدارية في التجمع الخامس