آخر تحديث: 25 غشت 2024 - 1:39 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- اكد الاتحاد الوطني الكردستاني ، الاحد ، انه سيحقق مقاعد اضافية خلال انتخابات الاقليم المقبلة وسيقلل الفجوة بينه وبين الديمقراطي بشكل كبير.وقال القيادي في الاتحاد احمد الهركي في حديث صحفي ، ان ” الاتحاد الوطني ووفق معطيات واقعية سيحقق مقاعد اضافية عما كانت عليه في الدورات السابقة والتي كان عددها 22 مقعدا”.

واضاف ان ” النتائج المتوقعة تعود لعدة اسباب واقعية منها النظام الانتخابي الجديد الذي سيعتمد الدوائر المتعددة ، وكذلك الاشراف المباشر من قبل المفوضية العليا المستقلة للانتخابت ورصانة السجل البايومتري ” . وتابع ، ان ” النتائج التي حصل عليها الاتحاد الوطني في انتخابات مجالس المحافظات في نينوى وكركوك وديالى مؤشر على ان الاتحاد سيهدم الفجوة الكبيرة بينه وبين الديمقراطي الكردستاني في تحقيق المقاعد الكبيرة في برلمان الإقليم القادم ” .

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

حازم سمير: مسلسل “إيجار قديم” يعالج الفجوة بين الأجيال

استضاف برنامج «الحياة انت وهي» تقديم الإعلامية راندا فكري المذاع على قناة «الحياة» الفنان حازم سمير، حيث استعرض بعض الرسائل التي قدمها مسلسل “إيجار قديم”، ومعالجة المسلسل لقضية الفجوة بين الأجيال قائلا:" الفكرة الرئيسة التي تناولها المسلسل هي علاقة الأب بابنه، واختلاف وجهات النظر بين كلا منهما؛ إذ إن هناك اعتراض بين الأب وابنه في اتخاذ بعض القرارات، كما تناول المسلسل فكرة التواصل وفرض الرأي بدون إقناع أو إبداء أسباب".


وتابع: “على مدار المسلسل تطورت العلاقة إلى أن تقاربت وجهات النظر، وأصبح لكل إنسان وجهة نظره التي تختلف من فرد لآخر، وفكرة الاستيعاب أن للآخرين وجهات نظر هو ما يحاول الفن إيصاله للناس؛ إذ إن الأعمال الفنية تجعلك تحسن الاختيار من خلال مشاهدها الواقعية”.

المستشار القانوني لائتلاف ملاك الإيجار القديم: القانون أعطى للمالك عقد إيجار لا ينتهي


ولفت إلى أن شخصية “حازم”، في مسلسل إيجار قديم كان صراع الأجيال من الشخصيات التي تأثرت بها كثيرًا، حيث كان لديه مشكلة وعزة نفس حيث كان يعمل في بنك مرموق وخسر وظيفته، ما أثر عليه وعلى علاقته الاجتماعية إلى أن اضطر للعمل كسائق أوبر".

وإيجار قديم هو مسلسل من إخراج طارق رفعت وبطولة شريف منير، صلاح عبد الله، فرح، محمد الشرنوبي، هشام إسماعيل، ميمي جمال، حازم سمير، رحمة حسن، بسمة داود وإلهام وجدي، عرضت أول حلقة من المسلسل على قناة أون في 29 أكتوبر 2022.

القصة

يفاجىء رمزي ( شريف منير) بقرار إزالة للعقار الذي يسكن فيه. فيضطر لترك شقته ويرجع الي عمارة كانت ملك لوالده للعيش بها ولكنها ممتلئة بالسكان ولا يريد أحد ترك شقته. يجد رمزي أحد السكان -حسين- ( صلاح عبدالله) يعيش بمفرده بعد ترك ابنه للشقة واتجاهه للسكن بمفرده يعيش رمزي مع حسين فترة ثم يموت حسين ويرجع ابنه طارق ( محمد الشرنوبي) ليعيش بالشقة وهو يعتقد بان رمزي ضيف وسيغادر وكذلك رمزي يعتقد بأن طارق سوف يترك الشقة بعد العزاء ولكن يفاجأ الاثنان ان كلا منهما يعتقد أنه مالك الشقة وينتظر من الاخر المغادرة وتبدأ بينهم المشاكل ويلجأون للقضاء. ولكن بمرور الوقت يصبح رمزي وطارق أصدقاء ولا يبالون بقرار المحكمة.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الوطني للشغل يطالب بتعميم التعويض التكميلي للأساتذة وتخفيض ساعات العمل
  • «الحياة أنت وهي» يرصد آراء المواطنين حول الفجوة بين الأجيال.. هل يمكن التغلب عليها؟
  • حازم سمير: مسلسل “إيجار قديم” يعالج الفجوة بين الأجيال
  • حزب طالباني: لا سيادة للعراق في ظل الحكومة الإطارية
  • طالباني: زيارة بزشكيان فرصة تاريخية لتعزيز العلاقات بين كوردستان وإيران
  • الاتحاد الوطني: لدى ايران علاقات ومواقف إيجابية مع كردستان
  • الأردن..القائمة العامة تصعد بـالإسلاميين إلى صدارة انتخابات البرلمان
  • قراءة في أسباب تخلي الاتحاد الوطني عن أحزاب المعارضة الإيرانية
  • العجمة : ما هو سبب الفجوة بين الإعلام والجماهير وبين مدرب المنتخب
  • بوريل: أعبر عن تقديرنا للعلاقات الثنائية بيننا وبين مصر