بوابة الفجر:
2024-09-13@07:38:31 GMT

مصاريف وشروط الالتحاق بجامعة حلوان الأهلية 2025

تاريخ النشر: 25th, August 2024 GMT

تسجل جامعة حلوان الأهلية في العام الجامعي الجديد 2024/2025 اهتمامًا كبيرًا من الطلاب الراغبين في الالتحاق بكلياتها، نظرًا لتنوع البرامج الدراسية التي تقدمها والمصاريف المحددة لكل كلية.

وفيما يلي تفاصيل مصاريف جامعة حلوان الأهلية 2025 والشروط المطلوبة للتقديم.

مصاريف جامعة حلوان الأهلية 2025

تختلف المصاريف الدراسية في جامعة حلوان الأهلية بناءً على الكلية التي يلتحق بها الطالب، وجاءت المصاريف المحددة كما يلي:

كلية طب الأسنان: 120،000 جنيه مصري.

كلية العلاج الطبيعي: 100،000 جنيه مصري.كلية الهندسة: 70،000 جنيه مصري.كلية العلوم: 50،000 جنيه مصري.كلية العلوم الإنسانية والتجارة وإدارة الأعمال: 60،000 جنيه مصري.كلية الفنون والفنون التطبيقية: 60،000 جنيه مصري.كلية علوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات: 75،000 جنيه مصري.كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية: 45،000 جنيه مصري.شروط التقديم في جامعة حلوان الأهلية للعام الجامعي 2024/2025

يمكن للطلاب من الشهادات المختلفة التقديم للالتحاق بجامعة حلوان الأهلية عبر التسجيل الإلكتروني من خلال الموقع الرسمي للجامعة. يجب على الطلاب مراعاة الشروط التالية:

التسجيل الإلكتروني: يجب على الطلاب التقديم من خلال الرابط الإلكتروني المخصص للتسجيل، والذي يتيح لهم اختيار البرامج الدراسية المتاحة في كليات الجامعة.

توافر الشهادات المطلوبة: يجب على الطلاب تقديم الشهادات الأكاديمية التي تثبت استحقاقهم للالتحاق بالكليات المختلفة، طبقًا للبرامج الدراسية المتاحة.

الحد الأدنى لمجموع الدرجات: يتم قبول الطلاب بناءً على الحد الأدنى الخاص بالبرنامج الذي يودون الالتحاق به، والذي يتم تحديده وفقًا لمتطلبات كل كلية.

البرامج الدراسية المتاحة في كليات جامعة حلوان الأهلية

تقدم جامعة حلوان الأهلية مجموعة متنوعة من البرامج الدراسية، موزعة على الكليات التالية:

كلية الهندسة:

برنامج هندسة النظم الذكيةبرنامج العمارة والتصميم البيئيبرنامج هندسة الروبوتات والميكاتورنياتبرنامج التصميم العمراني المستدام وتنسيق المواقعبرنامج المصانع الرقميةبرنامج هندسة الإلكترونيات التطبيقية

كلية الفنون والفنون التطبيقية:

برنامج التصميم الداخلي البيئيبرنامج الاتصال البصري وفنون الميديابرنامج الرسوم المتحركة والمؤثرات البصرية

كلية طب الأسنان:

برنامج طب وجراحة الفم والأسنان

كلية العلاج الطبيعي:

برنامج العلاج الطبيعي

كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية:

برنامج المختبرات الطبية

كلية العلوم:

برنامج التكنولوجيا الحيوية والهندسة الوراثية

كلية علوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات:

برنامج علوم البياناتبرنامج برمجيات الوسائط المتعددةبرنامج برمجيات الإنسان الآلي

كلية العلوم الإنسانية والتجارة وإدارة الأعمال:

برنامج معلوماتية الأعمال والتحول الرقميبرنامج اللوجستيات وسلاسل الإمدادبرنامج نظم الذكاء وتحليل الأعمالبرنامج الاقتصاد الرقمي وريادة الأعمال

تتيح الجامعة للطلاب اختيار البرامج التي تتوافق مع اهتماماتهم وأهدافهم المهنية، مع العلم أن القبول يعتمد على التقييم الأكاديمي والمتطلبات المحددة لكل برنامج.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جامعة حلوان جامعة حلون مصاريف جامعة حلوان الأهلية جامعة حلوان الأهلیة البرامج الدراسیة کلیة العلوم

إقرأ أيضاً:

جامعة سوهاج: 4383 طالبا يستفيدون من البرامج الدراسية المستحدثة في كلية الآداب

أعلن الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، بأن التوجه الحالي للدولة يدعم استحداث تخصصات وبرامج دراسية جديدة في الجامعات المصرية، استجابة لمتغيرات العصر الحديث في مجال التعليم العالي، وتلبية لاحتياجات سوق العمل المحلي والاقليمي والدولي، مؤكداً على أن الجامعة تحرص على التوسع في تطوير برامجها التعليمية التي تساهم في إعداد خريجين ذو كفاءة وخبرة علمية مؤهلين للعمل في مختلف المجالات.

الكلية تضم 10 برامج دراسية بمختلف الأقسام

ومن جانبه، قال الدكتور محمد توفيق عميد كلية الآداب، في بيان، إن الكلية تحظى بتفعيل عدد كبير من البرامج الدراسية الجديدة بمختلف أقسامها، التي يتم اختيارها بعناية طبقاً لمتطلبات سوق العمل والمجتمع، ولمواكبة أحدث النظم والوسائل التعليمية والتكنولوجيا المتطورة، موضحاً أن الكلية تضم 10 برامج دراسية بمختلف الأقسام، ويقوم بالتدريس فيها نخبة من الأساتذة بالكلية في جميع التخصصات، ويبلغ عدد الطلاب الملتحقين بتلك البرامج أكثر من 4383 طالبا وطالبة بالمستويات الأربعة.

برنامج المساحة والخرائط التابع لقسم الجغرافيا

وأشار الدكتور محمود مراد، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب بكلية الآداب جامعة سوهاج، إلى أنه من البرامج التي تشهد اقبالا كبيراََ على دراستها، برنامج المساحة والخرائط التابع لقسم الجغرافيا، ويبلغ عدد الطلاب به 1593 طالبا، يليه برنامج الترجمة باللغة الإنجليزية بقسم اللغة الإنجليزية ويضم 946 طالبا بالفرق الأربعة، كما يلتحق حوالي 849 طالبا ببرنامج الترجمة باللغة الألمانية بقسم اللغة الألمانية، وأيضاً يدرس ببرنامج الفئات الخاصة مايقرب من 434 طالبا، مضيفاً أن برنامج المساحة البحرية يضم 207 طلاب بمختلف الفرق الدراسية، وفي برنامج الترجمة باللغة الفرنسية يبلغ عدد الطلاب 142 طالبا، وكذلك 126 طالبا ببرنامج اللغة الإيطالية وآدابها، أما برنامج اللغة الانجليزية والفرنسية فيضم 49 طالبا، وبرنامج تنمية المجتمعات العمرانية يضم في مستواه الأول 33 طالبا، وبرنامج اللغة العربية لغير الناطقين يدس به 4 طلاب.

مقالات مشابهة

  • فتح باب التقديم للطب البيطري بجامعة بنها الأهلية.. اعرف الحد الأدنى للقبول
  • رئيس جامعة بنها يتابع الكشف الطبي على طلاب كلية العلوم الجدد
  • جامعة حلوان الأهلية تعلن أسماء الفريق المتأهل لمسابقة «العباقرة»
  • مصاريف جامعة الدلتا التكنولوجية 2025 لكل الفرق
  • جامعة حلوان الأهلية تعلن الحدود الدنيا والمصروفات الدراسية للعام الدراسي 2024-2025.. تفاصيل القبول بالبرامج والكليات المختلفة
  • جامعة حلوان تعلن إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد للعام الدراسي 2024-2025
  • 16 سبتمبر.. بدء الفحص الطبي لطلاب جامعة جنوب الوادي الأهلية
  • مصاريف الجامعات الأهلية 2024-2025.. الحد الأدنى للتقديم
  • الطب من كام؟.. مصاريف جامعة الملك سلمان الدولية للعام الجامعي الحالي 2024-2025
  • جامعة سوهاج: 4383 طالبا يستفيدون من البرامج الدراسية المستحدثة في كلية الآداب