قالت ميرولا ماجد أول كابتن طيار أنثى من محافظة أسيوط إنّها كانت تريد أن تصبح كابتن طيار لأنّها كانت تشعر بالإنتماء لمجال الطيران منذ طفولتها، وأصبح لديها رغبة شديدة لتحقيق هذا الهدف الذي تحول لحلم عندما أصبحت راشدة.

وأضافت ميرولا ماجد خلال مداخلة هاتفية على «القناة الأولى المصرية» أن والدها قد تردد عندما عرضت عليه فكرة دراسة الطيران، لذلك درست تخصصين مختلفين وهما تخصص الإعلام والطيران، بسبب خوف والدها من خوضها تجربة الدراسة في مجال الطيران، إذ اعتبره مجال غير مضمون، ونصحها باختيار تخصص آخر بالإضافة إلى تخصص الطيران.

وأشارت إلى أنَّ كابتن حسناء تيمور تعد شخص ملهم لها في مجال الطيران، إذ كانت تتابع الكثير من اللقاءات التي تقوم بها كابتن تيمور وطبقت نصائحها خلال دراستها للمجال، موضحة أنّها كانت تستمع لنصائحها وتبحث عن معلومات تفيدها خلال رحلتها لتصبح كابتن طيار محترفة.

وأوضحت بعض الشروط اللازمة لتخرج الطلاب من كلية الطيران، مثل الطيران لمدة 190 ساعة، مشيرة إلى الإمتيازات التي يحصل عليها الخريج، وهي الحصول على رخصة الطيران الخاصة وهي رخصة يحصل عليها الطالب بعد اجتيازه لاختبار نظري يخوضه قبل الإقلاع بالطائرة، بالإضافة لرخصتي الطيران المدني والتجاري الذي يحصل عليهم الطالب عن طريق تقييمه خلال رحلة الطيران.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القناة الأولى كلية الطيران أسيوط كابتن طيار کابتن طیار

إقرأ أيضاً:

رئيس دائرة الطيران المدني في الفجيرة: الإمارات ملتزمة بتطوير بنية تحتية وتشريعية رائدة للتنقل الجوي المتقدم

أكد سعادة محمد عبد الله السلامي رئيس دائرة الطيران المدني في الفجيرة نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني أن دولة الإمارات ملتزمة بتطوير بنية تحتية وتشريعية رائدة في مجال التنقل الجوي المتقدم، تلبي طموحاتها ورؤيتها وأهدافها الاستراتيجية، وتضع نموذجاً يحتذى في هذا القطاع المهم.

ونوه السلامي في بيان أصدرته الهيئة بشأن مشاركة الدولة في المعرض المصاحب للندوة الأولى لمنظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو) بخصوص التنقل الجوي المتقدم بمدينة مونتريال الكندية بالتنظيم المتميز لجناح الإمارات في الحدث والذي أبرز ريادة الدولة في مجال التنقل الجوي المتقدم.. وذكر أن جناح الإمارات يضم 16 مشاركاً رئيسياً من الجهات الحكومية والمؤسسات الوطنية والأجنبية العاملة في دولة الإمارات وشهد إقبالاً لافتاً من أكثر من 1600 زائر خلال اليوم الأول من المعرض.

وسلط السلامي الضوء على الجهود المستمرة لدولة الإمارات لوضع معايير عالمية جديدة تدعم عملية التنقل الجوي المتقدم، وتعزز التعاون الدولي في تطوير تقنيات هذا المجال والسياسات المنظمة له، مشيراً إلى أن دولة الإمارات حريصة على مشاركة تجربتها ونهجها التنظيمي بهدف بناء قطاع عالمي أكثر تكاملاً وفعالية في مجال التنقل الجوي المتقدم.وام


مقالات مشابهة

  • وزير الطيران المدني يبحث تعزيز التعاون المشترك مع الكويت
  • وزير الطيران يبحث ورئيس مجلس إدارة الطيران الكويتي سبل تعزيز التعاون
  • سحب 1514 رخصة لعدم تركيب الملصق الإلكترونى خلال 24 ساعة
  • رئيس الطيران المدني يزور مصنع BETA Technologies بولاية فيرمونت الأمريكية
  • سحب 1518 رخصة لعدم تركيب الملصق الإلكترونى خلال 24 ساعة
  • «معلومات الوزراء»: 25.3 مليار دولار قيمة السوق العالمية للطائرات بدون طيار خلال عام 2024
  • «الوزراء»: 25.3 مليار دولار قيمة السوق العالمية للطائرات دون طيار في 2024
  • السويد: طائرات بدون طيار تعطل حركة الطيران في مطار أرلاندا لليلة الثانية
  • الطيران المدني في الفجيرة: الإمارات ملتزمة بتطوير بنية تحتية رائدة للتنقل الجوي
  • رئيس دائرة الطيران المدني في الفجيرة: الإمارات ملتزمة بتطوير بنية تحتية وتشريعية رائدة للتنقل الجوي المتقدم