أشاد الدكتور هاني درويش، رئيس جهاز تحسين الأراضي بوزارة الزراعة بالعاملين على الحفارات بمحافظة كفر الشيخ، مشددًا على أهمية بذل المزيد من الجهد ومواصلة العمل لتحقيق الأهداف المنشودة.

جاء ذلك خلال قيام درويش، بزيارة ميدانية إلى محافظة كفر الشيخ.

حرث الأراضي

 وأوضح درويش أن معدات جهاز تحسين الأراضي منتشرة على مستوى الجمهورية لتلبية احتياجات المواطنين ومحطات البحوث والأراضي التابعة للوزارة، سواء في حرث الأراضي وتسويتها بالليزر وتجهيزها للزراعة أو في تطهير المساقي والمراوي.

وأشار درويش أيضًا إلى أن جهاز تحسين الأراضي يوفر معدات الميكنة الحديثة، مؤكداً أن استخدام هذه المعدات في الزراعة يسهم في زيادة الإنتاجية، وترشيد استهلاك المياه، وتقليل التكاليف.

 رافق درويش خلال الزيارة الدكتور حسن شمس، مدير وحدة تطوير الري الحقلي بوزارة الزراعة، والمهندس السيد جمال الدين، مدير عام منطقة كفر الشيخ.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بضرورة تسريع عملية تطهير المراوي والمساقي لضمان وصول المياه إلى نهايات الترع.

 تفقد درويش المعدات 

وخلال الزيارة، تفقد درويش المعدات والورش والمخازن، واطلع على كيفية استغلال جميع المعدات والأدوات المتاحة لتحقيق أقصى استفادة ممكنة تعود بالنفع على المزارعين وعلى الهيئة.

 كما قام بجولة ميدانية في مركز الحامول، حيث تفقد أعمال تطهير المساقي باستخدام الحفار كوبلكو 135 بمصرف طابا الجديدة والحفار دوسان في قرية 5 بمركز الحامول.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحفارات كفر الشيخ محطات البحوث جهاز تحسین الأراضی

إقرأ أيضاً:

إنشاء أول مدرسة خضراء على مستوى الجمهورية بالبحر الأحمر

تفقد اللواء ممدوح نديم رئيس مدينة رأس غارب بمحافظة البحر الأحمر، والمهندس مدحت شعبان نائب رئيس الهية العامة العامة للبترول للمشاركة المجتمعية، والمهندس حسام القبانى رئيس مجلس ادارة جمعية الاورمان وعمرو خير، احمد يوسف حجاج، المراحل النهائية لتنفيذ مدرسة راس غارب المتميزة لافتتاحها فى العام الدراسى 2024/2025 ، وهي أول مدرسة خضراء على مستوى الجمهورية والجاري تنفيذها بمشاركة مجتمعية مقدمة من وزارة البترول والهيئة العامة للبترول بالتعاون مع جمعية الأورمان .

جاء ذلك بحضور المهندس أحمد حمدى، المهندس أحمد سامى مسئولى المشاركة المجتمعية بشركات بترو بكر، شركة جنوب الوادى، والعميد راتب عبدالجواد مدير جمعية الاورمان بالبحر الاحمر  مهندسى الأبنية التعليمية بالمحافظة،

وتم إنشاء المدرسة على مساحة 6000م2 وتتكون من 2 ملحق بعدد ثلاث أدوار للملحق وتشمل 28 فصل، معامل ، مكاتب إدارية ، كافتريا، صالة جمانزيوم، ملاعب، شبكات كاميرات، محطة معالجة، طاقة شمسية لتغذية المدرسة بالكهرباء كمصدر بديل .

المدرسة الخضراء 

مقالات مشابهة

  • العامة للكهرباء: ماضون في تحسين الجهد الكهربائي في مدينة تاورغاء
  • بالصور.. منافذ متحركة لبيع اللحوم والخضروات للعاملين بالعاصمة الإدارية
  • «التموين» تفحص 583 طلبا خلال أسبوعين على مستوى الجمهورية
  • مدير التأمين الصحي بالغربية: نعتزم إدخال خدمات جديدة تهدف إلى تحسين مستوى الخدمة للمواطنين
  • محافظ سوهاج يواصل جولاته الميدانية المفاجئة لضبط الشارع ومتابعة مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين
  • إنشاء أول مدرسة خضراء على مستوى الجمهورية بالبحر الأحمر
  • محافظ سوهاج يطمئن على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين
  • وزير الزراعة: تحسين إنتاجية الثروة الحيوانية هدف استراتيجي مصري (فيديو)
  • طرق الحصول على كراسات شروط طرح الأراضي والمحلات التجارية.. متاحة حاليا
  • اصطفاف معدات رأس سدر ضمن التدريب العملي المشترك "صقر 136"