أصدر مكتب اللجنة المركزية الصينية لشؤون الفضاء السيبراني، وتسع إدارات مركزية أخرى، مبادئ توجيهية جديدة للتحول المنسق نحو التنمية الرقمية والنمو الأخضر.

وذكرت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" أن المبادئ التوجيهية، التي نُشرت أمس السبت، تركز على مجالين رئيسيين هما تعزيز التنمية الخضراء منخفضة الكربون للصناعات الرقمية، وتسريع التحول الأخضر لمختلف القطاعات من خلال التكنولوجيا الرقمية.

وتهدف هذه المبادئ التوجيهية إلى تسريع التحول المنسق نحو التنمية الرقمية والنمو الأخضر، ودفع تكامل التقنيات الناشئة مع الصناعات الخضراء منخفضة الكربون، وتعزيز الصناعات التقليدية باستخدام التقنيات الرقمية والخضراء.

وتحدد المبادئ التوجيهية إلى جانب عرضها للمبادئ الأساسية، أدوار السلطات والجمعيات الصناعية والجامعات ومعاهد البحوث والشركات في قيادة هذا التحول.

كما تتيح المبادئ التوجيهية إطارا مكونا من ثلاثة أجزاء يغطي القدرة الأساسية والأنظمة التكنولوجية والأنظمة الصناعية للتكامل الرقمي الأخضر.

وتشجَّع المناطق على التركيز على التنمية عالية الجودة، وتطوير القوى الإنتاجية الحديثة النوعية، والاستفادة من الموارد المحلية وإنشاء صناعات متخصصة ومزايا وظيفية لتسريع التنمية الرقمية والخضراء المنسقة.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات النمو الأخضر الصين التحول الأخضر التحول الرقمي النمو الأخضر اقتصاد المبادئ التوجیهیة

إقرأ أيضاً:

أستاذ علم نفس: التحول الرقمي في التعليم يعزز جودة المنظومة (فيديو)

قال الدكتور عاصم حجازي، أستاذ علم النفس والقياس والتقويم التربوي بكلية الدراسات العليا للتربية في جامعة القاهرة، إن التحول الرقمي في التعليم يساهم بشكل كبير في تحسين جودة المنظومة التعليمية وتعزيز قدرات الباحثين، بالإضافة إلى تطوير البنية التكنولوجية للجامعات.

افتتاح مؤتمر دور التحول الرقمي وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة مركز التحول الرقمي بجامعة جنوب الوادي يجرى اختبارات لـ 109 باحثين

وأوضح "حجازي"، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء، أن جميع المؤشرات تشير إلى وجود ثورة رقمية كبرى، وأن المستقبل سيكون محكومًا بالذكاء الاصطناعي، مما يجعل التحول الرقمي في جميع المجالات أمرًا ضروريًا، منوهًا بأن تدريس البرمجة أصبح من أهم الأدوات التي تساهم في إعداد الطلاب لمستقبل يتسم بالتطور التكنولوجي السريع.

وأشار أستاذ علم النفس والقياس والتقويم التربوي بكلية الدراسات العليا للتربية في جامعة القاهرة، إلى أن استراتيجية وزارة التربية والتعليم في مجال التحول الرقمي تتكامل مع المبادئ السبعة للاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، والتي تشمل التكامل، التخصصات المتداخلة، التواصل، المشاركة الفعالة، الاستدامة، المرجعية الدولية، وريادة الأعمال والابتكار.

وأكد، أن وزارة التربية والتعليم تعطي أهمية كبيرة لتزويد الطلاب بالمهارات اللازمة لوظائف المستقبل، معتبرًا أن عصر الإبداع والابتكار هو ما يتصدر المشهد، وليس فقط العصر الرقمي، مشددًا على أهمية تدريس البرمجة كجزء من الاستعداد لمستقبل مليء بالتحديات والفرص التكنولوجية.

مقالات مشابهة

  • إي فاينانس تطلق منصة مصر الصناعية الرقمية
  • “سدايا” تطلق وثيقة المبادئ التوجيهية لممارسات التزييف العميق للتشاور العام
  • «إي فاينانس» تطلق منصة مصر الصناعية الرقمية بالتعاون مع «الصناعة»
  • أوشرم تعزز التحول الرقمي في قطاع التوظيف
  • أستاذ تربوي: التحول الرقمي في التعليم العالي يخدم الطلاب والباحثين
  • هيتاشي: تسريع التحول الرقمي لمستقبل خالٍ من الكربون
  • أستاذ علم نفس: التحول الرقمي في التعليم يعزز جودة المنظومة (فيديو)
  • عماد قناوي: اطلاق منصة مصر الصناعية الرقمية يساهم في تحقيق خطة التنمية الاقتصادية الشاملة
  • الغرف التجارية: منصة مصر الصناعية الرقمية ستحقق طفرة في خطة التنمية الشاملة
  • إطلاق أول إعلان عالمي لمبادئ السلامة الصناعية