تسلَّم والي الولاية الشمالية، الأستاذ عابدين عوض الله، السبت، بحضور عدد من أعضاء حكومته ولجنة أمن الولاية ووفد من رئاسة جهاز المخابرات العامة بقيادة مساعد المدير العام للجهاز، اللواء أحمد محمد أحمد، قافلة دعم مقدمة من جهاز المخابرات العامة لمتضرري السيول والأمطار في الولاية الشمالية. وقد تضمنت القافلة كميات كبيرة من المواد الغذائية والخيام والمشمعات، بالإضافة إلى أصناف متنوعة من الأدوية، بما في ذلك أمصال العقارب، ومعدات رش، وطلمبات شفط المياه.

وفي تصريح لوكالة السودان للأنباء (سونا) عقب استلام القافلة، أكد والي الشمالية أن قافلة جهاز المخابرات العامة هي أول قافلة رسمية تصل إلى الولاية، مما يعكس اهتمام الدولة والجهاز بالمتضررين من السيول والأمطار، وحرصهم على التخفيف من معاناتهم. وأوضح أن حكومة الولاية واللجنة العليا لطوارئ الخريف والمنظمات كانت تتابع الوضع عن كثب منذ اليوم الأول لتعرض مناطق واسعة من محليات الولاية للأمطار والسيول، وقدمت الدعم والمساندة للمتضررين عبر ثلاث مراحل: المرحلة الأولى تمثلت في التدخل السريع والوصول إلى المتضررين وتقديم المعونات لهم، والمرحلة الثانية ركزت على الصحة والإيواء والمحافظة على صحة السكان، بينما تهدف المرحلة الثالثة إلى إعادة الإعمار.

وأشار الوالي إلى أن عدد المتضررين من الأمطار والسيول في الولاية الشمالية تجاوز 13 ألف أسرة، فيما تضررت 10 آلاف منزل جزئيًا أو كليًا. وأعرب عن تقديره لجهود منظمات الأمم المتحدة ومنظمات المجتمع المدني، والهلال الأحمر القطري، وجمعية قطر الخيرية، ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في دعم المتضررين باستمرار.

من جهته نقل مساعد المدير العام لجهاز المخابرات العامة اللواء أمن احمد محمد أحمد تحايا ومواساة المدير العام لجهاز المخابرات العامة الفريق أول أحمد إبراهيم مفضل لمتضرري الأمطار والسيول بالولاية ووقوف الجهاز بجانبهم وتخفيف حجم الأضرار عنهم ودعا لتضافر الجهود الرسمية والشعبية المحلية والمركزية لتجاوز الكارثة. بدوره أكد مدير جهاز المخابرات العامة بالولاية الشمالية العميد أمن عمر مصطفي أن الجهاز سيظل علي عهده قريبا من مواطن الولاية والشعب السوداني وأشار إلى أن قافلة دعم الجهاز لمتضرري السيول والامطار بالولاية تعتبر واجب واضافة للمتأثرين وتعبيرا صادقا معنويا ورمزيا من جهاز المخابرات العامة لمتضرري السيول والامطار بالشمالية.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: جهاز المخابرات العامة الولایة الشمالیة

إقرأ أيضاً:

أمير الحدود الشمالية يستقبل رئيس فرع النيابة العامة بالمنطقة

المناطق_واس

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية في مكتبه اليوم، رئيس فرع النيابة العامة بالمنطقة الشيخ خالد بن عبدالله العضيدان, الذي قدم للسلام على سموه .

وجرى خلال الاستقبال بحث سير العمل و مستجدات أعمال النيابة العامة بالمنطقة.

أخبار قد تهمك نائب أمير تبوك يستقبل رئيس وأعضاء الجمعية الخيرية للعمل التطوعي بالمنطقة 10 سبتمبر 2024 - 1:58 مساءً المناسبات العنصرية سبب للنعرات القبلية! 10 سبتمبر 2024 - 1:43 مساءً

ونوه الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بما يحظى به جهاز النيابة العامة‬ من متابعة ودعم القيادة ‏الحكيمة، مثمّناً الجهود التي تبذلها النيابة العامّة بالمنطقة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 10 سبتمبر 2024 - 2:01 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي منطقة الحدود الشمالية10 سبتمبر 2024 - 1:32 مساءًالأمير فيصل بن خالد بن سلطان يستقبل رئيس ووكلاء جامعة الحدود الشمالية أبرز المواد10 سبتمبر 2024 - 1:25 مساءًالمملكة تُدين وتستنكر بشدة استهداف مواصي خان يونس جنوب غرب قطاع غزة ما أودى بحياة وإصابة العشرات أبرز المواد10 سبتمبر 2024 - 12:46 مساءًتحت رعاية ولي العهد.. انطلاق أعمال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في نسختها الثالثة بمشاركة أكثر من 450 متحدثًا وحضور شخصيات دولية من 100 دولة أبرز المواد10 سبتمبر 2024 - 12:26 مساءًأمانة جدة تُصادر أكثر من 57 طناً من الخضروات والفواكه خلال شهر أغسطس الماضي أبرز المواد10 سبتمبر 2024 - 11:23 صباحًا“التجارة” تدعو المنشآت إلى تحديث بياناتها في السجل التجاري10 سبتمبر 2024 - 1:32 مساءًالأمير فيصل بن خالد بن سلطان يستقبل رئيس ووكلاء جامعة الحدود الشمالية10 سبتمبر 2024 - 1:25 مساءًالمملكة تُدين وتستنكر بشدة استهداف مواصي خان يونس جنوب غرب قطاع غزة ما أودى بحياة وإصابة العشرات10 سبتمبر 2024 - 12:46 مساءًتحت رعاية ولي العهد.. انطلاق أعمال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في نسختها الثالثة بمشاركة أكثر من 450 متحدثًا وحضور شخصيات دولية من 100 دولة10 سبتمبر 2024 - 12:26 مساءًأمانة جدة تُصادر أكثر من 57 طناً من الخضروات والفواكه خلال شهر أغسطس الماضي10 سبتمبر 2024 - 11:23 صباحًا“التجارة” تدعو المنشآت إلى تحديث بياناتها في السجل التجاري نائب أمير تبوك يستقبل رئيس وأعضاء الجمعية الخيرية للعمل التطوعي بالمنطقة نائب أمير تبوك يستقبل رئيس وأعضاء الجمعية الخيرية للعمل التطوعي بالمنطقة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • قطاع الطاقة في الجزائر.. 5 ملفات حيوية أمام الرئيس تبون في الولاية الجديدة (تقرير)
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 100 سلة غذائية لمتضرري السيول والأمطار بمحافظة مأرب
  • تدشين المرحلة الثانية من مبادرة قافلة الوسائل التعليمية بالوسطى
  • الشمالية: انهيار «10691» منزلًا وتضرر «4» آلاف أسرة جراء السيول
  • هيئة الاستثمار تستخدم الذكاء الاصطناعي لدعم بيئة الاستثمار
  • أبناء الطويلة يجودون بقافلة غذائية لمتضرري السيول في ملحان بالمحويت
  • المحويت.. أبناء مديرية الطويلة يسيرون قافلة غذائية لمتضرري السيول في ملحان
  • محافظة الجيزة تطلق ٣٦ قافلة بيطرية مجانية شاملة لدعم المربين
  • أمير الحدود الشمالية يستقبل رئيس فرع النيابة العامة بالمنطقة
  • محافظة الجيزة تطلق 36 قافلة بيطرية مجانية شاملة لدعم المربين