صحيفة الخليج:
2024-09-13@07:40:44 GMT

66 ألف متبرع في أبوظبي خلال 2023

تاريخ النشر: 25th, August 2024 GMT

66 ألف متبرع في أبوظبي خلال 2023

أبوظبي: عماد الدين خليل
بلغ عدد المتبرعين بالدم في أبوظبي خلال العام الماضي 2023، نحو 66 ألفًا، بنسبة زيادة 37.53 %، مقارنة بعام 2022، وأسهم المتبرعون في توفير 99 ألف وحدة دم، وفقاً لآخر إحصاءات خدمات بنك الدم - أبوظبي، إحدى الخدمات الاستراتيجية التابعة لدائرة الصحة - أبوظبي، والتي تديرها شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحّة».


ودعت الدائرة أفراد المجتمع ممن تتراوح أعمارهم بين 18 إلى 65 سنة، ويتمتعون بصحة جيدة، ولا يعانون أي مشاكل صحية، ولم يقوموا بالتبرع خلال 56 يوماً السابقة، للمساهمة في التبرع بالدم وإنقاذ الأرواح.
وأشارت إلى أن المرضى ليسوا وحدهم المستفيدين من التبرع بالدم، فهناك فوائد صحية كبيرة تعود على المتبرع، أهمها مساعدته على اكتشاف مشاكل صحية محتملة، وتقليل مستوى الحديد الزائد في الدم، وتحفيز الجسم لإنتاج خلايا الدم، وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب، والكبد، والسرطان، وخفض مستويات الكوليسترول.
كما أن وحدات الدم التي يتم التبرع بها يستفيد منها أي مريض يحتاج إلى نقل دم، كضحايا حوادث الطريق، وضحايا الحريق، ومرضى فقر الدم (الثلاسيميا والأنيميا المنجلية)، والنساء المصابات بمضاعفات الحمل، ومرضى اضطرابات النزف (الهيموفيليا)، والمرضى الذين يخضعون لعمليات جراحية، ومرضى السرطان، والمرضى الخاضعين لعمليات زراعة الأعضاء، وحديثي الولادة.
وتشجع الهيئات الصحية الأفراد على التبرع بشكل منتظم، ويمكن القيام بذلك من خلال حملات يعلن عنها على مدار العام، وتعتبر عملية التبرع بالدم في الدولة آمنة تماماً، ولا تؤدي للإصابة بأي مرض على الإطلاق، حيث يلتزم الطاقم الطبي بأحدث وأفضل المعايير العالمية، كما أن الأدوات المخصصة معقمة وتستخدم لمرة واحدة فقط.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات أبوظبي الإمارات شركة أبوظبي للخدمات الصحية

إقرأ أيضاً:

القوات الجوية السعودية تُسيّر رحلة جويّة مجانية لنقل طلاب ومرضى من سُقطرى إلى حضرموت.. فيديو

الرياض

سيّرت القوات الجوية الملكية السعودية، رحلة جوية مجانية من أبناء محافظة سقطرى الدارسين بالجامعات والمعاهد في عدد من المحافظات، وعدد من المرضى، من مطار سقطرى إلى محافظة حضرموت، تمهيدا لتوجههم إلى كلياتهم المحافظات للالتحاق بها في بداية العام الدراسي الجديد 2024-2025م.

وتأتي هذه الرحلة الجوية ضمن إسهامات القوات الجوية الهادفة إلى تخفيف تكاليف وأعباء السفر على الطلاب من أبناء سقطرى، ومساعدتهم من أجل مواصلة دراستهم والالتحاق بمقاعد الدراسة في مواعيدها المحددة.

وعبر وكيل المحافظة العميد ركن صالح علي عن شكره للمملكة العربية السعودية قيادة وحكومة وشعبا على جهودهم الداعمة لمحافظة سقطرى وأبنائها في مختلف الجوانب، ومنها تسيير رحلات طيران مجانية لنقل الطلاب والمرضى والعالقين .. مثمنا جهود قيادة القوات المشتركة وقوة الدعم والإسناد في سقطرى في التنسيق وتسيير رحلة طيران.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/ssstwitter.com_1726059069306.mp4

مقالات مشابهة

  • خبيرة تغذية تحدد الكمية الآمنة من حلوى المولد للشخص العادي ومرضى السكر
  • أفكار صحية لإدخال زبدة الفول السوداني في وجبات المدرسة.. فوائدها مذهلة
  • أستاذ باطنة: المبادرات الصحية تتكامل من أجل تقديم خدمة صحية شاملة للمواطن
  • القوات الجوية السعودية تُسيّر رحلة جويّة مجانية لنقل طلاب ومرضى من سُقطرى إلى حضرموت.. فيديو
  • لا يتعدى 50 عاما.. ما شروط التبرع بالأعضاء البشرية طبقًا للقانون؟
  • محمد فودة يكتب: ثورة صحية كبرى فى مصر
  • عادات صحية للحفاظ على البصر مع التقدم في العمر
  • لـ كبار السن والمرضى.. الداخلية تيسر إجراءاتها للحصول على الخدمات الشرطية
  • حملة تبرع بالدم بمشاركة موظفي «الصحة»
  • محافظ كفر الشيخ يتبرع بالدم ويدعو المواطنين للمساهمة في إنقاذ حياة المرضى