انتاب الفريق المصري والسعودي لتتابع عبور بحر المانش تتابع دمج بين ذوي الهمم والأصحاء حالة من القلق، بسبب صعوبات التدريب في بحر المانش نتيجة للأمطار الغزيرة والرياح الشديدة.

قام الفريق المصري والسعودي بالرغم من الصعوبات التي واجهتهم بالتدريب تحت قيادة الكابتن خالد شلبي وكيل عبور المانش في الشرق الأوسط، وإصرار الفريق على إنجاز المهمة دون النظر لأي صعوبات.

وتضم البعثة السباحين ذوى الهمم السعودي فيصل القصيبي والسباح المصري محمد كرم والسباحين الأصحاء هم “كريم عاصم، محمد أبو الوفا، شيروت حافظ، وليد زايد“.

ويقام تتابع عبور بحر المانش يوم 28 أغسطس الجاري، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

وقد أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن الوزارة تسير وفقًا لسياسة الدولة التي تولي اهتمامًا وعناية كبيرة في مجال رعاية وتأهيل الأشخاص أصحاب الهمم وبخاصة في المجال الرياضي البارالمبي، مع توفير الخدمات التدريبية والتأهيلية الملائمة، والفرص المتكافئة مع أقرانهم.

وقد خضع السباحون لتدريبات مكثفة على السباحة في المياه المفتوحة بشاطئ الفيو بمدينة الغردقة لتطوير الأداء والمهارات.

يذكر أن بحر المانش الذي يربط ميناء دووڤر في بريطانيا بميناء كاليه في فرنسا ورغم طول المسافة إلا أن صعوبة هذا العبور تعتمد على الأحوال الجوية يوم العبور والتى تتركز في سرعة الرياح وارتفاع الأمواج.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بحر المانش

إقرأ أيضاً:

العثور على جثة شخص في مياه الرياح التوفيقي ببنها

تكثف أجهزة الأمن بالقليوبية جهودها لكشف غموض العثور على جثة طافية بمياه الرياح التوفيقي بمدينة بنها في محافظة القليوبية، جرى نقل الجثة إلى مستشفى بنها العام وتحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق.

تلقت مديرية أمن القليوبية إخطارا من مأمور قسم بنها أول يفيد ورود بلاغ من الأهالي بالعثور على جثة شخص طافية على مياه الرياح التوفيقي أسفل كوبرى 15 مايو بمدينة بنها.

انتقلت على الفور قوة أمنية بالتنسيق مع شرطة المسطحات والحماية المدنية، وتم انتشال الجثة، وبمناظرتها تبين أنها لشخص يرتدي ملابسه كاملة، وتبين أن الجثة مر عليها في المياه نحو يومين ولا توجد مع أي أوراق تدل على شخصيته وجرى نقل الجثة للمستشفى وتحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • الريال اليمني يحقق مكاسب كبيرة أمام الدولار والسعودي اليوم الخميس.. آخر تحديث
  • العثور على جثة شخص في مياه الرياح التوفيقي ببنها
  • أرسنال يعلن غياب نجم الفريق بسبب الإصابة
  • عبور 2.8 مليون مسافر و 662 ألف سيارة عبر موانئ المملكة
  • 73 عامًا على الحدث.. معلومات عن أسرع سيدة في العالم تعبر بحر المانش
  • الخارجية تناقش الصعوبات التي يعاني منها المبتعثين الليبيين
  • عاجل.. اتحاد الكرة يتلقى خطاب بتغريم الزمالك بسبب أتشيمبونج لاعب الفريق السابق
  • بسبب الإصابة.. تدريبات منفردة لـ "نيمار" على هامش مران الزمالك
  • هذا ما أعلنه حمية عن رسم عبور الشاحنات العاملة بالترانزيت عبر الأراضي السورية
  • الزراعة تتابع المحاصيل الاستراتيجية وحل مشاكل المنتفعين ببورسعيد