نفذ الهلال الأحمر المصري، على مدار يومين، تدريبًا مميزًا في الإسعافات الأولية مخصصًا للصم وضعاف السمع من اللاجئين والمهاجرين وأفراد المجتمع المضيف، وذلك ضمن أنشطة مشروع «دعم الفئات الأكثر عرضة للخطر للحد من تداعيات جائحة كورونا» الذي تنفذه جمعية الهلال الأحمر المصري بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي.

وأكد الهلال الأحمر، أن ذلك يأتي في إطار جهوده المستمرة لدعم الفئات الأكثر عرضة للخطر، وضمن حزمة من الخدمات والأنشطة التي يقدمها المشروع بهدف توفير خدمات الرعاية الصحية الأولية، والدعم النفسي الاجتماعي، وتعزيز وبناء القدرات، ونشر الوعي بين الفئات الأكثر عرضة للخطر في مجتمعات اللاجئين والمهاجرين والمجتمع المضيف، لا سيما كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

تمكين المجتمع وتعزيز قدراته

ونوه إلى أنه يعد خطوة هامة نحو تمكين المجتمع وتعزيز قدراته لمواجهة التحديات الصحية: «نحن فخورون بالتزامنا بتقديم الدعم والمساعدة لجميع الفئات، ونتطلع إلى مزيد من الأنشطة التي تعزز من صحة وسلامة مجتمعاتنا»، وفق ما دونه عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك».

كما نظّم الهلال الأحمر المصري تدريباً متخصصاً في الإسعاف الأولي النفسي الذى شارك فيه 24 قائدًا مجتمعيًا من جنسيات مختلفة، في منطقة السادس من أكتوبر، ضمن جهوده لتعزيز الوعي وتقديم خدمات الدعم النفسي والاجتماعي، خاصة في أوساط اللاجئين والمهاجرين.

مهارات الإسعاف الأولي النفس

وأكد أن هذا التدريب يأتي كجزء من مشروع «سوا» الذي يتم تنفيذه بالتعاون مع منظمة الهجرة الدولية، والوكالة الإيطالية للتنمية، إذ شمل التدريب موضوعات رئيسية مثل مهارات الإسعاف الأولي النفسي «ردود الأفعال في الأزمات، الرعاية الذاتية ومبادئ عدم الإيذاء»، ويهدف إلى تعزيز قدرات القادة المجتمعيين في تقديم الدعم النفسي بفعالية، ما يسهم في تحسين الخدمات المقدمة للمجتمعات المتأثرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الهلال الأحمر الإسعافات الأولية اللاجئين الهلال الأحمر المصري الهلال الأحمر المصری

إقرأ أيضاً:

قتلى فلسطينيون بقصف إسرائيلي في الضفة الغربية

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، الأربعاء، أن 5 على الأقل سقطوا قتلى في قصف إسرائيلي على مدينة طوباس بالضفة الغربية.

وأضاف الهلال الأحمر أن طواقمه تمكنت من انتشال جثث الأشخاص الخمسة من موقع القصف ونقلها إلى المستشفى.

فيما قال الجيش الإسرائيلي في بيان له "في إطار عمليات مكافحة الإرهاب، قصفت طائرة تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي قبل قليل خلية إرهابية مسلحة في منطقة طوباس".

وتستند إسرائيل في تحركها العسكري إلى أنها تريد القضاء على أي مظاهر مسلحة في الضفة الغربية، وتتهم إيران بتزويد الفصائل المسلحة هناك بالسلاح.

 

مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر الفلسطيني ينقذ: صور نجاحات في مكافحة سوء التغذية
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: 4 مصابين برصاص قوات الاحتلال في بلدة طمون
  • ديليفرو تُقدم تدريباً على الإسعافات الأولية لتعزيز سلامة السائقين
  • ميتروفيتش يعلق على هدف كانسيلو في تدريبات الهلال
  • الهلال الأحمر ينفذ مبادرة السعادة في العمل الإنساني
  • الهلال الأحمر المصري يطلق حملة توعية تحت شعار «الإسعافات الأولية أماننا»
  • اليوم العالمي للإسعافات الأولية.. الهلال الأحمر المصري يطلق حملة توعوية
  • الهلال الأحمر المصري يطلق حملة توعية تحت شعار "الإسعافات الأولية أماننا"
  • الهلال الأحمر المصري يُطلق حملة توعية تحت شعار «الإسعافات الأولية أماننا»
  • قتلى فلسطينيون بقصف إسرائيلي في الضفة الغربية