أشاد رئيس مجلس السيادة الانتقالي والقائد العام للقوات المسلحة عبد الفتاح البرهان بالموقف المشرف للصحفيين والإعلاميين، إلى جانب الشعب والقوات المسلحة، في مواجهة قوات الدعم السريع.

جاء ذلك خلال لقاء عقده اليوم الأحد في بورتسودان، حيث نظم الاتحاد العام للصحفيين السودانيين لقاء جمع البرهان مع نخبة من الإعلاميين.

وفي كلمته، أثنى البرهان على تضحيات القوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى والمقاومة الشعبية في إفشال مخططات قوات الدعم السريع، مشيرا إلى أن الشعب السوداني لن يتسامح مع هؤلاء "المتمردين والمرتزقة".

وأكد البرهان أنه لا مكان للدعم السريع في السودان، مشددا على أن قرار الشعب هو إنهاء هذا التمرد بشكل قاطع.

وفي سياق حديثه عن المفاوضات الجارية، أوضح البرهان أن السودان رفض المشاركة في مفاوضات جنيف بسبب عدم تلبية الدعوة لمتطلبات البلاد.

وترحم رئيس اتحاد الصحفيين السودانيين الصادق الرزيقي على أرواح الصحفيين الذين سقطوا ضحية لقوات الدعم السريع، ودعا لإنشاء صندوق لدعم الصحفيين المتضررين من الحرب.

وأطلق الرزيقي مبادرة لإعادة تأهيل المؤسسات الإعلامية التي دمرتها الحرب، مؤكدا أهمية تقديم خدمات التأمين الصحي والدعم اللازم للصحفيين.

واختُتم اللقاء بمداخلات من عدد من الصحفيين والإعلاميين، الذين دعوا إلى تعزيز دور الصحافة وتمكين المؤسسات الإعلامية من الوصول إلى المعلومات لخدمة الرأي العام.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات الدعم السریع

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس الوزراء يشيد خلال زيارته إذاعة صنعاء بدورها التنويري الريادي

الثورة نت|

زار رئيس مجلس الوزراء أحمد غالب الرهوي، اليوم إذاعة صنعاء البرنامج العام.

حيث كان في استقباله وزير الإعلام هاشم شرف الدين، ونائبه الدكتور عمر البخيتي والقائم بأعمال رئيس المؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون عبدالرحمن الاهنومي، ورئيس قطاع إذاعة صنعاء عبدالرحمن الحمران ومدراء العموم بالإذاعة.

واطلع رئيس مجلس الوزراء خلال الزيارة على أوضاع الإذاعة وكادرها والأعمال الجارية لتحسين وتطوير البث الإذاعي، فضلا عن طبيعة الجهود المبذولة من قبل الجميع في مواصلة أداء الرسالة الإعلامية الإذاعية الرائدة التي اضطلعت بها إذاعة صنعاء وما تزال كمنبر وطني محوري تثقيفي وتنويري بارز.

وزار رئيس مجلس الوزراء استوديوهات الإذاعة واطلع على جانب من البث الصباحي المباشر.

حيث أجرت الاذاعة مقابلة مقتضبة مع رئيس مجلس الوزراء على الهواء رفقة الوزير شرف الدين، تحدث خلالها عن الدور الحيوي للإذاعة باعتبارها مدرسة نهل منها الكثير من العاملين في الحقلين الإذاعي والتلفزيوني.. مشيدا بجميع أفراد الطاقم الإذاعي والفني العامل في هذه المؤسسة الإعلامية وما يتمتعون به من كفاءة عالية.

وأكد الرهوي خلال المقابلة أن الحكومة تنظر إلى قطاع الإعلام بصورة عامة باعتباره جبهة قائمة بذاتها.. مشيرا إلى أن الحكومة ستعمل ما في وسعها لدعمه ومساندته ليواصل دوره الهام في مسار الوعي والثقافة ومواجهة الإعلام المعادي.

وأوضح أن من أبرز التحديات التي تواجهها الحكومة تداعيات وآثار العدوان والإصلاح الإداري في المؤسسات الحكومية.. لافتا إلى أن الحكومة بصدد معالجة الكثير من القضايا والسير بخطى مدروسة في التغيير والتحديث والبناء.

رافق رئيس مجلس الوزراء في الزيارة وزير الشئون الاجتماعية والعمل سمير باجعالة ومساعد مدير مكتب رئاسة الوزراء طه السفياني.

مقالات مشابهة

  • «الصحفيين الإماراتية» تنظم جلسة «الهوية الوطنية في الإعلام الرقمي»
  • مصطفى بكري يشيد بدور مستشفى الناس في خدمة أطفال قنا
  • الفريق العطا الجنرال والوصاية الجبرية!!
  • رئيس مجلس الوزراء يشيد خلال زيارته إذاعة صنعاء بدورها التنويري الريادي
  • بالصورة.. القائد الميداني للدعم السريع بالجزيرة “كيكل” يعترف: (فقدنا عددا كبيرا من الضباط وقوات العمل الخاص استغلت الظرف وقامت باغتيال قائد شعبة الإعلام التابع لنا)
  • عاشور يشيد بدور مؤسسة شباب القادة في صناعة قادة المستقبل
  • بالفيديو .. ياسر العطا يكشف صراحة مدة استمرار البرهان في السلطة والجيش ويتحدث عن دروات إنتخابية
  • «الأعلى للإعلام» يفتتح دورة تدريب الصحفيين الأفارقة بمشاركة كوادر من 16 دولة أفريقية
  • رئيس الوزراء يشيد بمستوى أداء الإعلام اليمني
  • «المجيز في اللغة لسلامة النطق والتحرير الصحفي» مرجع مهم للصحفيين والإعلاميين